fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 12 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

ولي عهد أبو ظبي يستقبل رئيس المخابرات المصرية (المصري اليوم)

استقبل ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، الإثنين، في قصر البحر، رئيس جهاز المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل. وبحث ولي عهد أبو ظبي مع رئيس جهاز المخابرات، التطورات التي تشهدها المنطقة وعددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بأن اللواء عباس كامل نقل في بداية اللقاء تحيات عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

لماذا تتذيل مصر دول العالم في مؤشر الحريات والصحة والتعليم؟ (عربي21)

احتلت مصر المرتبة 149 (الأخيرة عالميا) على مستوى الحريات الشخصية، بحسب مؤشر الازدهار الصادر عن معهد “ليجاتوم” البريطاني الأسبوع الماضي لعام 2018. وبتذيلها الترتيب العالمي في الحريات الشخصية هذا العام، تكون مصر قد تراجعت ثلاثة مراكز عن ترتيبها عام 2016، حيث احتلت وقتئذ المرتبة 146 عالميا، لكنها أصبحت الآن أسوأ بلدان العالم على سلم الحريات الشخصية. ويصدر المعهد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، قائمة سنوية لرصد وقياس مستويات الرخاء والازدهار في 149 دولة حول العالم، يصنفها حسب مؤشر “ليجاتوم للازدهار العالمي”، الذي يتضمن مؤشرات رئيسية، من بينها الفرص الاقتصادية، وكفاءة القطاع المالي، وبيئة الأعمال، والعوائق التي تمنع الابتكار، ومرونة سوق العمل، والحوكمة، والمشاركة السياسية، وسلطة القانون، بالإضافة إلى جودة التعليم، والصحة، والأمن، والحرية الشخصية، والحفاظ على البيئة.

تشريعية النواب: عقد جلسات الاستماع بشأن التعديلات الدستورية الأسبوع المقبل (الشروق)

قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية، إنه من المقرر أن تنطلق جلسات الاستماع والمناقشة حول التعديلات الدستورية، بمجلس النواب، خلال الأسبوع المقبل. وأضاف خلال لقائه مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الاثنين، أن جلسات الاستماع والمناقشة لن تقل عن 6 جلسات، للاستماع إلى الجهات والهيئات والشخصيات العامة وأساتذة القانون الدستوري والإعلاميين ولمدة أسبوعين.

لقراءة النص الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close