fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14فبراير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

“رايتس ووتش”: تعديل الدستور “سيخنق المصريين” (عربي21)

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية إن التعديلات المقترحة على الدستور المصري، ستقوض استقلال السلطة القضائية، وتوسع صلاحيات السلطة التنفيذية التي يساء استخدامها في مصر. وتابعت المنظمة في بيان لها أن التعديلات من شأنها أن تجعل الجيش مسؤولا عن “صون الدستور والديموقراطية والحفاظ على الدولة ومدنيتها، ومكتسبات الشعب، وحقوق وحريات الأفراد”.

السيسي يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن (بوابة الأخبار)

غادر السيسي، مطار القاهرة الدولي، صباح الخميس، متجها إلى مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019. وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن مؤتمر ميونخ يعد أحد أكبر وأهم المؤتمرات الدولية التي تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم، ويلتقي خلاله المئات من القادة والشخصيات الدولية البارزة وصناع القرار من مختلف دول العالم وفي مختلف المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، للتباحث حول التحديات التي تواجه العالم على مختلف الأصعدة، وسبل التصدي لها.

تفاصيل استقبال «السيسي» لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة (بوابة الأخبار)

تنشر بوابة أخبار اليوم تفاصيل استقبال السيسي الأربعاء 13 فبراير، مجلس أمناء ومجلس الإدارة التنفيذي للجامعة الأمريكية بالقاهرة بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء الجامعة بالقاهرة.

مقايضة السيسي – ترامب: تمرير تعديل الدستور و”صفقة القرن” (العربي الجديد)

كشفت مصادر سياسية مصرية أن السيسي حصل على ضوء أخضر من الإدارة الأميركية بشأن تمرير تعديلات الدستور، المطروحة حالياً أمام مجلس النواب، وعدم ممانعة استمرار السيسي في الحكم حتى العام 2034، على الرغم من حالة الرفض السياسي للتعديلات من جانب المعارضين، لارتباط السيسي أمام الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي وأطراف عربية بتنفيذ بنود خطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن”.

لقراءة النص الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close