fbpx
المشهد التركي

المشهد التركي 12 ديسمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المشهد التركي 12 ديسمبر 2018 يتناول في المحور السياسي؛ تصريحات الرئيس أردوغان بوساطة تركيا للإفراج عن الجنود الأوكرانيين المحتجزين لدى روسيا. بجانب إطلاع رئيس الاستخبارات التركية، الكونغرس على معلومات مقتل خاشقجي. بالإضافة إلى تعليق الرئيس أردوغان والقلق من تعامل الشرطة الفرنسية ضد المتظاهرين في شوارع أوروبا. كما يتطرق المشهد إلى تصريحات السفير الكندي لدى أنقرة، وإشادته بتحمل تركيا أكبر عبء باستضافتها ملايين اللاجئين.
ويتطرق المشهد إلى تعديل السلطات التركية لشروط منح الجنسية لتشمل شراء العقارات غير المكتملة. ودعوة السلطات التركية رجال الأعمال العرب إلى الإستثمار في التكنولوجيا. مع تقرير دولي يظهر تقدم تركيا لدول العالم في المساعدات الإنسانية بـ 9 مليار دولار. ويظهر التقرير جهود الرئاسة التركية في إقامة ندوات دولية حول سياسة أنقرة الخارجية. ويتطرق المشهد إلى معرض “الحياة في القدس” في إسطنبول بعدسات مقدسيّين.

وفي قضية الأسبوع، يستعرض المشهد، تقرير حول خارطة “منبج” موضع البحث التركي الأمريكي. أما حدث الأسبوع؛ فيتناول جريمة قتل خاشقجي، وتصعيد تركي بتدويل القضية.

في المشهد الاقتصادي؛ يتناول المشهد: تركيا تدعو رجال الأعمال العرب إلى الإستثمار في التكنولوجيا. بجانب تركيا تعدل شروط منح الجنسية لتشمل شراء العقارات غير المكتملة. صادرات تركيا من الصناعات الدفاعية تحقق مبيعات قياسية. قورتولموش: أدوات التمويل الإسلامي تكسر نظام الديون العالمي. صادرات تركيا من الصناعات الدفاعية تحقق مبيعات قياسية. أما شخصية المشهد لهذا الأسبوع، فهي السياسية والبرلمانية السابقة والسفيرة مروة قاوقجي. وختاماً؛ يتناول المشهد، مقالاً بعنوان: تركيا وشرق الفرات والحلول الوسط. للدكتور سعيد الحاج.

لقراءة المشهد التركي 12 ديسمبر 2018 كاملا برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close