fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 1 نوفمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

مصر تفرج عن عناصر من الجهاد الإسلامي.. والأخيرة تعلق (عربي21)

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن إطلاق السلطات المصرية سراح عدد من عناصر الحركة الذين كانوا معتقلين هناك، نتيجة “اتصالات مستمرة” معها. وأفرجت القاهرة الاثنين الماضي، عن نحو 15 من عناصر حركة الجهاد كانوا في السجون المصرية من فترة، اعتقلتهم بشكل متفرق من مطار القاهرة وهم في طريق عودتهم إلى قطاع غزة. وأفرجت القاهرة الاثنين الماضي، عن نحو 15 من عناصر حركة الجهاد كانوا في السجون المصرية من فترة، اعتقلتهم بشكل متفرق من مطار القاهرة وهم في طريق عودتهم إلى قطاع غزة.

رئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن «مايكل وكرسيتنا» (المصري اليوم)

صدق رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، على إسقاط الجنسية المصرية عن السيدة «كرستينا إميل شنودة جندي» من مواليد امريكا بتاريخ 1993 وذلك لتجنسها بالجنسية الاسرائيلية دون الحصول على إذن مسبق، كما أسقط الجنسية عن «مايكل إميل جندي بخيت» لنفس السبب.

ألمانيا توقع 5 اتفاقيات مع مصر لدعم التعليم والتصنيع (عربي21)

وقعت مصر وألمانيا، 5 اتفاقيات تعاون في مجالات دعم التصنيع والتدريب المهني، وزيادة تنافسية المناطق الصناعية. ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية فإنه تم توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين، على هامش زيارة السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين. وأوضحت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون اقتصادي بقيمة 129 مليون يورو، وذلك خلال انعقاد لجنة التعاون الثنائى بين مصر وألمانيا. وتم توقيع إعلان نوايا بشأن المبادرة المصرية الألمانية الشاملة الجديدة للتعليم والتدريب الفني والمهني والتعليم المزدوج، وإنشاء هيئة لمراقبة الجودة التعليمية، وأكاديمية لتدريب المعلمين. ووقع الطرفان إعلان نوايا لتعزيز التعاون في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي. ووقعا مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة (سيمنز) الألمانية في مجال دعم التصنيع، والتدريب المهني.

مستشار الرئاسة الألمانية: السيسي يقود ثورة تقدم لبنـاء مصر الجديدة (بوابة الأخبار)

يوهانس زينجهامر مستشار الرئاسة الألمانية والنائب السابق لرئيس البوندستاج – البرلمان الألماني قال إن السيسي يقود ثورة تقدم لبناء مصر الجديدة، وهو صديق كبير لألمانيا وزعيم يحترم المواطنة والحريات الدينية.. ولهذا كان الشعب الألماني وحكومته مرحبين ومبسوطين بزيارته التي استمرت ٤ أيام.. وقال إن ذلك كان واضحا في القمة التي جمعت السيسي بالمستشارة الألمانية ميركل وكل لقاءاته مع القادة الألمان، فمصر هي بلد السلام والاستقرار بالشرق الأوسط وألمانيا تشكرها على حربها الناجحة ضد الإرهاب وعلى وقف الهجرة غير الشرعية بشكل كامل.

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close