fbpx
النشرة اليومية

مرصد الإعلام المصري 15 أغسطس 2017

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

العفو الدولية تهاجم إفلات مرتكبي مجزرة رابعة من العقاب (عربي21)

تناولت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، مجزرتي رابعة والنهضة التي ارتكبهما الجيش المصري في 14  أغسطس 2013، محذرة من أن مصر تشهد أزمة غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان. وانتقدت “أمنستي” في تقريرها عدم محاسبة أي مسؤول متورط بمذبحتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة، رغم مرور أربع سنوات على فض قوات الأمن بعنف الاعتصامين.

 

“مونيتور”: لهذا تعد مجزرة رابعة سابقة في التاريخ الحديث (عربي21)

تناولت صحيفة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية، تقريرا عن مجزرة رابعة في ذكراها الرابعة، التي قتل فيها المئات من المدنيين الرافضين للانقلاب العسكري الذي تم في يوليو 2013، الداعين لعودة الرئيس محمد مرسي الذي أطاح به الانقلاب. وتعليقا على المجزرة التي تمت في أغسطس 2013، قالت الصحيفة في تقريرها “حتى المجازر برواندا وكينيا والسودان ليست ضد شعبها”.وأوضحت أن “تاريخ أفريقيا الحديث ملطخ بالدماء والمذابح، إلا أن مقتل مئات المدنيين العزل في ساحة رابعة العدوية سابقة، إذ إن المجزرة تمت من الجيش ضد شعبه”.

 

الصدر في القاهرة بعد زيارة السعودية والإمارات (العربي الجديد)

أكد مصدر دبلوماسي مصري أن زعيم “التيار الصدري” العراقي، مقتدى الصدر، سيصل إلى القاهرة في غضون أيام في زيارة رسمية، بعد ختام زيارته إلى دولة الإمارات التي يقوم بها حاليًا. وأضاف المصدر أن زيارة الصدر المرتقبة جاءت بدعوة مصرية، لكن لم يتم تحديد موعد للزيارة حتى الآن.

 

الخارجية: إيطاليا تطلب الموافقة على تعيين سفير جديد بمصر (بوابة الأهرام)

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقي اتصالا يوم الاثنين من وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو، أخطره خلاله بقرار الحكومة الإيطالية التقدم لدي الحكومة المصرية بطلب الموافقة علي تعيين سفير إيطاليا الجديد لدي مصر “جيامباولو كانتيني”، وتطلعه إلي موافقة الحكومة المصرية علي تعيين السفير الايطالي الجديد في أقرب فرصة.

 

وزير الخارجية الإيطالي يعلن إعادة سفير بلاده إلى مصر (بوابة الأهرام)

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، يوم الإثنين إنه سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني. وأضاف ألفانو في بيان “الحكومة الإيطالية ما زالت ملتزمة باستجلاء ملابسات اختفاء جوليو المأسوي”.

 

“الخارجية”: عودة سفير إيطاليا تؤكد رغبة روما فى استعادة العلاقة مع القاهرة (اليوم السابع)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، إنه كانت توجد مؤشرات خلال الفترة الماضية على اقتراب عودة السفير الإيطالى إلى القاهرة. وأضاف “أبوزيد” ، أن الاتصالات بين الجانبين المصرى والإيطالى مازالت قائمة فيما يتعلق بمقتل الباحث الإيطالى فى القاهرة جوليو ريجينى، موضحا أن إقدام إيطاليا على خطوة إعادة سفيرها إلى القاهرة، تؤكد رغبتها فى ألا تكون مسألة التحقيقات حول مقتل “ريجينى”، عائقا أمام استعادة العلاقات بين البلدين لقوتها.

 

“الخارجية”: شكرى رحب بقرار الحكومة الإيطالية لترشيح سفير جديد لروما فى مصر (اليوم السابع)

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير سامح شكرى رحب بقرار الحكومة الإيطالية التقدم بطلب الموافقة علي ترشيح السفير الإيطالي الجديد لدي مصر، مؤكدا اعتزام مصر التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير المصري الجديد لدي روما “هشام بدر” بشكل متزامن، حيث اتفق الوزيران المصري والإيطالي في اتصال هاتفي على أهمية الإسراع بالإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين بشكل يضمن إعادة الزخم وقوة الدفع للعلاقات المصرية الإيطالية فى أسرع وقت.

 

النائب العام يطلع نظيره الإيطالي على آخر مستجدات قضية “ريجيني” (بوابة الأخبار)

استعرض النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق مع نائب عام روما جيوسبي بينياتوني في اتصال هاتفي بينهما اليوم، مستجدات التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث تضمن الحديث تفاصيل سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، وكذلك جهود استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة مترو الأنفاق التي تواجد بها “ريجيني” والتي عهد بها إلى شركة أجنبية وهو الإجراء الذي اتفق على مشاركة الجانب الإيطالي فيه.

 

«العرابي»: اتصال النائب العام المصري بنظيره الإيطالي أحد أسباب عودة السفير (المصري اليوم)

علَّق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على عودة السفير الإيطالي إلى مصر بعد سحبه منذ عام على خلفية واقعة مقتل الشاب الإيطالي ريجيني، وقال إن الاتصال الهاتفي اليوم بين النائب العام المصري ونظيره الإيطالي كان له أثره على الأمر.

 

مصر تقرر فتح معبر رفح البرى 4 أيام لعبور الحجاج الفلسطينيين (اليوم السابع)

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى فى اتجاه واحد لمدة أربعة أيام خلال الفترة ما بين 14 أغسطس حتى 17 أغسطس الجارى، لعبور الحجاج الفلسطينين من غزة إلى الأراضى المصرية لأداء فريضة الحج.

 

السيسي: نتخذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتعزيز التبادل بين مصر وتنزانيا (بوابة الأهرام)

قال السيسي، نسعى إلى تعزيز التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي والمشروعات المختلفة، خاصة مجالات الزراعة والصناعة والصناعات الدوائية، مع دولة تنزانيا. ونوه السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع  نظيره التنزاني جون ماجوفولي، إلى التعاون القائم ين البلدين فى المشروعات التنموية والمبادرة المصرية لتنمية حوض النيل، خاصة حفر آبار المياه.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أحد مطاعم بوركينا فاسو (المصري اليوم)

أدانت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي الذي وقع، الإثنين، في أحد مطاعم واجادوجو ببوركينا فاسو، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 

الأتلانتك في ذكرى فض رابعة: المذبحة التي أنهت الربيع العربي (مصرالعربية)

“المذبحة التي أنهت الربيع العربي.. القتل في رابعة قصة وطن بدا عاقد العزم على تدمير ذاته”عنوان تحليل بمجلة الأتلانتك الأمريكية للباحث شادي حامد حول الذكرى الرابعة لفض اعتصام رابعة العدوية.

 

وفقا لـ “ديلي شوت” إنفوجراف: لماذا صعد «مؤشر البؤس» المصري لمستوى قياسي؟ (مصرالعربية)

“رسم بياني: مؤشر البؤس، التعويم الهائل للعملة من شأنه أن يفعل ذلك”.هكذا تحدث موقع ديلي شوت الاقتصادي التابع لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكي، عبر حسابه على تويتر،  حول ارتفاع “مؤشر البؤس” فيما يتعلق بمصر إلى مستوى قياسي.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

في الذكرى الرابعة لفض الاعتصامات. مبادرة لحزب الوطن وسعد الدين يجدد مقترح «الدية» (مصرالعربية)

أعاد حزب الوطن السلفي الذي يترأسه الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية السابق، تسليط الضوء على مبادرات المصالحة بين جماعة الإخوان والدولة المصرية،  وذلك  مع حلول الذكرى الرابعة لفض اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر. وتعليقا على الأمر قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، استاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدرسات الإنمائية، إنه من الوارد أن تجرى مصالحة في الفترة الحالية خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التي يحتاج السيسي فيها للحصول على نسبة تأييد أعلى من سابقتها. وأكد إبراهيم، أنه من الممكن إعادة طرح مبادرات “الدية” من جديد، والتي طرحت من قبل لكن الظروف حينها لم تكن مهيئة لقبولها، لافتا إلى أن الظروف في الوقت الحالي تختلف بشكل كلي، الأمر الذي يجعل إعادة طرحها مقبولا.

 

طارق إسكندر يعلن ترشحه للرئاسة: امتلك برنامجا يحقق العدالة الاجتماعية (الوطن)

أعلن طارق إسكندر، الناشط السياسي، نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، مؤكدا أن هذا يأتي من منطلق منح الفرصة للشباب، وأيضا لدحض كل الافتراءات الخارجية التي تتهم مصر بوجود فتنة طائفية، واضطهاد الأقباط، والتمييز في شغل المناصب العليا.

 

رئيس الوزراء: حل جميع مشكلات النقابات المهنية بعد الحوار المجتمعي معهم (بوابة الأهرام)

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن جلسات الحوار المجتمعي التي بدأتها الحكومة، اليوم، مع النقابات، للتأكيد على دور النقابات في المرحلة الحالية، يمثلون فئات كثيرة. وأضاف أن ممثلي النقابات طرحوا بعض الأفكار والمشاكل التي تواجههم، مشيرا إلى أنه سيتم حل جميع مشاكلهم، وأن رؤساء النقابات اهتموا أن يكون هذا اللقاء مستمرا لتعميق العمل النقابي.

 

وكيل نقل النواب يطالب بمشروع قومي للنهوض بالسكة الحديد (بوابة الأهرام)

طالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، وزير النقل بالإعلان عن خطة واضحة تضمن منع حوادث القطارات بقدر الإمكان، خلال فترة الـ 6 شهور المقبلة، والتي تسبق مشروعات تطوير السكة الحديد والتي سيتم خلالها تخفيض الاعتماد على العنصر البشري.

 

المتحف المصري يتجاهل خبراء الآثار ويغير لوحة «مرنبتاح» إلى «إسرائيل» (البديل)

أثار قرار المتحف المصري بتغيير اسم لوحة «انتصارات مرنبتاح» إلى «لوحة إسرائيل» جدلًا كبيرًا، فمنذ سنوات والجدل مستمر حول اللوحة الموجودة في المتحف المصري بالقاهرة تحت رقم «CG 34025 »، ووجود كلمة إسرائيل من عدمه، واتفق بعض خبراء الآثار على أن اللوحة تحمل خطأ في الترجمة بعدما تم استبدال كلمة «جزريل» الموجودة باللوحة بكلمة إسرائيل، مما أثار خلطًا ولغطًا كبيرًا حول لوحة انتصارات الملك مرنبتاح.

 

وزير النقل: إلغاء بعض خطوط القطارات حرصًا على المواطنين وخطة التطوير تحتاج 45 مليار (مصر العربية)

شهدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الاثنين حالة من الغضب والاستياء من جانب الأعضاء بسبب الأوضاع السيئة فى منظومة السكة الحديد، وعدم وجود رؤية واضحة من جانبه وزير النقل هشام عرفات تجاه التغلب على الكوارث التى تحدث بالمنظومة من وقت لآخر والتى كانت محطتها الأخير فى حادث الإسكندرية-بورسعيد. وقال وزير النقل: “لن أدخل في تفاصيل الفاجعة وعرضت على الرئيس تفاصيل الواقعة حتى لا نؤثر على تحقيقات النيابة”، مؤكدًا على أن لدى وزارة النقل تصور كامل لتطوير السكة الحديد تتكلف ٤٥ مليار جنيه، تنتهي عام ٢٠٢٠، وأيضًا خطة عاجلة لتطوير البنية الأساسية تنتهي عام ٢٠٢٢ والتى تقوم على تطوير الإشارات والقضبان.

 

الحريري يطالب بـ “تقصي حقائق” لحادث قطار الإسكندرية (الوطن)

طالب النائب هيثم الحريري، بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق، بشأن حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم، لمناقشة تداعيات حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

 

شرشر: محاولات تعديل الدستور تعد انقلاب عليه ومساس بحقوق الشعب (الوطن)

قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن أصحاب مقترحات تعديل الدستور يريدون جر الدولة المصرية مرة أخرى إلى عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك ونحن سنقف ضد أي محاولات للمساس به . وأضاف أن محاولات تعديل الدستور تعد انقلاب عليه ومساس بحقوق الشعب الذي أقره في 2104، ولا بد من تطبيقه أولا والتفكير في التنمية والإنتاج بدلا من التفكير في توسيع صلاحيات الرئيس ومد فترته الرئاسية لأن هذه المحاولات تشوه صورة مصر وتنتقص من شعبية السيسي .

 

مختار نوح: فض «رابعة» انتصار للدولة… والإدارة الأمريكية كانت الخصم (المصري اليوم)

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مختار نوح، إن الدولة حققت انتصاراً في فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة»، موضحاً أن الخصم لم يكن المعتصمين بل الولايات المتحدة، إذ كان هناك اتفاق أمريكياً لتكون رابعة هي دولة موازية وتدعي المشروعية كي يستطيع المجتمع الدولي التدخل وتدويل القضية، كما يحدث في سوريا والعراق، مؤكدا وجود مؤامرة.

 

«الحسيني»: قطر تعمل بنظام «العيار اللي ما يصيبش يدوش» (الشروق)

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على محاولة دولة قطر تسييس الحج، قائلًا إن قطر تحاول أن تستلهم تجربة إيرانية منذ «الثورة الخُمينية»، من خلال مطالبتها بتدويل إدارة شعائر الحج في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن إيران طالبت بذلك في عام 1987 وفشلت، ثم أعادت المحاولة في 2015 ولم تنجح، والآن في 2017 قطر تستأنف هذا المطلب. وأضاف أن النظام القطري يعمل بنظام «العيار اللي ما يصيبش يدوش»، حيث تستخدم الدوحة السياسة الادعائية ضد الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وهم الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، من خلال الشكوى للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو وتقديم الادعاءات الزائفة لهم.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الأمني المصري

إخلاء سبيل رئيس مباحث إدفو ومخبر سري في واقعة وفاة متهم (بوابة الأهرام)

قررت نيابة أدفو، إخلاء سبيل رئيس مباحث مركز شرطة إدفو، ومخبر سري بالمباحث، في واقعة وفاة سجين أثناء القبض عليه، وذلك بعد أن أكدت والدة المتوفي، عدم مشاركتهما في واقعة الاعتداء على ابنها.

 

وقف بث جلسات المحاكمات إعلاميًا (بوابة الأهرام)

تسلم وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، قرارا من مجلس القضاء الأعلي، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، يفيد بالموافقة على وقف بث جلسات المحاكمات إعلاميا. وقد أصدر مجلس القضاء الأعلى، قراره لوزير العدل، بمنع بث المحاكمات، تفعيلا لقرار مجلس القضاء الأعلى، السابق صدوره عام 2010، وأن هذا لاينال من علانية الجلسات، لأنها متوفرة ومحققة بحضور المتقاضين والمحامين.

 

بعد قتل عنصرين من «حسم» في الخصوص أمس أعلان تصفية اثنين آخرين في الخانكة اليوم (مدي مصر)

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، الإثنين، مقتل اثنين من تنظيم «حركة حسم» بعد تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة أمنية لمزرعة بمركز الخانكة في محافظة القليوبية، بحسب بيان الوزارة . يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الداخلية أمس عن مقتل اثنين من أعضاء التنظيم بوحدة سكنية بالخصوص في القليوبية أيضًا. واتهمت الوزارة القتلى الأربعة بالتورط في اغتيال ضابط الأمن الوطني، إبراهيم عزازي، الذي قُتل في يوليو الماضي .

 

«شوكان»… 1460 يوما من الحبس الاحتياطي بالمخالفة للقانون (البديل)

أكثر من 1460 يوما مرت على اعتقال المصور الصحفي محمود شوكان، الذي قبض عليه أثناء تغطيته فض اعتصام رابعة العدوية من قبل وزارة الداخلية، ووجهت له النيابة العامة تهم القتل والتجمهر والإنتماء لجماعة محظورة، ولم يطلق سراحه رغم تجاوزه المدة القانونية للحبس الاحتياطي المحددة بسنتين كحد أقصى يتوجب بعدها إخلاء سبيله حسبما ينص القانون.

 

منظمة حقوقية تطالب بتشكيل محكمة دولية بذكرى رابعة (عربي21)

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الجمعية العامة للأمم المتحدة بتشكيل محكمة خاصة بموجب بموجب القرار 377 أو ما بات يعرف بـ “متحدون من أجل السلام” لمحاسبة مرتكبي المجازر في مصر وخاصة مجزرتي “رابعة العدوية في ذكراها الرابعة”. وحمّلت المنظمة العربية الأمم المتحدة المسؤولية لفشلها طوال 4 أعوام في اتخاذ أي إجراء للتحقيق في الجريمة وبعد الاستنكار الدولي للمجزرة عادت العلاقات تباعا مع النظام المصري رغم استمراره في مساره الدموي.

 

مصادر: المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلي يعتذر عن منصبه (المصري اليوم)

علمت «المصري اليوم» من مصادر قضائية رفعية المستوى، أن المستشار خالد الشرقبالي، نائب رئيس محكمة النقض، المتحدث باسم مجلس القضاء، تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، لإعفائه من منصب المتحدث الرسمى باسم المجلس. وأضافت المصادر، أن المجلس سيبحث اعتذار المتحدث اليوم، مرجحا قبول المجلس الاعتذار ونقل صلاحياته إلى أمانة مجلس القضاء برئاسة المستشار يحي خليفة.

 

مقتل أمين شرطة برصاص مسلحين بالعريش (المصري اليوم)

أعلنت مصادر أمنية وطبية في محافظة شمال سيناء عن مقتل أمين شرطة برصاص مسلحين، في مدينة العريش، وتم نقل جثته للمستشفى. وقالت المصادر إن المسلحين يرجح انتماؤها إلى تنظيم أنصار بيت المقدس قامت بإطلاق النار على أمين الشرطة، أيمن محمود عبد العظيم، 42 سنة، في حي الكرامة، بدائرة قسم شرطة أول العريش، ما أسفر عن مقتله إثر اصابته بطلقات نارية بالجسد.

 

مجلس الدولة يحظر تملك الشركات المساهمة لـ «الجامعات الخاصة» (الشروق)

أصدرت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، فتوى قضائية، انتهت فيها إلى عدم جواز تملك الشركات المساهمة للجامعات الخاصة، باعتبار أنها تهدف فى الأساس لتحقيق الربح المالى، فى حين لا تستهدف الجامعات وفقا للتنظيم القانونى الخاص بها الربح باعتباره هدفا مقصودا لذاته.

 

محامى سفارة إيطاليا يصل البحر الأحمر اليوم للاطلاع على قضية السائح الإيطالى (اليوم السابع)

يصل الدكتور أحمد سليم، محامى السفارة الإيطالية بالقاهرة، نيابة جنوب البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، للاطلاع على قضية السائح الإيطالى المتهم بقتل المهندس المصرى طارق الحناوى بمرسى علم.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد العسكري

انتهاء فعاليات التدريب المشترك “اليرموك 3” بحضور قائد القوات الجوية المصري والكويتي (بوابة الأخبار)

اختتمت فعاليات التدريب المصري الكويتى المشترك (اليرموك 3) والذي شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية والكويتية واستمر على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية. وتضمنت المرحلة الرئيسية للتدريب، والتي شهدها الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية واللواء الركن طيار عبد الله الفودري قائد القوات الجوية الكويتية، تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات التي تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين القوات الجوية من الجانبين، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الاهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة.

 

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان الأردني (بوابة الأخبار)

التقى وزير الدفاع المصري صدقى صبحى، بالفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فى ضوء المساعى المشتركة لكلا البلدين لتعزيز مجالات التعاون المشترك ومواجهة التحديات الراهنة التى تشهدها المنطقة . وكان محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد استقبل الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع .

 

«العصار» يستقبل رئيس الأركان الأردني لبحث التعاون في الصناعات الدفاعية والمدنية (الشروق)

استقبل محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، ووفد رفيع المستوى مرافق له؛ وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعات العسكرية والمدنية وتكنولوجيا التصنيع.

 

«العسكرية» تبدأ أولى جلسات محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسى (الشروق)

تبدأ المحكمة العسكرية، غدًا، أولى جلساتها فى محاكمة 282 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسى، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، فى القضية رقم 502 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا والتى يواجه فيها المتهمون 27 واقعة.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close