fbpx
النشرة اليومية

مرصد الإعلام المصري 1 يونيو 2017

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

مباحثات هامة بين وزيري خارجية مصر والسودان السبت المقبل (بوابة الأخبار)

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مباحثات سياسية هامة سوف تجرى، السبت القادم، بالقاهرة بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السوداني إبراهيم غندور. وصرح المستشار أحمد أبو زيد بأن المباحثات ستتطرق إلى المسائل ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بأوجهها المختلفة بما في ذلك الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية.

 

مصادر خليجية: وزير خارجية عُمان يطرح على سامح شكرى وساطة جديدة فى اليمن (اليوم السابع)

كشفت مصادر دبلوماسية خليجية، عن أن سلطنة عمان تطرح خلال لقاء وزير خارجيتها يوسف بن علوى، وزير الخارجية سامح شكرى، يوم الأربعاء، وساطة جديدة بين الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وميليشيات الحوثيين، والرئيس السابق على عبد الله صالح، فى محاولة لاستئناف محادثات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة.

 

العفو الدولية تعليقا على « قانون الجمعيات الأهلية»: «حكم بالإعدام» لحقوق الإنسان (مصرالعربية)

قالت منظمة العفو الدولية، إن قانون الجمعيات الجديد الذي صدق عليه السيسي يفرض قيودا لم يسبق لها مثيل على المنظمات غير الحكومية. ووصفت المنظمة في بيانها الصادر مساء أمس، القانون بـأنه “حكم بالإعدام” على جماعات حقوق الإنسان في البلاد.

 

مصر تدين التفجير الإرهابي بحي الدبلوماسيين بكابول (بوابة الأهرام)

أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية حادث التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم بالحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية كابول، من جهته، أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن الانفجار الذي وقع بالحي الدبلوماسي بكابول أسفر عن أضرار كبيرة بزجاج ومبنى السفارة المصرية وسكن السفير، فضلا عن إصابة أحد حراس أمن السفارة نتيجة تطاير شظايا الزجاج، مؤكدًا على متابعة وزارة الخارجية لتداعيات الحادث على مدار الساعة للاطمئنان على أعضاء السفارة.

 

بيزنس إنسايدر: زعماء « الشمال » يسخرون من صورة ترامب والسيسي وسلمان (مصرالعربية)

قال موقع بيزنس إنسايدر إن زعماء “دول الشمال نفذوا محاكاة ساخرة للصورة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس السيسي وهم يمسكون بمجسم مضئ للكرة الأرضية.

 

موقع إسرائيلي: هل يرحل أقباط مصر؟ (مصرالعربية)

حذر موقع “نيوز1” الإسرائيلي مما وصفه “انقراض” الأقباط في مصر خلال الأعوام القادمة في ظل تعرضهم لموجة إرهابية ضارية من قبل تنظيم داعش، قد تدفعهم للهجرة من مصر، متسائلاً “لماذا لم تنجح الحكومة المصرية في منع الهجمات وحماية مواطنيها”.

 

فايس نيوز: بـ«قانون الجمعيات اﻷهلية».. المجتمع المدني «ألعوبة» بيد السيسي (مصر العربية)

وقع السيسي قانونًا الاثنين الماضي يفرض قيودًا صارمة على المنظمات غير الحكومية، والمنظمات الحقوقية في مصر، في خطوة يحذر النقاد من أنها توسع بشكل كبير حملة القمع القوية التي يشنها ضد المعارضة. بحسب شبكة “فايس نيوز” اﻷمريكية.

 

نيويورك تايمز: لهذا السبب أصدر السيسي قانون الجمعيات الأهلية (مصرالعربية)

أصدر السيسي قانونًا لتنظيم عمل الجمعيات الأهلية والذي من شأنه أن يفرض قيودًا صارمة جديدة على الجمعيات العاملة في مجال تقديم المساعدات، ما يشعل المخاوف من نوايا الحكومة في تسريع وتيرة التضييق على الناشطين الحقوقيين قبل انتخابات الرئاسة المقررة في العام المقبل. هكذا سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرًا سلطت فيه الضوء على القانون الجديد الذي صادق عليه السيسي.

 

أسوشيتيد برس: إقالة مدير أمن المنيا اعتراف بتقصير الشرطة (مصر العربية)

“إقالة مدير أمن المنيا اللواء فيصل دويدار من منصبه على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل أقباطا شمال غربي المنيا في الـ 26 من مايو الجاري، هو بمثابة إقرار ضمني بإخفاق الأمن في التعامل مع الهجوم”.جاء هذا في ثنايا تقرير نشرته وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، والذي سلطت فيه الضوء على القرار الذي اتخذه وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار بإقالة مدير أمن المنيا من منصبه.

 

صن ديلي: نكسة يونيو حُسمت في ساعات والحكام العرب ضللوا شعوبهم (مصر العربية)

حرب “اﻷيام الستة” التي اندلعت بين العرب وإسرائيل في صباح 5 يونيو عام 1967، بدأت بهجوم جوي إسرائيلي على القواعد الجوية المصرية بالقرب من القاهرة، وفى صحراء السويس، وهو ما حسم تلك المعركة خلال ساعات قليلة. جاء ذلك في تقرير لصحيفة “صن ديلي” يسلط الضوء على ما حدث في حرب اﻷيام الستة كما يطلق عليها اﻹسرائيليون، أو “نكسة يونيو” كما يعرفها العرب قبل أيام من الذكرى السنوية، وكيف بدأت؟ومتى حسمت لصالح إسرائيل؟ وكيف غيب اﻹعلام المواطن العربي؟.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

الرئاسة المصرية: –

السيسي وفاسكيز يتفقان على تكثيف الجهود الدولية لتسوية أزمات المنطقة (الوطن)

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات بين السيسي ورئيس جمهورية اوروجواي تاباري فاسكيز، تطرقت إلى التطورات المتعلقة بالقضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لتسويات سياسية وحلول سلمية للأزمات القائمة بالمنطقة.

 

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية (عدد الجريدة الرسمية 1 يونيو 2017) (المصري اليوم)

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، صباح الخميس، 3 قرارات جمهورية للـ السيسي، رقم ٥٣٠ لسنة ٢٠١٦، بالموافقة على اتفاق قرض برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار أمريكي، والموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير في القاهرة بتاريخ ٦-١٠-٢٠١٦، والقرار رقم ٢٢٤ لسنة ٢٠١٧، باعتبار مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي بناحية كرير قسم العامرية بمحافظة الإسكندرية من أعمال المنفعة العامة.

 

الحكومة المصرية: –

إسماعيل يستعرض تقارير لآخر تطورات إزالة التعديات من أراضي الدولة (بوابة الأهرام)

عقد شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا مع محافظي كل من القاهرة، والجيزة، والمنوفية، والشرقية، والقليوبية، والإسماعيلية، والسويس، بحضوروزير التنمية المحلية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للموقف الخاص بجهود إزالة التعديات على أراضي الدولة في مختلف المحافظات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

الحكومة تقر قانون تراخيص الوحدات النهرية (بوابة الأخبار)

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن تنظيم الملاحة النهرية الداخلية. كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات.

 

الحكومة توافق على تعديل قانون العقوبات بشأن جرائم الخطف (بوابة الأخبار)

كشف وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم أن الحكومة وافقت باجتماعها الأسبوعي على تعديل مواد 283و290و289 من قانون العقوبات بشأن جرائم الخطف.

 

البرلمان المصري: –

البرلمان يرفض طلبًا برفع الحصانة عن 3 نواب لعدم استيفائه المستندات اللازمة (بوابة الأهرام)

قال على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه ورد إليه طلب برفع الحصانة عن 3 نواب، مشيرًا إلى أن مكتب المجلس رأى عدم الموافقة عليها لعدم استيفاء الطلب المستندات اللازمة لعريضة الدعوى، وتم حفظ الطلب، وعرض الأمر على المجلس بدون أسماء.

 

البرلمان يوافق على مشروع قانون الحساب الختامي لموازنة 2015-2016.. وموازنة النواب (بوابة الأهرام)

وافق مجلس النواب على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015 – 2016 ومشروعات قوانين بربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2015 / 2016 ) وعددها 50 مشروعًا وقرر المجلس إحالتها إلى مجلس الدولة.

 

البرلمان يوافق على تعيين عادلة رجب نائبا لوزير السياحة (بوابة الأخبار)

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، بالأغلبية على طلب السيسى بتعيين الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة نائبا للوزير.

 

“عبد العال” مستاء من عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسة البرلمان (بوابة الأخبار)

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب إن انتظاره أكثر من ساعة ونصف على المنصة انتظارا لاكتمال النصاب اللازم لافتتاح الجلسة أمر غير مقبول.وتابع عبد العال قبل افتتاح الجلسة العامة للبرلمان: “هذه جلسة معلوم موعدها، وليست جلسة طارئة ليتأخر عنها أعضاء البرلمان”.

 

البرلمان يرفع الجلسات العامة حتى 12 يوليو المقبل (الوطن)

رفع مجلس النواب، الجلسات العامة حتى 12 يوليو المقبل، وتستمر اللجان النوعية بالمجلس في مناقشة الموازنة العامة.

 

النواب يحيل عددا من الاتفاقيات واقتراحات بقوانين إلى اللجان البرلمانية (الوطن)

وافق مجلس النواب، على تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 3 اقتراحات بقوانين حول الطرق العامة وتنظيم العمل بمستشفيات وزارة الصحة وقانون الضريبة على الدخل، و92 اقتراحا برغبات مقدمة من النواب حول مطالب جماهيرية. من ناحية أخرى، وافق مجلس النواب على تقريري لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن طريقة إقرار اتفاقيتي قرض مع الوكالة الفرنسية للتنمية، وقرر إحالتهما إلى اللجان النوعية المختصة.

 

البرلمان يستقبل وفدا تابعا لـ”المفوضية الأوروبية” (الوطن)

استقبل الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وفداً من الإدارة العامة للشئون الاقتصادية والمالية التابعة للمفوضية الأوروبية بالاتحاد الأوروبي.

 

تحركات نيابية لرفض اتفاقية تيران وصنافير فى البرلمان (الشروق)

كشف مصدر برلمانى عن تحركات يجريها عدد من أعضاء مجلس النواب تحت قبة المجلس تستهدف جمع توقيعات لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية المعروفة إعلاميا بـ«تيران وصنافير»، وللتأكيد على «مصرية الجزيرتين».

 

«النواب» يقر نهائيا تعديل بعض أحكام قانون السجل التجاري (الشروق)

وافق مجلس النواب بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام قانون السجل التجاري.

 

الأحزاب والائتلافات: –

“الوفد” عن اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا: “احنا في عرض ثقة أي مستثمر” (الوطن)

أكد المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد ،على أهمية الفصل بين العمل السياسي والاقتصادي، موضحًا أن اتفاقية التجارة الحرة، التي ابرمت مع تركيا في 18 نوفمبر 2012 تصب في صالح مصر، بالإضافة إلى وجود مستثمرين أتراك اقاموا العديد من المشروعات داخل مصر، وفي حال تعديلها سوف تفقد مصر تلك الاستثمارات. وطالب المسئولين بضرورة العمل علي كسب ثقة المستثمرين، متابعا: “ده مش وقت أي خلافات احنا في عرض ثقة اي مستثمر”.

 

منظمات المجتمع المدني: –

المجلس الأعلى لـ الإعلام يطالب النائب العام بالتحقيق مع “المقال” لشبهتها في إثارة الفتن (بوابة الأهرام)

طلب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، من المستشار نبيل صادق النائب العام، التحقيق فيما تضمنه عدد صحيفة المقال الصادر يوم 27 مايو 2017 من مقالات تثير الفتنة بين المسلمين والأقباط. كما طلب المجلس، في بيان صادر عنه من نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، اتخاذ ما يراه مناسبًا تجاه الناشر.

 

المؤسسات الدينية: –

رئيس أوروجواى يصل مشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر (اليوم السابع)

وصل تابارى فاسكيز، رئيس أوروجواى، إلى مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.ومن المقرر أن يتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الأزهر الشريف ودولة أوروجواى، إضافة إلى مناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وفد الكنائس الشرقية في استراليا ونيوزيلاندا: شيخ الأزهر أصبح أيقونة للسلام (المصري اليوم)

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفد مجلس رؤساء وممثلي الكنائس الشرقية في أستراليا ونيوزيلاندا، خلال زيارته للقاهرة. وأشاد الوفد بجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي، وبجولات الحوار التي عقدها فضيلته مع القادة الدينيين حول العالم، وبمؤتمرات الأزهر التي تواجه الفكر المتطرف والإرهابي، وتعمل على نشر ثقافة السلام والتسامح، وتدعو إلى حذف مصطلح الأقليات واستبداله بمصطلح المواطنة.

 

سوشيال ميديا: –

6 أبريل: برج الأزاريطة نتيجة حتمية للفساد والجهل والاستبداد (مصر العربية)

نددت حركة شباب 6 أبريل، بواقعة ميل عقار مكون من 13 طابقًا بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية.وجاء في تغريدة عبر حساب الحركة على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “برج الأزاريطة مال، وهايقع ويتدمر ويدمر اللي حواليه، نتيجة محتومة للفساد والجهل والاستبداد”.

 

الأسواني مهاجمًا مكرم محمد أحمد: أليس في خدمة السلطان سن تقاعد؟ (مصر العربية)

هاجم الأديب والروائي علاء الأسواني، مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بعد تقدمه ببلاغ ضد الإعلامي إبراهيم عيسى.وقال “صحفي عجوز يناهز الثمانين ونقيب سابق للصحفيين تقدم ببلاغ للنيابة ضد زميله الصحفي لأنه كتب مقالاً يعارض السيسي، أليس في خدمة السلطان سن تقاعد؟”.

 

أبو الفتوح: النظام الذي لا يعبأ بمعاناة الشعب المصري يصبح خطرًا على الوطن (مصر العربية)

ذكر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أن النظام الحاكم الذي لا يعبأ بمعاناة الشعب المصري، يصبح خطر على الوطن.وقال “حينما لا يعبأ نظام الحكم بمصر بضجر الناس أصحاب البلد، من الغلاء الفاحش ويتخذ قرارات جديدة ومتسرعة تؤدي لمزيد من المعاناة يصبح النظام خطر على الوطن”.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الأمني المصري

الأخبار الأمنية:

الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج جماعة الإخوان بقائمة الكيانات الإرهابية (اليوم السابع)

نشرت الجريدة الرسمية، حكم الدائرة 17 جنايات القاهرة بمحكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار جيلانى حسن أحمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد نبيل شلتوت وعادل الغويط بأولا: إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية.

 

محاكم ونيابات: –

“جنح أكتوبر” تقضي ببراءة الإعلامي أحمد موسى من تشويه صورة ممدوح حمزة (بوابة الأهرام)

قضت محكمة جنح أكتوبر ببراءة، الإعلامي أحمد موسى من تهمة تشويه صورة الناشط السياسي ممدوح حمزة، أمام الرأي العام. كان أحمد موسى أذاع تسجيلاً صوتيًا لـ”حمزة”، في برنامجه متهمًا إياه بأنه كان يدير ميدان التحرير إبان 25 يناير، ويدعم تحركات الشباب ضد الوطن.

 

“الأمور المستعجلة” تقضي بعدم الاختصاص في دعوى “ساويرس” ضد عصام خليل (بوابة الأهرام)

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بعابدين، بعدم الاختصاص في نظر دعوى رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب “المصريين الأحرار”، التي تطالب بوقف الممارسات غير القانونية لرئيس الحزب، عصام خليل.

 

النيابة العسكرية تتسلم ملف قضية “تفجيرات الكنائس” (بوابة الأخبار)

قامت نيابة أمن الدولة العليا، بتسليم ملف أوراق قضية تفجيرات كنائس البطرسية والإسكندرية وطنطا إلى النيابة العسكرية، تمهيدا لإحالة 48 متهماً إلى المحاكمة العسكرية، لاتهامهم بتولي جماعة ” داعش ” الإرهابية وتفجير الكنائس.

 

مصدر فى «الكسب»: ملف التصالح مع يوسف بطرس غالى أمام «الخبراء» (الشروق)

أرسل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل ملف التصالح مع وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى إلى الخبراء لتحديد قيمة ما حققه من ثروة بطريقة غير قانونية.

 

“استرداد الأموال المهربة” تتسلم تقييم ثروة إبراهيم سليمان للتفاوض معه (اليوم السابع)

قالت مصادر رفيعة المستوى، إن لجنة استرداد الأموال المهربة برئاسة المستشار نبيل صادق النائب العام، تسلمت تقارير الأجهزة الرقابية حول تقييم الثروة الخاصة بالدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، تمهيدا لعقد جلسة تفاوض معه بشأن طلب التصالح المقدم منه فى قضيتى “سودك” و “أراضى الحزام الأخضر”.

 

اعتقالات: –

ضبط هاربين من حكم بالسجن المؤبد بالبحيرة (المصري اليوم)

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط عضوين بتنظيم جماعة الإخوان بدمنهور، مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة قضايا.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد العسكري

وزير الدفاع: الضربة الجوية في ليبيا حق أصيل ضد كل من تسول له نفسه تهديدنا (بوابة الأهرام)

التقي وزير الدفاع صدقي صبحي يوم الأربعاء، بعددًا من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانى وقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعددًا من طلبة كلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين، وذلك علي مدار الأيام الماضية، وأشار “صدقي” خلال اللقاء إلي ما حققته الضربة المركزة التي نفذتها القوات الجوية ضد المليشيات والعناصر الإرهابية بدولة ليبيا الشقيقة من نتائج لردع التنظيمات الإرهابية والقوي الداعمة لها، وما تمثلة من حق أصيل للدولة المصرية ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه.

 

خلال لقائه صدقي.. وزير الدفاع الكاميروني: نثمن الدور المصري في محاربة الإرهاب (بوابة الأهرام)

استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بيتي أسومو جوزيف وزير الدفاع الكاميروني، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا، وعقد الجانبان لقاء، تم خلاله مناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على القارة الإفريقية.

 

“حجازي” يلتقي قائد قيادة حلف شمال الأطلنطي للتطويرلبحث أوجه تعزيز التعاون العسكري (بوابة الأهرام)

التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق دينيس ميرسير قائد قيادة حلف شمال الأطلنطي للتطوير، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً. تناول اللقاء بحث أوجه تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة وحلف شمال الأطلنطي، في ظل تطورات الأوضاع الراهنة والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

القوات المسلحة: مقتل 3 ضباط ومجند في عملية أمنية بالواحات البحرية (الشروق)

أعلنت القوات المسلحة، أنه أثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط منطقة الواحات البحريةوالتعامل مع بعض المضبوطات انفجر أحد الأحزمة الناسفة الخاصة بالعناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 3 ضباط وجندي.

 

القوات المسلحة تطرح مليوني عبوة غذائية بأسعار مخفضة و3 ملايين رغيف يوميًّا في رمضان (الأهرام)

تستمر القوات المسلحة بطرح مليوني عبوة غذائية بأسعار مخفضة بالقري والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا وذات الكثافات السكانية العالية، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية والمواد الغذائية، وبيعها للمواطنين بواقع 25 جنيهًا للعبوة بدلًا من 87 جنيهًا وذلك بمختلف مدن ومحافظات الجمهورية. من جانبه، أكد اللواء إيهاب المحمدى مدير إدارة التعيينات بالقوات المسلحة في توفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين من خلال 9 مجمعات إنتاج الخبز العملاقة بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والإسماعيلية، تعمل لخدمة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإنتاج أكثر من 3 ملايين رغيف خبز، يوميًّا.

 

133 مائدة رمضانية من القوات المسلحة لإفطار الصائمين (بوابة الأخبار)

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، على إقامة 133 مائدة رمضانية موزعة بكافة محافظات الجمهورية بطاقة تتجاوز 810 الف وجبة معلبة تقدم للصائمين طوال شهر رمضان المبارك.

 

مرصد الإعلام المصري 1 يونيو 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close