fbpx
شراكات علمية

شراكة بين المعهد المصري ومركز ركائز المعرفة

 

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الجمعة 27 أغسطس 2016، توقيع اتفاقية شراكة بحثية وعلمية بين المعهد المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، ومركز ركائز المعرفة للدراسات والبحوث (السودان)، وقع عن المعهد المصري الأستاذ الدكتور عصام عبد الشافي مدير المعهد، وعن مركز ركائز المعرفة الأستاذ الدكتور كامل مصطفي الأمين المدير التنفيذي للمعهد.

جاء التوقيع خلال الزيارة الرسمية التي قام بها مدير المعهد المصري للسودان، خلال الفترة من 24 أغسطس و28 أغسطس 2016.

وتؤكد مذكرة التفاهم على التعاون التعاون في أعداد البحوث والدراسات وتقديرات الموقف في مجالات الاهتمام البحثي والفكري المشترك، وطرح مجموعة من المشروعات البحثية حول القضايا محل الاهتمام بين الطرفين، والتعاون المشترك في إعداد ملفات بحثية وقواعد معلومات وبيانات حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وكذلك التنسيق والتشبيك وتوزيع الأدوار في إطار خطط العمل البحثية حول القضايا محل الاهتمام المشترك، وتنظيم الفعاليات البحثية المشتركة (ندوات/ مؤتمرات/ حلقات نقاشية/ ورش عمل/ دورات تدريبية)، وتبادل المنح البحثية والفكرية والأكاديمية بين الباحثين والمفكرين والخبراء، والتنسيق والتعاون في الاستفادة من الإنتاج الخاص بالطرفين وتبادل وتوزيع هذا الإنتاج، وتبادل الخبرات البحثية والفكرية بين الطرفين في إطار الاهتمامات المشتركة، والتعاون المشترك في إعداد وتأهيل وبناء الكوادر البحثية والفكرية في مجالات الاهتمام المشترك.

وقد شهد حفل التوقيع تبادل المطبوعات والهدايا التذكارية بين المعهد المصري ومركز ركائز المعرفة للدراسات والبحوث في مقره بالعاصمة السودانية الخرطوم.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن حرص وسعي المعهد المصري للدراسات إلى توسيع دائرة تعاونه مع المؤسسات الأكاديمية ومراكز التفكير بما يساهم في تحقيق أهداف المعهد وتطلعاته المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close