fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 13 يونيو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

فلسطين تناشد مصر والأردن عدم المشاركة في مؤتمر البحرين (مصر العربية)

قالت وكالة أنباء رويترز يوم الأربعاء إن السلطة الفلسطينية حثت مصر والأردن على إعادة النظر في قرار المشاركة في مؤتمر تستضيفه البحرين يومي 25 و26 من يونيو الجاري برعاية أمريكية. ووفقا للوكالة البريطانية، يشعر الفلسطينيون بالقلق من أن تلك المشاركة في المؤتمر الذي يتناول الجوانب الاقتصادية لما تسمى بـ “صفقة القرن” من شأنها إضعاف أي معارضة عربية لخطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي لمطار أبها الدولي جنوب السعودية (بوابة الأخبار)

أدانت مصر بأشد العبارات، استهداف ميليشيا الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بمقذوف مما أسفر عن إصابة ٢٦ شخصا من جنسيات مختلفة.

علاء مبارك يثير جدلا بنشره تقريرا حول الربيع العربي (عربي21)

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، فيديو عن “الربيع العربي”، أثار جدلا واسعا. الفيديو الذي بثته شبكة “سكاي نيوز عربية”، أشار إلى الدمار الحاصل في بلدان الربيع العربي (سوريا، واليمن، وليبيا، والعراق). وأوضح التقرير أن ثورات الربيع العربي أسفرت عن قتل نحو مليون ونصف شخص، إضافة إلى تهجير 14 مليونا آخرين. وبحسب التقرير، فإن كلفة البنية التحتية المدمرة في هذه البلدان وصلت إلى 900 مليار دولار. وأعاد التقرير سبب هذا الدمار إلى الحكومة القطرية، ناشرا تصريحا لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا، يوسف القرضاوي، يقول فيه إن قطر وأميرها دعما الربيع العربي، قبل أن يختم التقرير بعبارة “خريف قطر”.

الحكومة تُجَرِّف أراضي الوراق.. والأهالي: تغيير للمعالم قبل معاينة الخبراء (مدى مصر)

«عايزين يغيروا معالم الجزيرة قبل ما لجنة الخبراء تيجي تزورها، عشان ينفوا أنها أرض زراعية»، هكذا علق ناصر أبو العينين، عضو مجلس عائلات جزيرة الوراق، على تجريف الحكومة أمس حوالي 400 فدان من اﻷراضي الزراعية بالجزيرة، وسط حراسة قوات من الشرطة والجيش يستمر تواجدها على الجزيرة منذ اﻷمس.

إدانة 296 مصريا بـ”محاولة اغتيال السيسي” وأحكام تصل للمؤبد (عربي21)

قضت محكمة عسكرية بمصر، الأربعاء، بأحكام متفاوتة بين السجن المؤبد (25 عاما) و3 سنوات بحق 296 مدانا في القضية المعروفة إعلاميا بـ “محاولة اغتيال السيسي”، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، وفق مصدر قانوني وإعلام محلي. ووفق ما نقلته بوابة أخبار اليوم المملوكة للدولة، “قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بطرة في القضية ذاتها بالسجن المؤبد بحق 32 متهما، والسجن 15 عاما بحق 29 متهما، والسجن 10 سنوات بحق 36 متهما، السجن 7 سنوات بحق متهم وحيد”.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 13 يونيو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close