fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 1 يوليو2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

«السيسي» لـ«بن سلمان»: أمن منطقة الخليج يرتبط بالأمن القومي المصري (بوابة الأخبار)

عقد السيسي، يوم، السبت 29 يونيو، جلسة مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بأوساكا. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على مسيرة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، مشيراً إلى حرص مصر على التنسيق الحثيث مع المملكة تجاه التطورات التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، التي تعد من أولويات وثوابت السياسة المصرية، حيث أن التعاون والتنسيق المصري السعودي يعتبر دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

الخارجية: قيمة وأثر إنجاز المصريين خلال ثورة 30 يونيو تتعاظم بالذكرى السادسة (اليوم السابع)

وجه المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، التهنئة بمناسبة حلول ذكرى “ثورة” الثلاثين من يونيو، مؤكدًا أن قيمة وأثر إنجاز الشعب المصرى خلال ثورة 30 يونيو المجيدة تتعاظم فى ذكراها السادسة. وكتب حافظ – فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، يوم الأحد – “فى ذكراها السادسة، تتعاظم قيمة وأثر إنجاز الشعب المصرى خلال ثورة 30 يونيو المجيدة، فما كان لمصر إلا الانطلاق على طريق الاستقرار والتنمية على الرغم من عظم التحديات”، واختتم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية تدوينته بـ “تحيا مصر”.

“المركزي”: مستوى تاريخي لقروض الأفراد بعد وصولها لـ 310 مليارات جنيه (الوطن)

كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع أرصدة قروض الأفراد لدى البنوك العاملة في السوق المحلية، إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة على مدار السنوات العشر الماضية، إذ ارتفعت بقيمة 21.2 مليار جنيه في الربع الأول من العام الحالي، وبمعدل نمو 7.3% هو الأسرع، لتصل إلى 310.2 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 289 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 1 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close