fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 10 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 10 أكتوبر 2019

الخارجية: مصر تدين بأشد العبارات العدوان التركى على الأراضى السورية (اليوم السابع)

أدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات “العدوان التركي على الأراضي السورية”. وأضاف البيان “أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي. وأكد البيان على مسئولية المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء “هندسة ديمغرافية” لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا”. هذا، وحذر البيان “من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254”. وفي هذا الصدد، فقد دعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

السيسي يستقبل وفداً أمريكياً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب (بوابة الأخبار)

استقبل السيسي وفداً أمريكياً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من ولاية جنوب كارولينا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية. وصرح السفير بسام راضي، بأن السيسي أكد على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، وكذلك الحرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، ومعرباً عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به الكونجرس الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين، والتطلع لمواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك. كما تم التباحث حول عدد من القضايا والملفات الإقليمية، حيث أكد الرئيس في هذا الخصوص سياسة مصر الثابتة التي تهدف إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، واحترام حقوق الشعوب في أن تحيا بأمن واستقرار، وكذا منح الأولوية لتفعيل وإنفاذ إرادة الشعوب.

لجنة برلمانية لدراسة أزمة سد النهضة.. وعبدالعال: المياه قضية حساسة (الوطن)

أعلن على عبدالعال رئيس مجلس النواب، تشكيل لجنة برلمانية خاصة لدراسة أبعاد سد النهضة، تعرض عليها المستندات التي تخص سد النهضة في إثيوبيا، على أن تكون تحت نظر مجلس النواب. وتابع عبدالعال أنّ المسؤولية تضامنية في شأن سد النهضة، وتخص كل مؤسسات الدولة، كما أنّها قضية أمن قومي يجب الالتفاف والتضامن حولها، موضحا أنّ الموقف في غاية الحساسية، والدولة كلها مجندة للحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل.


-أكد شهود عيان بان طريق #الشيخ_زويد – #العريش تم فتحه اليوم الاربعاء فى تمام الساعة 8:41 بالضبط، وفى المقابل وصلت اول سيارة قادمة من العريش بأتجاه الشيخ زويد الساعة 9:35 دقيقة، تبعها حافلات نقل المعلمين. وذلك بتأخر عن الموعد المحدد بحسب مجلس الوزراء 2:41 دقيقة مغادرة، 3:35 وصول، بان الحظر فى الشيخ زويد يبدا من السادسة صباحا حتى السابعة مساء.


لقراءة موجز الصحافة المصرية 10 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close