fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 13فبراير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

السيسي يغادر أديس أبابا متوجها إلى أرض الوطن بعد انتهاء القمة الإفريقية (بوابة الاهرام)

غادر السيسي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في طريقه إلى القاهرة عقب انتهاء فعاليات القمة الإفريقية فى دورتها العادية الـ 32 برئاسته، وقد التقى السيسي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقى وكافة أعضاء الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أكد أن مصر منفتحة على مقترحات أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي القيمة لتنسيق العمل الإفريقي المشترك.

وزير خارجية المغرب: حكمة السيسي ستعطي دفعة قوية للاتحاد الأفريقي (بوابة الاخبار)

أكد وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، أن رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي ستعطى دفعة قوية للعمل الأفريقي المشترك، وأعرب عن تفاؤله بنجاح مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية، مؤكدًا جاهزية المغرب قيادة وحكومة وشعباً للتنسيق والمساهمة مع مصر خلال رئاستها للاتحاد.

رئيس الوزراء يستقبل سفير الكويت في القاهرة (بوابة الاخبار)

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت لدى مصر، وأكـد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت في مختلف المجالات، وأنه سوف يوجه الدعوة لشقيقه رئيس وزراء الكويت لزيارة مصر في أقرب وقت يتفق عليه الجانبان.

وزير النقل السوداني: حكومتنا تولي اهتماما بعلاقتنا مع مصر (بوابة الاخبار)

أكد حاتم السر علي وزير النقل والتنمية العمرانية في السودان، أن بلاده تولي أقصى اهتمام بدعم العلاقات مع مصر، جاء ذلك، خلال زيارته الحاليه لمصر والتي التقى فيها د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمدينة أسوان، مؤكدا على أهمية إنفاذ توجيهات قيادة البلدين بخصوص الربط “السككي”، لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر.

لقراءة النص الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close