fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 1 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

السيسي: “مصر عاوزة موازنة تريليون دولار على الأقل لحل مشكلاتها” (الوطن)

قال السيسي “لما كنا بنتكلم عن بلدنا، كنت ببص للموضوع بنظرة كلية، يعني معايا كام والبلد دي موازنتها كام، والبلد دي تقدر تصرف إزاي؟ ويا ترى النمو الاقتصادي كان متوافق مع النمو السكاني؟ دولة فيها 100 مليون يا ترى الفلوس الموجودة معانا كام؟ وعلى قد اللي معانا هنعمل للناس؟”، وأضاف السيسي، خلال حديثه في المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب السابع، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، “هنفضل نشتغل ونشتغل لإن دولة زي مصر عاوزة على الأقل موازنة تريليون دولار.. لكن إحنا موازنتنا صعبة وأقل من المطلوب وبتتراكم المشاكل”.

«العفو الدولية»: إضراب 130 من سجناء «العقرب» عن الطعام (مدى مصر)

قالت منظمة العفو الدولية إن نحو 130 مُحتجزًا في سجن العقرب شديد الحراسة (ضمن مُجمّع سجون طرة) بدأوا إضرابًا عن الطعام خلال الأسابيع الستة الماضية، احتجاجًا على منع الزيارات عنهم منذ القبض عليهم قبل عامين، بحسب البيان الصادر اليوم عن المنظمة الدولية، ونقلت المنظمة الدولية عن بيان للمحتجزين قولهم إنهم تعرضوا للضرب والصعق بالكهرباء، فضلًا عن حبس عشرة منهم في زنازين خاصة لا يُسمح لهم بالخروج منها طوال اليوم، لإجبارهم على إنهاء الإضراب.

شيخ الأزهر يتبرع بنصف مليون جنيه لصندوق «تحيا مصر» (المصري اليوم)

تبرع فضيلة الإمام الأكبر الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الخميس، بنصف مليون جنيه من قيمة جائزة الأخوة الإنسانية من دار زايد، التي منحت له نتيجة لجهوده العالمية في نشر السلام والعمل على تحقيق الأخوة الإنسانية، إلى صندوق “تحيا مصر”، وأشاد شيخ الأزهر خلال تبرعه بالإنجازات التي حققها الصندوق خلال فترة قصيرة من إنشائه، من خلال العديد من المشاريع التي شملت تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

كواليس موافقة الخارجية الأمريكية على دعم البحرية المصرية (مصر العربية)

كشفت وكالة يونايتد برس إنترناشونال “يو بي آي” تفاصيل حول موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة بيع تتعلق بحزمة من الدعم التقني للقوات البحرية المصرية المصنفة السادسة عالميا، ووفقا للوكالة الأمريكية، فإن قيمة الصفقة تبلغ نحو 554 مليون دولار، وأشارت إلى أن الحزمة المذكورة تتضمن دعما يتعلق بالتقنيات والصيانة كنوع من المتابعة للعديد من السفن أمريكية الصنع داخل الأسطول المصري، ويشير العقد الذي جرى الإعلان عنه الثلاثاء إلى أن صفقة البيع ضرورية من أجل الأمن القومي لمصر وإرساء الاستقرار الإقليمي والتدفق الحر لحركة التجارة العالمية عبر قناة السويس، يشار إلى أن البحرية المصرية هي سادس أقوى القوات البحرية في العالم وفقا لعدد السفن التي تملكها وهي منوطة بحماية الخطوط البحرية في كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر، وأردف التقرير أن مصر تملك أسطولين كل منهما يستهدف حماية أحد البحرين ويضم سفنا وطائرات وغواصات وقوات تمشيط، واستطردت يونايتيد برس إنترناشيونال: “الممارسات العدائية الأخيرة التي قامت بها إيران في مضيق هرمز وخليج عمان تسببت في إثارة قلق مصر”.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 1 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close