fbpx
النشرة اليومية

مرصد الإعلام المصري 9 أكتوبر2017

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

الخارجية تصف العلاقات المصرية السودانية بـ”الخاصة” (بوابة الأهرام)

وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد  العلاقات المصرية السودانية بالخاصة. وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية على إرجاء عقد اجتماعات لجنة المشاورات السياسية المصرية السودانية المشتركة في الخرطوم، قائلاً: “إن الموعد لم يكن مقررًا له يوم 31 يوليو، ولكن الموعد الأساسي هو الأول من أغسطس في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

سامح شكري يترأس لجنة التشاور السياسي بين مصر والسودان..الأربعاء (بوابة الأخبار)

يشارك سامح شكري، وزير الخارجية، الأربعاء المقبل، في اجتماعات لجنة التشاور السياسي السودانية المصرية المشتركة، على رأس وفد رفيع المستوى بالخرطوم . وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية،  قريب الله خضر، إن الإجتماعات ستبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

الخارجية: أطراف دولية تدخلت سلبيا فى علاقة مصر والسودان (اليوم السابع)

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن العلاقات المصرية السودانية علاقات خاصة، موضحًا أن العلاقة بين البلدين كانت محل تدخلات سلبية، ربما من أطراف خارجية، وتوترات نتيجة التناول الإعلامى فى البلدين، الذى كان سببا فى إحداث بعض التوتر.

 

محمد بن زايد يستقبل شيخ الأزهر ويبحث معه القضايا والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي (بوابة الأهرام)

استقبل محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الذي يزور الإمارات، لترؤس الاجتماع العاجل لمجلس حكماء المسلمين، الذي عقد، في أبوظبي لمناقشة تصعيد الاحتلال انتهاكاته ضد المسجد الأقصى الشريف.

 

مصر تترأس مؤتمر الأمم المتحدة حول الهجرة (اليوم السابع)

ترأس مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف السفير هشام بدر المؤتمر الرابع التحضيرى لمفاوضات الأمم المتحدة حول عهد عالمى جديد بشأن الهجرة، والذى عُقد فى مقر الأمم المتحدة بحضور واسع من وفود الدول والمنظمات الدولية المتخصصة، فضلاً عن ممثلى المجتمع المدنى والأكاديميين.

 

العراق: إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية بكابل إلى مقر سفارة مصر (اليوم السابع)

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، انه تم إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية فى العاصمة الافغانية كابل الى السفارة المصرية.

 

إمبراطورة إيران السابقة: ممتنة للرئيس «السادات» والشعب المصري على استضافتنا (الشروق)

قالت امبراطورة إيران السابقة، فرح ديبا، زوجة الشاه محمد رضا بهلوي، إنها ممتنة للرئيس الراحل محمد أنور السادات، والشعب المصري على كرم استضافة العائلة الإيرانية منذ 37 عامًا رغم الأوضاع الصعبة وقتئذ. وأضافت «ديبا»، خلال لقائها ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أنها تحب مصر لأسباب كثيرة وتحب العودة إلى القاهرة دائما.

 

صمت مصري “مريب” بعد فيلم إسرائيلي أكد عمالة أشرف مروان (عربي21)

تنتج إسرائيل فيلما عن أشرف مروان، صهر الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، والذي عمل مساعدا لعبد الناصر ومستشارا للسادات ورئيسا للهيئة العربية للتصنيع حتى عام 1979 . ويثبت الفيلم، المأخوذ عن كتاب “الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل”، أنه كان عميلا مخلصا لإسرائيل على مدى 28 عاما، وأنه أنقذ إسرائيل من هزيمة أكبر بكثير مما لحق بها بالفعل عام 1973؛ حينما أخبر تل أبيب بموعد حرب أكتوبر قبل اندلاعها بيوم كامل . وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسياسيون الصمت المصري إزاء هذا الفيلم.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

مصر: “نظريات” السيسي تتحول إلى مشاريع قوانين (العربي الجديد)

كشفت مصادر برلمانية مصرية، أن رئيس البرلمان، علي عبد العال، كلف رؤساء اللجان النيابية، هاتفياً، بصياغة اقتراحات أدلى بها السيسي، في مشاريع قوانين فور انتهاء الإجازة البرلمانية، وعودة مجلس النواب إلى الانعقاد مطلع أكتوبر  المقبل، ومناقشة عدد من الاقتراحات بقوانين، للحد من الزيادة السكانية، ومكافحة جرائم الإنترنت، فضلاً عن تنظيم الإعلام.

 

مصادر بـ «اليوم السابع»: فصل 4 صحفيين لتأييدهم مصرية «تيران وصنافير» (مدي مصر)

أبلغت إدارة تحرير «اليوم السابع» أربعة من صحفييها شفاهة بقرار فصلهم من العمل، وذلك بعد رفضهم التوقيع على إجازة بدون راتب لمدة سنة بناء على طلب رئيس التحرير، خالد صلاح . جاء قرار الإجازة ثم الفصل على خلفية موقف الصحفيين الرافض لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وما تضمنته من التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، بحسب مصادر تحدثت معها «مدى مصر ».

 

«اليوم السابع» تتهم 3 من صحفييها بـ «التآمر مع مؤسسة إعلامية تابعة لحزب الله» (اليوم السابع)

نشرت صحيفة «اليوم السابع» بيانًا جاء فيه أن المستشار القانوني للصحيفة، أنور الرفاعي، سيتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين يطالب فيها بإحالة ثلاثة صحفيين من المؤسسة إلى لجنة التأديب بدعوى «إساءتهم لليوم السابع» و«التآمر مع مؤسسة إعلامية تابعة لحزب الله اللبناني»، (في إشارة إلى صحيفة الأخبار اللبنانية).

 

السيسى يجتمع بالسفراء المرشحين للخارج ويشدد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية (اليوم السابع)

اجتمع السيسى مع مجموعة من المرشحين للعمل كسفراء لمصر فى الخارج، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية. كما أكد أهمية نقل الصورة الحقيقية لما يجرى فى مصر من جهود لتنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام الذي يهدف لتحقيق التنمية الشاملة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة، وخاصة فى ضوء ما يتم إنجازه فى مصر من مشروعات عملاقة توفر العديد من الفرص الاستثمارية.

 

«المحامين» تعلن إسقاط قيد 315 عضو خلال شهر يوليو (بوابة يناير)

قالت نقابة المحامين، إنه استمرارا للبحث وفحص الأوراق والحالات المقدمة من المحامين لتعديل وتجديد القيد لعام 2017، أسقطت لجنة القبول 315 قيد محامي خلال شهر يوليو الجارى.

 

حركة غلابة تدعو المصريين مجددا للتظاهر (عربي21)

دعت حركة غلابة الشعب المصري إلى التظاهر مجددا في 11 نوفمبر المقبل، لإسقاط سلطة الانقلاب العسكري . وقالت “غلابة” في بيان لها: “بعد مراجعة أحرار مصر من الرافضين لاستمرار الذل والمهانة والرضوخ لعصابة السيسي المجرمة، وبناء على نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته حركة غلابة على صفحتها الرسمية قررنا إطلاق الدعوة لثورة الغلابة ليوم 11/11 القادم لعام 2017”.

 

مصطفى الفقي: أرفض إغلاق قناة الجزيرة.. ومواجهتها تتطلب إنشاء منبر إعلامي (بوابة الأهرام)

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن ما تقوم به دولة قطر من إقامة متاحف بها عدد من الآثار والوثائق المصرية، هو بمثابة “هاكر”، على التراث المصري، مضيفًا “هناك دول كثيرة سرقت التراث المصري ومن بينها إسرائيل التي لديها أرشيف أم كلثوم الإذاعي”. وتابع: رغم ما تقوم بها قطر فأنا أرفض ما يطرح عن غلق قناة الجزيرة كمنبر إعلامي، وإن أردنا أن نواجهها فعلينا أن نقيم منبر إعلامي معارض.

 

عكاشة: “الداخلية” تعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الضباط.. وعددهم لا يتجاوز 60 ألفًا (بوابة الأهرام)

قال مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، العميد خالد عكاشة، إن حركة التنقلات والمعاشات داخل جهاز الشرطة هي خريطة موسعة ويُعد أمرًا معقدًا، وأن الوزارة تضطر لإخراج البعض من القيادات والكوادر لأنها جزء من الجهاز الإداري للدولة، مما يضع الوزارة أمام بعض القيود في مثل هذه الأمور. وأضاف أن وزارة الداخلية لازالت تعاني من نقص فادح في عدد الكوادر من شريحة الضباط، وبرغم زيادة أعداد المقبولين في كليات الشرطة إلا أن الأمر له علاقة بالميزانية والدرجات الوظيفية في الوزارة. وأشار إلى أن أعداد الضباط لا تتجاوز 60 ألف ضابط، وهو رقم غير كاف على الإطلاق ويحتاج بشكل عاجل إلى ما يقارب الثلث.

 

مصطفى الجندي: دعوة قطر لـ”تدويل الحج” رسالة شيطانية ودعوة للإرهاب (الوطن)

قال النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، إن الدعوة القطرية بشأن تدويل الحج، بمثابة رسالة “إرهابية وإجرامية” من النظام الإرهابي لدويلة قطر ممثلاً في تميم بن حمد وعصابته الإجرامية بتهديد حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج المقبل. وحذر الجندي، قطر وتركيا وإيران من ارتكاب أي أعمال إرهابية داخل الأراضي السعودية المقدسة خلال موسم الحج المقبل، مؤكداً أن هذه الدعوة الخبيثة والمرفوضة من قطر تؤكد أنه لا أمل في عدول قطر عن سياسة الإرهاب وتؤكد استمرار سياسة تميم العدائية ضد الدول العربية والإسلامية.

 

“عقيل” يعلن ترشحه على رئاسة “برلمانية الوفد”: أرحب بأي منافسة (الوطن)

أكد النائب اللواء صلاح شوقي عقيل، القائم بأعمال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أنه سوف يترشح على منصب رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب في دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب.

 

العرابي: لا مجال لأي وساطات مع قطر بعد الكويت (الشروق)

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه لا يوجد مجالًا لأي وساطات مع قطر بعد الوساطة الكويتية، لافتًا إلى وضوح موقف كلًا من طرفي الأزمة، وضرورة ثبات وتماسك موقف الدول الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، تجاه قطر.

 

عمرو أديب: «لو كل مصرية رفضت التحرش.. هيخلص» (الشروق)

علق الإعلامي عمرو أديب، على الحكم القضائي الذي صدر بـ5 سنوات ضد متحرش، قائلا: «لو كل واحدة في مصر رفضت التحرش، هيخلص من مصر». وأشار إلى معاناة السيدات من التحرش في مصر، بدءا من حدوث واقعة التحرش حتى رفض ذويهن الإبلاغ عن الواقعة، وتعرضهن لحملات من الهجوم والانتقاد كما لو كن هن الجناة، مناشدًا كل فتاة أن تتمسك بحقها في الدفاع عن نفسها، والإبلاغ الفوري عن كل متحرش.

 

«بصيرة»: 66%‏ من المصريين ضد رفع أسعار الوقود والكهرباء (الشروق)

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)، استطلاعًا لرأي المصريين حول تأثير ارتفاع أسعار الوقود على نمط انفاق واستهلاك المصريين، لتظهر نتائج الاستطلاع إلى أن 66% من المصريين غير موافقين على رفع أسعار الوقود والكهرباء، في مقابل 25% يوافقون و8% لم يحددوا رأيهم.

 

الديون الخارجية ترتفع لـ 74 مليار دولار.. و136 مليارًا استثمارات الأجانب بأذون الخزانة (مصرالعربية)

كشف البنك المركزي المصري فى أحدث تقرير شهري صادر له عن مؤشرات القطاع المصرفي الخاصة بالقروض والودائع، بجانب مؤشرات الاقتصاد الكلي الخاصة بالدين الخارجي والاستثمارات المباشرة. وأظهر التقرير ارتفاع إجمالي ديون مصر الخارجية الي 73.88 مليار دولار بنهاية مارس 2017، مقابل 67.332 مليار دولار بنهاية 2016، بارتفاع قدره 6.5 مليار دولار. وسجلت نسبة الدين الخارجي الى الناتج المحلي الاجمالي 41.2% بنهاية مارس مقابل 37.6% بنهاية 2016، وبلغ متوسط نصيب الفرد من الدين الخارجي 759 دولار بنهاية مارس 2017، مقابل 691 دولار بنهاية 2016.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الأمني المصري

تأييد حظر التعامل مع «المجموعة المتحدة» كجمعية أهلية (مدي مصر)

أيدت محكمة القضاء الإداري اليوم، قرارًا أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي بحظر التعامل مع «المجموعة المتحدة» التي يديرها المحامي الحقوقي، نجاد البرعي، كجمعية أهلية. وقال البرعي إنه رفع الدعوى عام 2009 * لإلغاء قرار وجهته وزارة التضامن في 2008 للمنظمات الأهلية تخطرها فيه بحظر التعامل مع «المجموعة المتحدة»، مضيفًا أنه أقام الدعوى على أساس أن «المجموعة المتحدة» شركة محاماة بالفعل وليست جمعية أهلية، وأوضح أنه لم يكن على علم بصدور قرار المحكمة اليوم، وأنه سيذهب غدًا للحصول على نسخة من حيثيات الحكم.

 

المؤبد بدلا من الإعدام لـ10 متهمين في «خلية الظواهري».. وبراءة نهائية لشقيق الظواهري (الشروق)

قضت محكمة النقض، بتعديل أحكام الإعدام الصادرة ضد 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ «خلية الظواهري»، وبتأييد براءة محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة، ليصبح الحكم نهائيًا باتًا. فيما رفضت المحكمة موضوع طعن باقي المتهمين الحاصلين على أحكام بالسجن، ورفضت أيضًا طعن النيابة على براءة 16 متهمًا من بينهم محمد الظواهري.

 

القبض على اثنين من أعضاء تنظيم داعش بالسويس قبل توجههما إلى سيناء (اليوم السابع)

تمكن جهاز الأمن الوطني بالسويس من القبض على اثنين من أعضاء تنظيم داعش قبل توجههما إلي سيناء وانضمامهم لتنظيم داعش في شمال سيناء.

 

الحبس 3 سنوات ونصف لمدير مكتبة الإسكندرية السابق بتهمة إهدار المال العام (بوابة يناير)

قضت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية، بمعاقبة الدكتور إسماعيل سراج، مدير مكتبه السابق، بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف، بتهمة إهدار المال العام.

 

تحريك دعوى جنائية ضد سوزان مبارك في «إهدار المال العام» بمكتبة الإسكندرية (المصري اليوم)

قضت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية، بنسخ صورة من أوراق قضية إهدار المال العام بمكتبة الإسكندرية فيما يخص الاتهامات التي وردت بتقرير خبير وزارة العدل ضد كل من سوزان ثابت وشهرتها سوزان مبارك، حرم رئيس الجمهورية الأسبق، والراحل عبد العزيز حجازي، عضو مجلس أمناء المكتبة السابق، لتحريك الدعوى الجنائية ضدهما.

 

براءة 3 متهمين بالمنوفية في قضية تحريض على التظاهر ضد اتفاقية “تيران وصنافير” (بوابة الأهرام)

قضت محكمة جنح شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، ببراءة 3 متهمين، فى قضية التحريض على التظاهر، ضد تمرير اتفاقية تيران وصنافير، والإساءة للدولة، وهم المحامى أحمد زنون، وأحمد يسرى، وشهرته “كابو “، وهشام جمال، وشهرته “جيفارا”، فى القضية رقم 3510 إدارى مركز السادات لسنة 2017، بعد الاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين، وسماع شهادة الشهود.

 

النائب العام يحيل 4 رؤساء سابقين لـ “الأهرام” للجنايات بقضية هدايا الأهرام (بوابة الأخبار)

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام بإحالة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة “الأهرام” الصحفية القومية، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه، والتي تعد أموالها فى حكم المال العام، بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وهي القضية المعروفة إعلاميا بـ “هدايا مؤسسة الأهرام”.

 

المشدد 10 سنوات لـ 28 «إخوانيًا» في التحريض على العنف بالشرقية (المصري اليوم)

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 28 من المنتمين لجماعة الإخوان والمتهمين في القضية رقم 16261 لسنة 2015 جنايات مركز أبوحماد للتحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة.

 

262 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية بمصر خلال 6 شهور (عربي21)

سجل مرصد “صحفيون ضد التعذيب”، 262 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية بمصر خلال النصف الأول من عام 2017، على خلفية ممارسة عملهم، لافتا إلى أنه تم توثيق 183 منها بشكل مباشر عبر الفريق الميداني للمرصد، و79 حالة توثيق غير مباشر عبر مصادر صحفية وحقوقية.

 

تأجيل دعوى استبعاد المستشار يحيى دكروري من ترشيحات مجلس الدولة لجلسة 11 سبتمبر (بوابة الأهرام)

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، تأجيل الدعوى القضائية التي تطالب باستبعاد المستشار يحيى دكروري، من رئاسة مجلس الدولة بعدما رشحته الجمعية العمومية للمجلس لجلسة 11 سبتمبر للإعلان بالطلبات الجديدة المضافة من المدعي. وطالبت أوراق الدعوى باستبعاد المستشار يحيى دكروري، من رئاسة مجلس الدولة نهائيا.

 

النيابة تحقق في هروب 5 مساجين من قسم الواسطى ببني سويف (الشروق)

بدأت نيابة بنى سويف، التحقيق فى واقعة هروب 5 مساجين من قسم شرطة مركز الواسطى، حيث أرسل المحامى العام المستشارعماد على لجنة إلى القسم شرطة الواسطى لمعاينة الحجز، وفتح تحقيق مع مسئوليه من الضباط والأمناء والأفراد.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد العسكري

رؤساء استخبارات دول الحصار يجتمعون بالمنامة (عربي21)

أنهى رؤساء استخبارات الدول المقاطعة لقطر اجتماعا في المنامة، ويعد هذا ثاني اجتماع من نوعه، بعد اجتماع سابق في العاصمة المصرية القاهرة يوم 4 يوليو  الماضي، حسب وسائل إعلام مصرية لم تكشف تفاصيل اللقاء.

 

بتكلفة 113 مليون جنيه.. بأمر الجيش.. «البارون» من قصر مهجور لـ مزار سياحي (مصرالعربية)

تقرر إسناد ترميم قصر البارون إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية، التي كلفت بدورها شركة المقاولون العرب، للبدء في الترميم خلال العام المقبل، بتكلفة تبلغ 113.738 مليون جنيه مصري، ليصبح القصر متحفاً ومزاراً سياحياً.

 

المحور الخامس

تطورات المشهد السيناوي

في 31 يوليو 2017

عبدالفتاح السيسي يصدق على إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في مدينة العريش بطاقة 300 ألف متر مكعب/اليوم، والمحافظة تخصص قطعة أرض في منطقة غرب العريش بمساحة 300 متر *500 متر، لإقامة المحطة، والمحافظ يشير إلى أن المحطة تدخل ضمن الاستراتيجية المائية لمحافظة شمال سيناء حتى عام 2047، حيث ستكفي لعدد مليون ونصف المليون مواطن في اليوم، ويصرح بافتتاح محطتين لتحلية المياه في منطقة المساعيد بطاقة 5000 متر مكعب لكل منهما خلال أيام لحل مشكلة المياه في مدينة العريش (المصري اليوم)

المهندس أحمد سعد زغلول، رئيس قطاع سيناء، يصرح بأن  المرحلة الثانية لمشروع سحارات سرابيوم والمحسمة، والذى يستهدف نقل المياه العذبة من غرب قناة السويس الجديدة إلى شرق القناة، سينتهى فى مارس 2018، بينما ينتهى العمل فى مراحل سحارات المحسمة فى 30 يونيو 2018، والمشروع يستهدف نقل مياه الصرف الزراعى التى كان يتم إلقاؤها فى بحيرة التمساح، بواقع مليون متر مكعب يومياً، بعد معالجتها جزئياً من غرب القناة إلى شرقها، وليس نقل مياه النيل، ويهدف المشروع لاستصلاح 70 ألف فدان فى سيناء، والاستفادة منها فى زيادة المساحات المستصلحة إلى 100 ألف فدان كمرحلة ثانية، من إجمالى مساحات المشروع، البالغة 420 ألف فدان، وحل أزمة مياه الرى بقرى الأبطال والتقدم والسلام بشرق القناة، وهو أكبر مشروع مائى أسفل قناة السويس الجديدة، لنقل المياه من شرق القناة القديمة إلى شرق القناة الجديدة، والسحارة تتكون من 4 بيارات ضخمة لاستقبال ودفع المياه، ويبلغ عمق البيارة الواحدة نحو 60 متراً، وقطرها الداخلى 18 متراً، مع 4 أنفاق أفقية يبلغ طول النفق الواحد 420 متراً محفورة تحت القناة الجديدة، ويبلغ قطر النفق 4 أمتار، وعمقه 54 متراً تحت منسوب سطح المياه، تحسباً لأى توسعة أو عمليات تعميق مستقبلاً (المصري اليوم)

مجلة “نيوزويك” الأمريكية تنشر تقرير يتحدث عن انخفاض عائدات السياحة في مصر بنسبة 66%، في الربع الأول من عام 2016، نتيجة الأحداث في سيناء (مصراوي)

الجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية يستهدف ما اسماه أحد الأوكار التابعة للعناصر التكفيرية بوسط سينا، ويعلن عن مقتل فرد تكفيرى وتدمير عربة دفع رباعى وعدد (2) دراجة نارية ، والقبض على عدد (2) فرد آخرين أحدهما بحوذته مبالغ مالية كانت فى طريقها لدعم العناصر التكفيرية (المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية)

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close