fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 11 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

نتنياهو يمتدح السيسي: فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته (عربي21)

امتدح رئس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السيسي، وذلك في الحفل الذي أقامته السفارة المصرية في تل أبيب الأربعاء بمناسبة ثورة 23 يوليو. امتدح رئس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، وذلك في الحفل الذي أقامته السفارة المصرية في تل أبيب الأربعاء بمناسبة ثورة 23 يوليو. واعتبر نتنياهو أن “السلام بين إسرائيل ومصر بمثابة حجر الزاوية للاستقرار”، فيما نقل الحساب عن السفير المصري قوله إنه “منذ التوقيع على معاهدة السلام فإن إسرائيل ومصر حققتا العديد من الإنجازات معا”.

الخارجية تستضيف الجولة الثانية من حوار الهجرة مع الإتحاد الأوروبى (اليوم السابع)

عقدت الجولة الثانية من آلية الحوار رفيع المستوى حول الهجرة بين مصر والإتحاد الأوروبي بمقر وزارة الخارجية، وهي الجولة التي تم تدشينها خلال الزيارة التي قام بها “ديميتريس أفراموبولوس” المفوض الأوروبي المعني بالهجرة والشئون الداخلية والمواطنة بالإتحاد الأوروبي إلى القاهرة يوم 25 يونيو الماضى، والتقائه بالسيسي، وتدشينه مع وزير الخارجية جولة الحوار الثانية تلك. وكانت الجولة الأولى بين الطرفين قد عقدت في ديسمبر 2017. ترأس جولة الحوار السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية عن الجانب المصرى، وإيفان سوركوس رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بالقاهرة عن الجانب الأوروبي، بمشاركة كل من مادجى بوبوسكى نائب المدير العام المعني بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع بالإتحاد الأوروبي، وسايمون مورديه نائب المدير العام المعني بالهجرة بالإتحاد الأوروبي.

رئيس البرلمان يرفض طلب الحكومة: «مش هحبس رجل أعمال بيجيب فرص عمل» (بوابة الأخبار)

رفض علي عبد العال رئيس مجلس النواب، السماح لوزيرة التضامن الاجتماعي، بالحديث لتوضيح بعض النقاط في مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الذي تقدمت به الوزارة، وهذه هي المرة الثانية خلال جلسات يوم الأربعاء. وأصرت الوزيرة على الحديث، لكنها لم تكمل فكرتها حول المادة رقم (167)، الخاصة بحبس أصحاب المنشأت المتقاعسين عن أداء دورهم في القانون. وقال “عبد العال” بنبرة حادة موجهًا حديثه لوزيرة التضامن، خلال الجلسة العامة الرابعة للبرلمان، مساء اليوم الأربعاء: “أنا لن أدخل في جدل مع الحكومة وهذا تكلم وهذا لم يتكلم”، في إشارة لإصرار الوزيرة على الحديث بعد حديث وزير المالية.

توقيع 3 اتفاقيات لاستثمارات سعودية في مصر بقيمة 125 مليون جنيه (الوطن)

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ثلاث اتفاقيات تمويل مع لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية التابعة للصندوق السعودي للتنمية، مع شركات المجموعة المالية “هيرميس” للتأجير التمويلي، و”جلوبال ليس” للتأجير التمويلي أيضا، و”يو أي فاينانس”، بقيمة إجمالية 125 مليون جنيه، بحضور السفير أسامة النقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، وذلك في إطار مبادرة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعم برامج تمويل المشروعات، ما يساهم في خلق فرص العمل وتوسيع دائرة التكافل الاجتماعي، وتقديم خدمات التأجير التمويلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 11 يوليو 2019 كام برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close