fbpx
موجز الصحافة

مرصد الإعلام المصري 16 مايو 2017

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية المصرية

ترامب لـ«السيسي»: اعتزم زيارة مصر في أقرب فرصة (بوابة الاخبار)

تلقى السيسي اتصالا هاتفيا مساء الإثنين 15 مايو، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد خلال الاتصال قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في المجالات كافة، وأكد ترامب اعتزامه زيارة القاهرة في أقرب فرصة، مشيرا إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين.

 

السيسي يتلقى اتصالا من ترامب لتناول الرؤى حول القمة «العربية الأمريكية» (بوابة الاخبار)

تلقى السيسي، اتصالا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين 15 مايو، وتبادلا الرؤى حول أهمية القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

 

«شكري»: هناك آفاق حقيقية لإحياء محادثات السلام وفقا للمبادرة العربية (الشروق)

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن هناك آفاقا حقيقية لإحياء محادثات السلام وفقا لمبادرة السلام العربية، والدفع قدما نحو تحقيق التسوية والخروج من الانسداد الذى انتاب العملية السلمية خلال الفترة الماضية.

 

حفتر يؤكد لوفد شعبي مصري: الحديث عن تقسيم ليبيا غير وطني (المصري اليوم)

قال الصحفي أحمد عامر رئيس «مهرجان الأهرام الثقافي» إن خليفة حفتر أكد ـ خلال لقائه، وفدا من مهرجان الأهرام الثقافي ـ إن ليبيا لا تقبل التقسيم وإن إعلان تحرير كامل أراضي بنغازي سيتم خلال أيام، وأضاف أحمد عامر، أن خليفة حفتر تطرق الى العلاقات المصرية الليبية، وأكد أهميتها بالنسبة للجانبين، مثمنا الدور المصري في دعم ليبيا في معركتها ضد الإرهاب.

 

السيسي يستقبل اليوم مبعوث بوروندى ورئيس “فيزا”العالمية بقصر الاتحادية (اليوم السابع)

يستقبل السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم، الثلاثاء، مبعوث رئيس بورورندى، الذي يحمل رسالة من الرئيس البوروندى نكورونزيزا، ومن المقرر أن  تتناول المباحثات مجمل العلاقات الثنائية.  إلى جانب بحث تطورات الأوضاع فى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

سفير مصر ببكين: السيسي فى الصين سبتمبر المقبل للمشاركة بـ”الحزام والطريق” (اليوم السابع)

قال أسامة المجدوب سفير مصر لدى بكين، إن منتدى الحزام والطريق حقق الهدف الذى أقيم من أجله، وهو أن يكون منصة للاستماع لخطط التنمية فى مصر وأشار السفير المصرى، حسب بيان إعلامى من السفارة إلى أن هذه هى الدورة الأولى للمنتدى وأن الدورة الثانية ستكون على هامش زيارة السيسى إلى الصين فى شهر سبتمبر المقبل.

 

مصر تدين الهجمات على قوات الأمم المتحدة فى أفريقيا الوسطى (اليوم السابع)

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، الهجمات المتكررة على قوات الأمم المتحدة فى أفريقيا الوسطى على مدار الأيام الماضية، مما أسفر عن مقتل 6 جنود تابعين للقوات المغربية والكمبودية المشاركة ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، فضلا عن مقتل وإصابة عدد آخر من المدنيين.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

الشريف: زيارة السيسي للصعيد ناجحة.. وأفرحت أبناء الجنوب (بوابة الاخبار)

أعرب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب عن شكره وتقديره للسيسي على زيارته لمحافظتي قنا وسوهاج، مؤكدًا أن السيسي خلال هذه الزيارة افتتح مجموعة مهمة من المشروعات القومية سواء الخاصة بمشروع زراعة المليون ونصف مليون فدان بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا أو مشروعات توريد القمح داخل الصوامع الكبيرة أو مشروعات البنية الأساسية من طرق وكباري.

 

أزمة برلمانية حول دستورية الموازنة العامة (الوطن)

شهدت لجنة الخطة والموازنة، في اجتماعها اليوم، لمناقشة موازنة التعليم والتعليم العالي، برئاسة الدكتور حسين عيسى، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أزمة حادة حول دستورية الموازنة مع عدم استيفاء الموازنة الجديدة المبالغ المنصوص عليها دستوريا للصحة والتعليم والبحث العلمي.

 

هيئة قناة السويس تستقبل وفدا من كبار الإعلاميات الإفريقيات (الوطن)

استقبلت هيئة قناة السويس، أمس الإثنين، وفدًا رفيع المستوى من الإعلاميات الإفريقيات، برئاسة السفير حازم فهمي، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، يرافقه الوزير المفوض نجلاء نجيب مدير برامج بالوكالة، في مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

قانونيون عن ترشيح مجلس الدولة “الدكرري” فقط: اختاروا أقدم النواب (الوطن)

أرسل مجلس الدولة، اليوم، خطابا رسميا للسيسي، والذي يخطره فيه بأن الجمعية العمومية للمجلس والتي انعقدت السبت الماضي قد أخلصت في اختيارها لترشيح المستشار يحيى دكروري، وحده لرئاسة المجلس العام القضائي المقبل، وذلك خلفا للمستشار الدكتور محمد مسعود، والذي ستنتهي ولايته في 19 يوليو الجاري.

 

“الوفد”: قانون المحاماة اجتهاد تشريعي.. و”عاشور” خرج عن حدود الحوار (الوطن)

أصدر المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد الدكتور محمد فؤاد بيانا أوضح فيه أن تعديلات قانون المحاماة التي تقدم بها النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس والنائب عن حزب الوفد، هي حق أصيل له كمشرع وليس واجبا عليه مراجعة أي كيان قبل تقديم التشريعات.

 

«مستقبل وطن»: سنحاصر «الاتحادية» حال عدم ترشح «السيسي» لفترة ثانية (الشروق)

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إنه سيكون أول المتطوعين ومعه شباب الحزب بمحاصرة قصر الاتحادية في حال قرر السيسي، عدم الترشح مرة أخرى على منصب رئيس الجمهورية، في انتخابات الرئاسة 2018؛ من أجل إجباره على الترشح.

 

رئيس الوزراء يشدد على اتخاذ إجراءات فورية ضد واضعي اليد على أراضي الدولة (الشروق)

ترأس رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والتضامن الاجتماعى، والبيئة، والعدل، والري، والتموين، والتنمية المحلية، والتخطيط، والنقل، وشدد رئيس الوزراء، أيضا على ضرورة التعامل بحسم مع مشكلة المحاجر التى تعمل بدون ترخيص وعلى ان تحصل الدولة على حقوقها القانونية مقابل استغلال هذه الثروات الطبيعية.

 

«خبراء العدل» يرسل إلى «النواب» مذكرة للرد على رفض الوزارة لمشروع «استقلال الخبراء» (الشروق)

قال المهندس محمد ضاهر، رئيس نادى خبراء وزارة العدل إن النادى أرسل اليوم مذكرة إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، للرد على رفض وزارة العدل لمشروع قانون الخبراء الذى يضمن لهم استقلالية وحماية وضمانات لازمة لتأدية عملهم.

 

الحكومة ترصد 2 مليار جنيه لانتخابات الرئاسة والمحليات (المصري اليوم)

علمت «المصرى اليوم» أن وزارة المالية رصدت مليار جنيه لانتخابات الرئاسة، وملياراً آخر لانتخابات المحليات القادمتين، فى الموازنة العامة للعام المالى المقبل 2017/ 2018، وقال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، رئيس وحدة العدالة الاقتصادية والاجتماعية بالوزارة، إن هذه الاعتمادات يتم تمويلها من الاحتياطى بالموازنة.

 

لماذا كلف السيسي الجيش باسترداد أراضي الدولة وتجاهل لجنة محلب؟ (مصر العربية)

كلف السيسي، القوات المسلحة ووزارة الداخلية باسترداد أراضي الدولة من واضعي اليد مع تحرير عقود بيع للأراضي التي أقيمت عليها مشروعات بعد دفع الثمن المقرر، ويأتي ذلك بحسب خبراء بعد فشل لجنة المهندس إبراهيم محلب في تنفيذ المهمة.

 

تصريحات

حازم حسني: بقاء السيسي في السلطة ينذر بخراب مصر (مصر العربية)

أعلن الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه لن يؤيد السيسي إذا ترشح لولاية رئاسية ثانية، وبدايةً نفى حازم حسني الأخبار التي تداولها البعض بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية، كما نفى أنه يكون المسؤول عن صفحة «مصر 2018» على موقع «فيس بوك»، والتي تؤيد السيسي.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الإقتصادي

وزير: مصر تطرح سندات دولية بقيمة 1.5-2 مليار دولار الأسبوع المقبل (بوابة الاخبار)

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي لرويترز يوم الاثنين15مايو2017، إن مصر ستطرح سندات دولية قيمتها بين 1.5 مليار وملياري دولار وذلك خلال الأسبوع المقبل، كانت مصر باعت في يناير سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح، وفي ابريل وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى سبعة مليارات دولار.

 

“المالية” تخاطب البرلمان بصرف علاوة أصحاب المعاشات أول يوليو (بوابة الاخبار)

قال وكيل وزارة المالية أحمد عبدالله،إن الوزارة أكدت موافقتها على إدراج علاوة لأصحاب المعاشات فى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017 /2018، على أن تصرف فى أول يوليو 2017، مشيرًا إلى أن اللجنة طالبت وزارة المالية، يوم أمس الأحد، بأن تُدرج علاوة أصحاب المعاشات في الموازنة العامة الجديدة، على ألا تقل عن 10%.

 

المالية: 107 مليارات جنيه رصيد الحسابات الخاصة بالبنك المركزي (بوابة الاهرام)

قال محمد عبد الفتاح، ممثل وزارة المالية، إن عدد الصناديق والحسابات الخاصة في البنك المركزي المصري بلغت 7306 حسابا حتى آخر رصد للوزارة في 28 فبراير الماضي، بواقع 1021 حسابا بالعملة الأجنبية، و6285 حسابا بالعملة المحلية، وأضاف أن رصيد الحسابات المفتوحة بالعملة المحلية بلغ 41 مليارا و551 مليون جنيه، فيما ارتفع رصيد الحسابات بالعملات الأجنبية من 14.9 إلى 24 مليارا و462 مليون جنيه، بإجمالي نحو 66 مليار جنيه.

 

%73.5 تراجعا في أرباح “مينا فارم” خلال الربع الأول (الوطن)

أظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية تراجع أرباحها في الربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي بنسبة 73.5% على أساس سنوي، وبحسب إفصاح الشركة للبورصة، فقد بلغت أرباح الفترة نحو 7.72 مليون جنيه مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الماضي البالغة 29.14 مليون جنيه.

 

%32 تراجعا في أرباح “جي.إم.سي” خلال الربع الأول (الوطن)

أظهرت القوائم المالية لشركة “جي.إم.سي” للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية خلال الربع الأول من 2017 تراجع أرباحها بنسبة 31% على أساس سنوي، كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 260 ألف جنيه، مقابل إيرادات بلغت 315 ألف جنيه بالربع المقارن من 2016.

 

وزير المالية: أخطر شيء على الدولة عجز الموازنة (المصري اليوم)

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن أخطر شيء على الدولة هو عجز الموازنة، مطالبًا بالسعي لتحقيق توازن بين النمو وتطبيق برامج الحماية الاجتماعية بصورة مستمرة، وتابع «الجارحي»، أن الدولة تسعى للسيطرة على حجم الدين المحلي وذلك لتعظيم حجم الاستفادة من الأموال التي يتم صرف جزء كبير منها في الموازنة على فوائد الديون التي تضاعفت بأرقام مزعجة.

 

شريف إسماعيل يبحث اليوم مع وزراء المجموعة الاقتصادية قوانين جذب الاستثمار (اليوم السابع)

يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجموعة الاقتصادية، لمتابعة عدد من الملفات الهامة ومشروعات القوانين التى تعمل عليها الحكومة لجذب الاستثمارات، وكان رئيس الوزراء، قد عقد أمس الاثنين اجتماع لمجلس المحافظين، لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بسحب أراضى الدولة المعتدى عليها.

 

مع ارتفاع أسعاره بنسبة 100%.. «ياميش رمضان» للأغنياء فقط (اليوم السابع)

مع اقتراب الشهر الفضيل، ارتفعت أسعار “الياميش” في مصر بنسبة 100%، بحسب شعبة العطارة في الغرفة التجارية بالقاهرة (مستقلة وتشرف عليها وزارة التجارة والصناعة)، ويأتي ذلك، بالتزامن مع التبعات التي نتجت عن التعويم (تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية) أواخر العام الماضي.

 

مصر تستقبل 2 مليون برميل من النفط العراقي غدًا (مصر العربية)

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر ستتسلم غدًا الثلاثاء أولى شحنات خام البصرة العراقى، المقدرة بنحو 2 مليون برميل نفط خام، وأضاف وزير البترول فى تصريحات صحفية له، إن الشحنات تحركت من ميناء البصرة العراقى، قبل عدة أيام وفى طريقها لدخول الموانئ المصرية غد.

 

سحر نصر توقع مذكرة تفاهم مع “ساينورشور” الصينية (مصر العربية)

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مذكرة تفاهم مع وانج يا، رئيس شركة ساينورشور الصينية، لتشجيع الاستثمارات وتغطية مخاطر الائتمان للقروض الاستثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الصينية العاملة فى السوق المصرية.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد المجتمعي

​ قضايا المجتمع

الاعلام

“الأعلي للإعلام” يتلقى خطابين من حساسين والإبراشي حول مخالفاتهما (الوطن)

قال جمال شاروبين، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة تلقت اليوم خطابين من كل من سعيد حساسين مذيع برنامج انفراد على قناة العاصمة، ووائل الإبراشي، مذيع برنامج العاشرة مساء بقناة دريم، يوضحان فيهما موقفهما فيما نسب إليهما من مخالفات.

 

التعليم

ضبط 7 طلاب بالثانوية بحوزتهم نماذج إجابات «الكيمياء» بالبحيرة (بوابة الاخبار)

تمكن مراقبو الامتحانات بمدرسة الدلنجات الثانوية “بنين” بمحافظة البحيرة، الإثنين 15 مايو، من ضبط 7 طلاب بالصف الثاني الثانوي بحوزتهم نماذج إجابات أسئلة مادة الكيمياء.

 

إحالة واضع أسئلة امتحان “إنجليزي الإعدادية” بالشرقية للتحقيق (الوطن)

قرر هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إحالة واضع أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية للشؤون القانونية بعدما لاحظ وجود خطأ في السؤال السابع فقرة (3) بوضع خط تحت كلمة report بدلا من أن يوضع تحت كلمة wrote.

 

وزير التعليم العالى: لن نغير نظام القبول بالجامعات قبل ثلاث سنوات (اليوم السابع)

نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إحداث تغيير فى نظام التنسيق الخاص بالقبول بالجامعات خلال العامين المقبلين، لكن هناك تفكير بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، لتغيير منظومة التقييم فى المرحلة الثانوية ومرحلة القبول بالجامعات.

 

الصحه

“صحة السويس”:إغلاق 7 مراكز ومستشفيات وضبط شخص ينتحل صفة طبيب (اليوم السابع)

أصدرت إدارة الطب الحر بمديرية الصحة فى محافظة السويس، قرارات بإغلاق 7 مراكز طبية ومستشفيات خاصة لقيامها بتلوث البيئة والعمل بدون تصاريح طبية، وإلقاء أجنة أطفال فى صناديق القمامة، وانتحال أشخاص بالمراكز الطبية صفة أطباء، وحررت إدارة الطب الحر محاضر رسمية بأقسام الشرطة، وتم إحالة المحاضر للنيابة العامة بالسويس.

 

السياحه

جون كاسن: السياحة البريطانية زادت في مصر بنسبة 16% (بوابة الاخبار)

نشر السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، صورة له بصحبة رئيسة هيئة تنشيط السياحة في الاسكندرية بالمسرح الروماني، على حسابة الخاص بموقع التواصل الإجتماعي، تويتر، الاثنين 15 مايو، كما أكد كاسن في تغريداته قائلاً:” زادت السياحة البريطانية في مصر بنسبة 16? في 2017 وبنشتغل اكثر عشان نبقى رقم 1.”

 

“السياحة” توافق على تنفيذ عمرة “الشهر الكامل” وتخاطب “مصر للطيران” بموافقتها  (اليوم السابع)

وافقت وزارة السياحة على تنفيذ برامج العمرة التى تصل مدتها “شهر كامل” فى رمضان المقبل، وأصدرت قرارًا آخر يؤكد موافقتها على تنفيذ هذه البرامج لمدة شهر برمضان المقبل، وعدم اقتصارها على برامج العمرة 15 يومًا، حيث أن إدارة برامج السياحة الدينية ستبدأ مراجعة ملفات العمرة.

 

الزراعه

التموين: استلام 1.7 مليون طن قمح من المزارعين منذ بدء التوريد (اليوم السابع)

أعلن ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام مليون و700 ألف طن قمح محلى من المزارعين منذ فتح باب التوريد حتى الجمعة، بينما رفضت لجان الفرز ما يزيد على 3445 طنا بسبب الشوائب والأتربة.

 

النقل والمواصلات

وزير النقل: 3.2 مليار جنيه لإنشاء 3 محاور لربط شرق وغرب النيل بالصعيد (اليوم السابع)

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، موافقة وزارة التخطيط على توفير 3.2 مليار جنيه لإنشاء 3 محاور علوية جديدة تربط شرق وغرب النيل، وأنها أدرجت فى موازنة العام المالى 2017/2018، وسيتم البدء فى أعمال تنفيذها 1 يوليو المقبل، مستطردًا: “هذه محاور علوية تتكون من مجموعة كبارى فى بعضها وليست مجرد كبارى كالتى يتم إنشاؤها فى الوجه البحرى”.

 

الأقباط

غضب أقباط بأسوان بعد غرق مقابرهم بمياه الصرف الصحي (الوطن)

تسود حالة من الغضب الشديد بين الأقباط الأرثوذوكس بالمنطقة الجنوبية لمدينة أسوان بسبب إغراق مياه الصرف الصحي لجثامين المئات من ذويهم في المقابر بطريق الشلال جنوب مدينة أسوان، بسبب طفح مياه الصرف الصحي من محطة رافع مياه الصرف بطريق الشلال، بالإضافة إلى 10 مقابر لمهندسين من إيطاليا شاركوا في بناء السد العالي.

 

أخرى

انقطاع المياع عن وسط العريش منذ 10 أيام.. والأهالي غاضبون (الوطن)

أعرب أهالي حي الزهور في وسط العريش، عن غضبهم من عدم وصول المياه للحي منذ قرابة 10 أيام، وقالت احدى السيدات، إن المياه لم تصل إلى الحي بالرغم من أن شركة المياه تنشر عبر موقعها الإلكتروني على “فيس بوك”، أنها ضخت المياه إلى الحي، وإذا عادت المياه تعود لساعات فقط وتكون ضعيفة.

 

انقطاع المياه عن حي الكرامة شرق العريش منذ 21 يوما على التوالي (الوطن)

أرسل أهالي حي الكرامة القريب من الريسة شرق العريش عدة استغاثات للمسؤولين بشركة المياه، والمحافظة بشكل شفهي، بسبب انقطاع المياه لأكثر من 21 يوما عن الحي، وقال محمد سلامة، أحد سكان الحي، إن المياه مقطوعة بشكل تام عن المنطقة منذ نحو 3 أسابيع.

 

لليوم الخامس على التوالي.. انقطاع الكهرباء عن “الشيخ زويد” و”رفح” (الوطن)

انقطع التيار الكهربائي، لليوم الخامس على التوالي عن مدينتي الشيخ زويد ورفح، بسبب انقطاع فردتي الكابل الهوائي 66 المؤدي إلى محطة الوحشي جنوب الشيخ زويد.

 

المحور الخامس

تطورات المشهد الأمني

النيابة تتسلم خطابًا رسميًا من “الداخلية” بهروب حبيب العادلى (اليوم السابع)

تسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامى العام الأول للنيابات، خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية، يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق فى منزله بمدينة 6 أكتوبر، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.

 

قبيلة السواركة تعلن الحرب على داعش في سيناء (اليوم السابع)

أعلنت قبيلة السواركة فى بيان لها مواصلتها التصدى للمد التكفيري، والحرب على تنظيم داعش الإرهابى في سيناء، وقالت القبيلة فى بيانها: إنه على ضوء التطورات التى تشهدها سيناء فى مواجهة عصابات الإرهاب التكفيرى أصبح لزاماً علينا نحن أحرار قبيلة السواركة أن نحدد موقفنا من المواجهة المسلحة المباشرة مع هذه العصابات.

 

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close