fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14 ديسمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

ترامب يوقع قانونا لتكريم الرئيس الراحل أنور السادات (بوابة الاخبار)

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ قانونا لتكريم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده، حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية، وكان الكونجرس الأمريكي قد مرر – الصيف الماضي – مشروع القانون الذي يمنح السادات ميدالية الكونجرس الذهبية بعد وفاته؛ اعترافا بإنجازاته وإسهاماته من أجل السلام في الشرق الأوسط.

مصر تدين إطلاق النار في ستراسبورج الفرنسية (بوابة الاخبار)

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية 13 ديسمبر، حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة ستراسبورج الفرنسية، وأسفر عن سقوط عددٍ من الضحايا بين قتلى ومصابين، وجدّد البيان التأكيد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب بكافة أشكاله والعمل على تجفيف منابع تمويله، ومواصلة التصدي لكل ما يستهدف زعزعة الاستقرار وترويع الآمنين.

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيًا من ولي عهد أبو ظبي (بوابة الاخبار)

تلقى السيسي، اتصالا هاتفيًا، من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن آخر تطورات بعض من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن بحث عدد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ترسيخًا للعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

علي عبدالعال يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية ويبحث زيادة استثمارات بلاده في مصر (بوابة الاهرام)

التقى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية، لي يون، وكلا من رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر، ونائب رئيس البرلمان الكوري ورئيس منتدى إفريقيا بالبرلمان الكورى، ورئيس الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد برلماني، وقال “عبدالعال”، إن هذه أول زيارة لرئيس برلمان مصري إلى كوريا الجنوبية.

وزير الخارجية يلتقي مدير عام منظمة اليونيدو (بوابة الاهرام)

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري، التقى اليوم الخميس، لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، حيث شهد اللقاء استعراض أُطر التعاون بين مصر والمنظمة، من أجل تنمية وتطوير الصناعة المصرية.

“الخارجية” ترحب بنتائج “مشاورات السويد” بين الأطراف اليمنية (الوطن)

رحبت وزارة الخارجية بنتائج “مشاورات السويد” بين الأطراف اليمنية، حسبما أفادت فضائية “إكسترا نيوز”، وقالت الخارجية، إن ما تحقق خطوة هامة ورئيسية في إطار التوصل لحل سياسي شامل.

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close