fbpx
المرصد العبري

المرصد العبري أكتوبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المرصد العبري أكتوبر 2018

في هذا العدد يتناول المرصد العبري أهم ما صدر عن مراكز الأبحاث الصهيونية ووسائل الإعلام العبرية عن مصر سواء في الشأن الداخلي أو الخارجي. فقد تركز الاهتمام الصهيوني في هذا الشهر على البعد الاقتصادي المصري، خاصة في مجال الطاقة. فقد اعتبرت مراكز الأبحاث الإسرائيلية أن التعاون المصري الصهيوني في قضايا الطاقة مهم على كافة الأصعدة؛ وسيكون له مردود استراتيجي كبير. سواء لكل من مصر وإسرائيل. مبررين تطور العلاقات المصرية الإسرائيلية مؤخرا ترجع الى وجود مصالح اقتصادية بين البلدين. كما أرجعت الدراسات العبرية أي زيادة في تحسن التعاون المصري الإسرائيلي في مجال الطاقة، سيكون له انعكاسات أيضا على المملكة الأردنية الهاشمية.

كما حظي الجانب الأمني باهتمام كبير لدي النخب الصهيوني، والتي تناولت ملف القاء القبض على هشام عشماوي، واصفه ان القاء القبض على عشماوي سيكون له تداعيات سلبية على تنظيم القاعدة في ليبيا وأنصار بيت المقدس في سيناء، وكذلك على حركة الاخوان المسلمين.

وكالعادة رصدت وسائل الاعلام ووسائل الدراسات العبرية الدور المصري في القضية الفلسطينية واصفة العلاقات المصرية بالسلطة الفلسطينية بالمتوترة، بينما تسعى مصر جاهدة لنزع فتيل اشتعال أي حرب بين غزة والكيان الصهيوني.

لقراءة النص الكامل للمرصد العبري برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close