fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 12 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

متحدثًا عن لقاءات سابقة.. نتنياهو: ناقشت مع السيسي سبل مجابهة التحديات (مصر العربية)

“خلال لقاءاتي مع الرئيس السيسي شعرت بالإعجاب تجاهه ليس فقط بسبب شخصيته القيادية، ولكن أيضا لحكمته. لقد منحني الكثير من الرؤى بشأن طبيعة التحدي الذي نواجهه، لقد ناقشنا معا أفضل السبل الممكنة لمجابهة التحديات”.

«النواب» يرجئ فض دور الانعقاد الحالي للانتهاء من «الجمعيات والإيجار والشيوخ» (الشروق)

أعلن علي عبد العال رئيس مجلس النواب -خلال الجلسة العامة يوم الخميس- إرجاء فض دور الانعقاد الحالي للأسبوع المقبل، وذلك بعد أن كان مقرر له يوم الخميس، للانتهاء من مشروعات قوانين؛ مجلس الشيوخ المقدم من الأغلبية البرلمانية، وقانون الجمعيات الأهلية المقدم من الحكومة، وأيضا قانون الإيجار القديم لغير السكن والذي لا يزال محل خلاف بين رئيس المجلس والأغلبية البرلمانية بشأن المخاطبين بتطبيقه.

السيسي يشهد أداء المستشار سعيد مرعي اليمين رئيساً للمحكمة الدستورية العليا (بوابة الأخبار)

شهد السيسي، يوم الخميس، أداء حلف اليمين للمستشار سعيد مرعي رئيساً للمحكمة الدستورية العليا. صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مضيفا أن السيسي اجتمع مع الرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا، حيث أشاد بما تتمتع به المحكمة الدستورية العليا المصرية من خبرة وتقاليد قضائية راسخة، مؤكداً أهمية دورها في الحفاظ على النظام الدستوري والقانوني، والرقابة على دستورية القوانين، والحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات العامة.

النواب يوافق نهائيًا على قانون الهيئة المصرية للدواء.. ويرفض تعديلات للحكومة (الوفد)

وافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التنظيم المؤسسى لجهات الدواء والمستلزمات والمستحضرات والأجهزة الطبية، والذي تم تعديل اسمه ليصبح مشروع قانون بإصدار قانون “الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، وهيئة الدواء المصرية”.ورفض المجلس خلال الجلسة، طلب الحكومة لتعديل 3 مواد بمشروع القانون، حيث طلبت الحكومة إعادة المداولة بشأنها، وأوضح المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن التعديلات المقترحة تشمل المادة الأولى الخاصة بالتعريفات بإضافة “نضيف الاستخدام البيطرى بجانب الاستخدام البشرى”، وإضافة المنتجات البيطرية لتعريف المستلزمات الطبية.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 12 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close