fbpx
المشهد العسكري

المشهد العسكري مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

شهدت المؤسسة العسكرية خلال شهر مارس لعام 2019م، عدة تطورات كانت أبرزها حضور السيسي الندوة التثقيفية الثلاثين التي تنظمها إدارة الشئون المعنوية لإفراد وضباط القوات المسلحة.

 كانت من أهم فقرات الندوة هو تعقيب السيسي على كلمة وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، وأستغلها السيسي لإرسال عدة رسائل منها حرص السيسي في كلماته على إظهار أن المؤسسة العسكرية على انها لا توجد بها أي خلافات أو نزاعات، وتحدث على ان الفريق حديثاً “كامل الوزير” رئيس الهيئة الهندسية السابق وافق مباشرة أن يتولى منصب وزير النقل بعدما تم عرض الأمر عليه، ولمح السيسي بأن الكلام الذي قيل على ان كامل الوزير كان غير راضي بذلك المنصب غير صحيح، وقال ان تأخير التعيين جاء بسبب أن البرلمان المصري كان في أجازه في ذلك الأثناء. جدير بالذكر ان بعض التقارير قد أشارت ان الفريق كامل الوزير كان غير مرحب بفكرة ترك الهيئة الهندسية التي تشرف وتنفذ معظم المشاريع داخل الدولة المصرية ويتولى منصب وزيراً للنقل، الذي يعتبره قرار بإبعاده عن المؤسسة العسكرية.

لم يكتفي السيسي فقط بتعيين وزير النقل أحد قيادات المؤسسة العسكرية بل قام أيضاً بتعيين اللواء حسام السيسي اللواء السابق في هيئة هندسة القوات المسلحة كرئيس لمكتب وزير النقل المصري الجديد كامل الوزير.

شهد شهر مارس 2019م، أيضاً اجتماعا أمنيا للسيسي مع كبار قادة الجيش والشرطة، يوم الجمعة الموافق 08 مارس 2019م، وهو أول اجتماع بحضور وزيري الدفاع محمد زكي والداخلية محمود توفيق (الجديدين)، منذ آخر اجتماع في مارس 2018 بعد إقالة وزيري الدفاع الفريق أول صدقي صبحي والداخلية اللواء مجدي عبد الغفار. 

لقراءة المشهد العسكري مارس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close