fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14 مارس 2019

العناوين الرئيسية للنشرة

تقرير رسمي مصري: الإمارات موّلت جماعات تخريب بعهد مرسي (عربي21)

كشف تقرير استعرضته محكمة جنايات القاهرة المصرية أن الإمارات موّلت مجموعة معارضة في عهد الرئيس المصري “محمد مرسي”. وفي الجلسة الخامسة والخمسين من جلسات إعادة محاكمة مرسي و25 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “اقتحام السجون” إبان ثورة 25 يناير 2011، فضت المحكمة أحرازا كشفت تورط الإمارات. ووفقا لصحيفة “الشروق” المصرية، فقد استعرضت المحكمة تقريرا معنونا بأنه للعرض على المستشار النائب العام، مؤرخ من أعلاه 19 شباط/ فبراير 2013، ومُدون عليه بأنه سري للغاية، ويُفرم عقب قراءته، يتناول التقرير وقائع المحضر رقم 609 لسنة 2013 إداري قصر النيل، الذي يشير إلى أنه في 30 يناير حرر قسم قصر النيل محضرا، أثبت فيه محرره قيام تشكيلات عصابية بتنفيذ مشاريع إجرامية ممنهجة، غرضها إحداث الفوضى، والتعدي على قوات الشرطة. وعرض في التقرير “محاضر وتقارير رسمية” من “جهات الأمن” أفادت بأن “مراقبات هواتف” والتحريات والمحاضر كشفت أن الإمارات وسفارتها في القاهرة كانت تمول “تشكيلات لتنفيذ مشاريع ممنهجة، غرضها إحداث الفوضى، والتعدي على قوات الشرطة”.

عصام شيحة: تعرضنا لهجوم غير مبرر من مسؤولة حق السكن بالأمم المتحدة (الشروق)

علق عصام شيحة، عضو الوفد الحقوقي المصري في اجتماعات جنيف، على انعقاد المجلس القومي لحقوق الإنسان بجنيف، قائلًا إن اليوم الأول شهد هجوم غير مبرر من مسؤولة حق السكن بالأمم المتحدة. وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الأربعاء، أن الهجوم من مفوضية السكن لم يكن متوقعًا خاصة مع المشروعات التي تقدمها الدولة لتطوير العشوائيات وتوفير مساكن اجتماعية مفروشة للأسر الأولى بالرعاية. وتابع أنها شنت هجومًا شرسًا على مصر خلال ندوة نظمها مركز القاهرة لحقوق الإنسان، معبرًا عن أسفه من عدم إتاحة الوقت الكافي للوفد المصري للرد على كلمتها المطولة، في تعقيب: «مدير الندوة تعمد منحها الوقت لتدلي بكلمة أساسية وأخرى على هامش الأعمال، ولم يمنح الوفد سوى دقيقة واحدة للرد».

خبيرة نفسية: 40% من الشباب يتعاطون الاستروكس (المصري اليوم)

قالت الخبيرة النفسية الدكتورة سالي الشيخ، إن 40% من الشباب، من 16 عامًا لـ 35 عامًا يتعاطون مخدر الاستروكس، موضحة أن الاستروكس سعره رخيص، ويقل ثمنه عن مخدر الحشيش، وذكرت أن الاستروكس تأثيره خطر جدًا، حيث يؤدي إلى هلاوس وغياب الوعي وأزمات قلبية، منوهة بأن المدمن شخص ذكي جدًا في إيذاء نفسه، ومن الممكن أن يزوّر التحاليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close