المشهد العسكري

المشهد العسكري – أغسطس 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المشهد العسكري – أغسطس 2018

شهد شهر أغسطس لعام 2018م، عدة تطورات داخل المؤسسة العسكرية المصرية، وكانت أبرز تلك التطورات هي استبعاد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش من منصبة وتعيين بدلاً منه اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات وكذلك استبعاد رئيس هيئة العمليات اللواء أركان حرب وحيد عزت من منصبة وتعيين اللواء محمد المصري بدلاً منه، وتعيين المقدم أحمد شعبان مديراً لمكتب رئيس جهاز المخابرات العامة الجديد اللواء عباس كامل.
يضاف إلى ذلك تكليف الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي السابق والذي تم إقالته من منصبه في 18 ديسمبر 2016م، بتولي رئاسة مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع بدلاً من الفريق عبد العزيز سيف الذي تمت إحالته للمعاش.
كما شهد أغسطس 2018، قرار السيسي بتجديد تعيين اللواء أركان حرب عاطف عبد الفتاح عبد الرحمن عيداروس، في وظيفة أمين عام مجلس الوزراء بدرجة نائب وزير، لمدة عام، وهو المنصب، الذي يعد بمثابة حلقة الوصل بين رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزارات والهيئات التابعة للجهاز الإداري للدولة، والمجالس النيابية، وهيئات ومنظمات المجتمع المدني.
وفي مجال التدريب العسكري قامت البحرية المصرية بعدة تدريبات عابرة “تدريبات غير سنوية” مع القوات البحرية الإيطالية والكورية الجنوبية واليونانية والبريطانية والفرنسية والأمريكية في نطاقي الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط والأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر.
كما أصدر السيسي قرارًا جمهوريًا يحمل رقم 348 لسنة 2018، بالموافقة على إعادة تخصيص 94.49 قدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمركز رأس في محافظة جنوب سيناء، لصالح القوات المسلحة. ونشر القرار في عدد الجريدة الرسمية الصادر صباح يوم الخميس 16 أغسطس 2018م

لقراءة النص الكامل أضغط علي ملف الـ Pdf

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *