fbpx
النشرة اليومية

مرصد الإعلام المصري 29سبتمبر 2017

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

مسؤولة أمريكية سابقة: انتخابات الرئاسة 2018 وراء حبس خالد علي (مصرالعربية)

“رغم حكم الحبس الخفيف، لكن من المرجح أن يكون محاولة لشل فرصة خالد علي في الترشح لانتخابات الرئاسة 2018،  البعض داخل النظام يرونه شخصا يستطيع أن يحشد الدعم الشعبي، ولديه بروفايل عام،  إنهم يرغبون في خطوة تجرده من حق الترشح للرئاسة”. جاء ذلك  وفقا لما نقلته مجلة فورين بوليسي عن إيمي هاوثورن ، منسقة الشؤون المصرية السابقة بالخارجية الأمريكية،  ونائبة مديرة البحوث بـ “مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط”. المجلة الأمريكية نشرت التقريرا  يوم الخميس للكاتب ريس دوبين بعنوان “مصر تقمع مجددا”.

 

إيكونوميست: في عهد السيسي.. الشيعة يخرجون من مخبأهم (مصرالعربية)

” شيعة مصر يخرجون من المخبأ”.. تحت هذا العنوان نشرت مجلة ” ذي إيكونوميست” البريطانية تقريرا حول أوضاع الشيعة في مصر منذ فجر الإسلام وحتى العصر الحالي.

 

شكري يلتقي السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة (بوابة الأهرام)

استقبل وزير الخارجية سامح شكري بمكتبه ظهر يوم الخميس، السفير جامباولو كانتيني السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة، وجدد وزير الخارجية المصري  التأكيد على التزام مصر باستكمال التحقيقات الجارية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بكل شفافية واهتمام. وتم التأكيد من الجانبين على خصوصية العلاقات المصرية الإيطالية عبر التاريخ، والقواسم والمصالح المشتركة التي طالما جمعت بين البدلين، سواء مجال التعاون الاقتصادي والتجاري، أو التبادل الثقافي، أو التنسيق والتشاور المستمر حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.

 

الجانب الأرميني يتطلع لزيارة السيسي إلى يريفان (بوابة الأهرام)

بدأت يوم الأربعاء الماضي في العاصمة الأرمينية يريفان، اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأرمينية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني على مستوى الخبراء. وقال السفير طارق معاطي سفير مصر في أرمينيا وغير المقيم لدى جورجيا، بأن انعقاد هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة، حيث عُقدت الدورة الأخيرة في القاهرة عام 2005 مما يؤكد عزم الجانبين على دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والفني، لترتقي إلى المستوى الممتاز للعلاقات السياسية بينهما. وأكد السفير أن الجانب الأرميني يتطلع باهتمام كبير إلى زيارة السيسي لأرمينيا في أقرب فرصة ممكنة تلبية للدعوة الموجهة اليه من الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان.

 

مندوب مصر بمجلس الأمن يطرح 4 محاور لخارطة طريق أممية قابلة للتطبيق في ميانمار (بوابة الأهرام)

قال السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم في مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، إن مجلس الأمن الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته إزاء الأزمة خطيرة في ميانمار. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لمد يد العون للتخفيف من محنة النازحين، وحماية أرواحهم وحقوقهم الإنسانية.

 

وزارة الهجرة تشارك بالاجتماع الإقليمي للهجرة الدولية ببيروت (بوابة الأهرام)

شاركت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في الاجتماع التشاوري الإقليمي المعني بالهجرة الدولية في المنطقة العربية، في إطار التحضير للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والنظامية، حيث تم عقده ببيت الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 26-27 سبتمبر الجاري، بتنظيم من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمة الدولية للهجرة.

 

“فتح” تُشيد بالجهود المصرية وتعتبر الوحدة ممرًا باتجاه واحد (بوابة الأهرام)

أشاد المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي بالجهود المصرية في ملف المصالحة والوحدة الوطنية. وقال القواسمي في تصريح صحفي، يوم الخميس إن دور مصر أساسي ومفصلي ومهم، و”فتح” على ثقة تامة بأن الشقيقة الكبرى ستكمل جهودها لتذليل كل العقبات التي يُحتمل أن تواجهنا.

 

النائب العام الليبي يعلن ضبط خلية تابعة لـ«حماس» تهرّب أسلحة إلى مصر (المصري اليوم)

صرح الناطق باسم النائب العام الليبي، الصديق الصور، في مؤتمر صحفي، بأنه تم القبض على خلية من حركة حماس، كانت مسؤولة عن تهريب أسلحة إلى مصر، وكشف الناطق أن الخلية مكونة من 4 أفراد، وكانت مسؤولة عن تهريب ونقل أسلحة إلى مصر وتسريب معلومات أمن دولة. وأضاف أن عناصر الخلية كانوا متواجدين في مدينة «بنغازي»، ثم انتقلوا إلى «طرابلس»، وقُبض عليهم هناك.

 

ليبيا تعلن القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط بمدينة سرت (اليوم السابع)

كشفت النيابة العامة الليبية، يوم الخميس، إلقاء القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، فى مدينة سرت، الواقعة شمال وسط البلاد، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، فى العاصمة الليبية، طرابلس، تحدث فيه عن آخر مجريات التحقيق مع عناصر تنظيم “داعش”، المقبوض عليهم لدى السلطات الليبية.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية

“عربية النواب”: استفتاء كردستان غير دستوري ويضرب الوطن العراقي في مقتل (بوابة الأهرام)

أعربت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، عن رفض نتائج استفتاء انفصال الأكراد عن العراق، مؤكدة أنه “ضربة في مقتل للوطن العراقي”.

 

عضو لجنة العفو الرئاسي: “نسعى لتأهيل المفرج عنهم من الشباب” (بوابة الأهرام)

قال عضو لجنة العفو الرئاسي، محمد عبد العزيز، إنّ لجنة العفو الرئاسي تستعين بقانونيين وحقوقيين وبرلمانيين، لافتَا إلى أنّ اللجنة تسعى لإعادة الدمج والتأهيل للمفرج عنهم من الشباب، لأنّ بعض المفرج عنهم تأثروا فكريًا من فترة السجن.

 

برلماني: أهالي جزيرة الوراق لهم كل الحقوق ولا نية للدولة لطردهم من منازلهم (بوابة الأهرام)

أكد النائب محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه لا توجد نية لدى الحكومة لطرد أهالي جزيرة الوراق من منازلهم، وأن مخطط تطوير الجزيرة بالكامل لدى وزارة الإسكان، لم ينتهي بعد لكنه لا يتضمن في أي جزئية منه طرد أهالي الجزيرة أو إجبارهم على ذلك.

 

الحكومة: توزيع تقرير إنجازات السيسى فى ثلاث سنوات على النواب الأسبوع المقبل (اليوم السابع)

كشفت مصادر حكومية أن الحكومة انتهت من إعداد تقرير إنجازات السيسى على مدار الثلاث سنوات الماضية وسيتم توزيعه على أعضاء مجلس النواب الأسبوع المقبل.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الإقتصادي

50 مليون دولار للتنمية بإفريقيا (جريدة الاهرام)

وافق المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى إفريقيا على منح بنك مصر خط ائتمان بقيمة 50 مليون دولار قابلة للتجديد، وذلك بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الإفريقي، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التى تلبى احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة الخاصة بالسوق الإفريقي.

 

“#مش_هنشحن”.. هاشتاج يجتاح “فيس بوك” اعتراضا على غلاء أسعار كروت الشحن (الوطن)

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة و”هاشتاج #مش_هنشحن” اعتراضا على الزيادة الأخيرة في أسعار كروت الشحن التي بلغت 36٪، وقال أحمد عبدالنبي، أحد مؤسسي ما ثورة الإنترنت وحملة مش هنشحن، على صفحته على “فيس بوك: “هنقاطع شركات الاتصالات من يوم 309 عشان غلاء أسعار كروت الشحن وإنترنت الأرضي، وعلشان سوء خدمة الإنترنت وعدم تطويرها”.

 

محلل اقتصادي: زيادة أسعار الوقود 50 إلى 80% نهاية العام المالي الجاري (الوطن)

توقع المحلل الاقتصادي نعمان خالد، ارتفاع أسعار الوقود بشكل تدريجي بنسبة تتراوح بين 50 إلى 80% حتى نهاية العام المالي المقبل، وطالب نعمان خالد، بإجراء مزيد من المفاوضات مع صندوق النقد لتخفيض الدعم تدريجياً على مرحلتين أو 3 مراحل.

 

صادرات القمح الأوكراني إلى مصر ترتفع بنسبة 39% (الوطن)

قالت شركة أوكر أجرو كونسلت للاستشارات، إن صادرات القمح الأوكراني إلى مصر، خلال شهري يوليو أغسطس 2017، ارتفعت بنسبة 39% على أساس سنوي، وقال وزير التموين، علي المصيلحي، أن مصر تستهدف استيراد 7 ملايين طن من القمح خلال العام المالي الجاري 2017-2018، وتستهلك مصر نحو 9.6 مليون طن من القمح سنوي.

 

ارتفاع خسائر “أسيك للتعدين” 309% في النصف الأول (الوطن)

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أسيك للتعدين، خلال النصف الأول من 2017، نمو في خسائرها بنسبة 309% على أساس سنوي، وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة، أنها التكاليف التمويلية ارتفعت بنهاية يونيو 2017، إلى 82.68 مليون جنيه، فيما بلغت 21.02 مليون جنيه.

 

وزير المالية: صادرات مصر تُسْع تركيا وعُشْر ماليزيا (مصر العربية)

“الصادرات المصرية تبلغ مستوى 20 مليار دولار مقارنة بـ 100 مليار دولار لجنوب إفريقيا و180 مليار دولار لتركيا، و180 مليار دولار لفيتنام وأكثر من 200 مليار دولار لكل من ماليزيا وإندونيسيا”، جاء ذلك على لسان وزير المالية عمر الجارحي مع مجلة “يورو مني”.

 

351 مليون جنيه خسائر «النصر للأسمدة» العام المالي الماضي (الوطن)

اعتمدت الجمعية العمومية العامة العادية لشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، إيرادات النشاط عن العام المالي المنتهي 2016 ـ 2017 بإجمالي 430.6 مليون جنيه مقابل 269.5 مليون جنيه، كما حققت الشركة صافي خسائر 351.6 مقابل 147.9 مليون جنيه، عن العام المالي المنتهي.

 

«مقاولي التشييد»: 3 تريليونات جنيه خسائر الاقتصاد من «الشقق المغلقة» (المصري اليوم)

أكد المهندس داكر عبداللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن هناك ما لا يقل عن 10 ملايين وحدة عقارية غير مستغلة ومغلقة، وذلك وفقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، آي أن هناك حوالي 3 تريليونات جنيه خارج اقتصاد الدولة لا يتم تحصيل منها ضرائب عقارية أو آية رسوم، وهو أمر غير منطقي في ظل التحديات الحالية.

 

ديون مصر الخارجية تقفز 41 بالمئة لـ79 مليار دولار (عربي21)

قفزت الديون الخارجية لمصر، لتسجل أرقاما قياسية خلال الفترة الحالية، وهو ما يرجع إلى استمرار اعتماد الحكومة على الاقتراض والاستدانة؛ لتمويل العجز المتفاقم في الموازنة العامة، ووفقا لبيانات حديثة أعلنها البنك المركزي المصري، فقد ارتفع حجم الدين الخارجي لمصر إلى 79 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، مقابل 55.8 مليار نهاية يونيو 2016، بزيادة بلغت نحو 32.2 مليار دولار، تعادل نحو 41.57 بالمئة.

 

رغم شكاوى «عدم الجدية».. كيف تحصل «إعمار» الإماراتية على أراضي الدولة؟ (مصر العربية)

رغم إقامة شركات حكومية شكاوى ودعاوى للتحكيم ضد شركة إعمار الإماراتية بسبب إخلالها فى تعاقداتها إلا أن الحكومة المصرية تمنحها المزيد من الأراضي ولا تسحبها منها فى حالة عدم إنجاز المشروع، وقال خبراء إن عدم إنجاز شركة إعمار إلا 20% من مشروع أب تاون كايرو بالمقطم يستوجب استرداد الأراضى من الشركة، ورغم الشكاوى، تتفاوض شركة إعمار مع مسئولى شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية لتطوير 1500 فدان.

 

غضب من مد «إغراق الحديد المستورد»: يعزز الاحتكار (البديل)

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قرارا، بمد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح “أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان” المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة شهرين، و أكد عدد من الخبراء أن قرار الوزير يعد انحيازا واضحا لصالح مجموعة رجال الأعمال التي تحتكر سوق الحديد في منذ سنوات، كما يجعل المواطن تحت رحمتهم في تحديد الأسعار التي زادت حوالي الضعف خلال عام وحد، كما لا يوجد سبب مقنع لتمديد القرار، في ظل حاجة السوق المحلي لاستيراد الحديد.

 

«المركزي» يثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض (البديل)

قرّرت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها مساء اليوم الخميس، ثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 18.75%، و19.75% على التوالي، وذكر البنك المركزي في بيان له اليوم، أنه قرّر تثبيت أسعار اللئتمان والخصم عند مستوى 25ر19%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 25ر19%.

 

وزيرة الهجرة: «معندناش بطالة» (البديل)

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال ملتقى المرأة العاملة الذى ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمقره، “إحنا معندناش بطالة.. إحنا عندنا كسل.. وكله عاوز يبقى مدير.. وبيرفض يبدأ بمهن ووظائف بسيطة”.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد المجتمعي

2-قضايا المجتمع

الصحه

“صناعة الدواء” تطالب بتشكيل لجنة لإدارة أزمة نقص المنتجات بالسوق (بوابة الاهرام)

طالب سهل الدمراوى عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات بتشكيل لجنة لإدارة أزمة نقص الدواء على وجه السرعة، وأوضح الدمراوي، أن مهمة تلك اللجنة هي تحديد الأصناف الناقصة والمهمة وسرعة إعادة تسعيرها بشكل عادل طبقا لأسعار اليوم مع إضافة هامش ربح بسيط لشركات الدواء المنتجة، ونوه بأنه حدث خلط واضح حيث أن الأصناف المهمة التي تم زيادتها هي الأكثر مبيعات وليس الأصناف الناقصة حاليا وهذا الأمر المهم يلزم أخذه في الاعتبار.

 

السياحه

وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة لمصر (المصري اليوم)

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه سيلتقي بابا الفاتيكان، الأربعاء المقبل، لاعتماد رحلة العائلة المقدسة لمصر، معتبراً موافقة البابا على السماح بحج العائلة المقدسة إنجاز كبير للسياحة المصرية، وأضاف راشد، أن مصر تشعر بالفخر بعد مسار العائلة المقدسة لمصر، وهذا يرجع لجهود القيادة السياسية، في دعم العجلة السياحية للأمام، واستعادة الحركة.

 

الزراعه

مزارعو الوادى ضائعون بين الإنتاج والتسويق (جريدة الاهرام)

بالرغم من أن محافظة الوادى الجديد تمثل العمق الاستراتيجى للزراعة فى مصر ، إلا أن القطاع الزراعى فى الوادى يواجه العديد من المشاكل بسبب الاعتماد على المياه الجوفية التى يحتاج استخراجها إلى ملايين الجنيهات، وارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية بعد زيادة المواد البترولية وفواتير الكهرباء.

 

الأقباط

تواضروس يهاجم زواج المثليين: يطفئ روح الله (الوطن)

هاجم تواضروس الثاني، زواج المثليين، خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها بالمقر البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وأضاف تواضروس: “تخيلوا العالم بعد جيل أو اثنين أو ثلاثة بهم هذا الشكل من الزواج فكيف يكون العالم وقتها”، مشيرا إلى أن الجماعات التي تتبنى الزواج المثلي بدأت تضغط على الحكومات لأجل قبولهم.

 

«الهيئة الهندسية» تقترب من إعمار جميع الكنائس التى خربها «الإخوان» (المصري اليوم)

أنهت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة إعمار الكنيسة الإنجيلية بمدينة بنى مزار فى محافظة المنيا، والتى تفتتحها الطائفة، غداً، والتى تُعد آخر كنيسة إنجيلية يتم افتتاحها بعد تجديدها، ضمن الـ69 كنيسة التى دمرتها عناصر جماعة الإخوان عقب فض اعتصامهم فى رابعة والنهضة، فى 14 أغسطس 2013، ولا تزال الأعمال مستمرة لإصلاح كنيسة الأنبا موسى بجنوب مدينة المنيا، وهى الكنيسة الأخيرة فى قائمة الكنائس التى تقوم القوات المسلحة بإصلاحها وإعادة بنائها.

 

أقباط يطلبون نقل جثامين شهداء «مذبحة ليبيا» لتدفن فى مصر (المصري اليوم)

أشادت قيادات قبطية فى الإسكندرية بإعلان مكتب النائب العام الليبى، القبض على منفذ ومصور واقعة «ذبح أقباط مصريين فى ليبيا»، وكشفه عن مكان التنفيذ فى منطقة سرت، وتحديد مكان جثامين هؤلاء الأقباط، وقال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان: «من المتوقع نقل رفات الضحايا من ليبيا إلى مصر.

 

 أخرى

قطع المياه عن 7 مناطق بالجيزة الأحد المقبل لمدة 12 ساعة (اليوم السابع)

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه سيتم قطع المياه عن بعض المناطق، لإجراء عمل صيانه طارئة وعاجلة بمحطة مياه الجيزة، لمدة 12 ساعة اعتباراً من 8 مساء الأحد الموافق 1/10/2017 وحتى 8 صباح اليوم التالى وتشمل المناطق بين السريات وشارع جامعة القاهرة وشارع مراد ومنطقة ميدان الجيزة وحى الدقى وحى العجوزه وشارع النيل.

 

المحور الخامس

تطورات المشهد الأمني

رئيس محكمة الجنايات يطالب بإعادة تقنين الحبس الاحتياطي (بوابة الأهرام)

استمعت اللجنة التشريعية بمجلس النواب إلى عدد من ممثلي النيابة العامة والقضاء، يوم الخميس، بشأن ملاحظاتها على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية. وطالب المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة الجنايات، بتقليل مدة الحبس الاحتياطي المحدد بسنتين في القانون، نظرًا لاستغلال المدة من قبل متهمين لاستنفاد مدة حبسهم في فترة التحقيقات المطولة. من جانبه، عقب المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة، قائلاً إن القانون الجديد يتجه لإلغاء الأحكام الغيابية، وحال رفض المتهم توكيل محام، تتولى المحكمة توكيل محام له، وتعتبر الحكم حضوريًا.

 

عاشور يطالب بتسجيل محاضر جلسات المحاكم بالصوت والصورة لحماية المواطنين (بوابة الأهرام)

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن هناك حاجة لقانون جديد للإجراءات الجنائية، لافتًا إلى أن القانون الحالي بتعديلاته يعبر عن حالات دستورية مختلفة، وترجمة للتغييرات التى حدثت منذ عهد الباب العالي، ثم الملكية وما بعدها من فترات، الأمر الذى أدى إلى وجود تناقض غير مبرر به، أضاع أسسًا مصرية كثيرة. وتابع، أيضا نؤيد ما أشار إليه رئيس اللجنة التشريعية حول “ميكنة المحاكم” فهى قضية هامة، فالالية الحالية بالمحاكم التى تتبع كتابة محاضر الجلسات، تعد أزمة، يمكن من خلالها ضياع لحقوق الناس، فلابد من التسجيل بالصوت والصورة لجميع الإجراءات الجنائية، لحماية حقوق المواطنين وهو مايضمن للقاضى وعضو النيابة أداء دورهم وللمحامين كفالتهم.

 

حجز معاون مباحث قسم المقطم 24 ساعة على ذمة التحريات لاتهامه بالتزوير (بوابة الأهرام)

أمر المستشار أحمد عزالدين المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحجز معاون مباحث قسم شرطة المقطم، 24 ساعة على ذمة تحريات الأمن الوطني لاتهامه بالتزوير في المحررات الرسمية.

 

وزير الداخلية يكافئ 530 شرطيًا لجهودهم في تحقيق الأمن (بوابة الأهرام)

قرر اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، مكافأة 530 شرطيًا من بينهم 222 ضابطًا، و242 فردًا، و66 مجندًا، تقديرًا لجهودهم في حفظ الأمن، والمساهمة في استقرار الوطن.

 

المؤبد لـ”بديع” و3 أخرين في “أحداث عنف بني سويف” (بوابة الأهرام)

قضت محكمة جنايات بني سويف، اليوم الخميس،  بمعاقبة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و3 أخرين بالسجن المؤبد، في محاكمتهم بتهم حرق مركز شرطة ببا ومقر الشهر العقاري ومدرسة الراهبات عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عنف بني سويف”.

 

المحور السادس

تطورات المشهد العسكري

القوات الجوية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية وتدمر 10 سيارات دفع رباعي (بوابة الأهرام)

تمكنت القوات الجوية، يوم الخميس، من استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة على الحدود الغربية، وتقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

السيسي يُنيب وزير الدفاع لوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم جمال عبد الناصر (بوابة الأهرام)

أناب السيسي، كونه القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع صدقي صبحي للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية السابعة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر. وقام “صبحي” بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close