fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14 نوفمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

سفير مصر في كندا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام (فيتو)

قدم السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا أوراق اعتماده للحاكم العام لكندا جولي باييت، وذلك في احتفال أقيم بمقر الحاكم العام بأوتاوا بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي في العاصمة الكندية أوتاوا، ومسئولي وزارة الخارجية والحكومة الكندية، وعمداء السلك الدبلوماسي العربي والأفريقي.

نواب بالبرلمان يردون على نائبة الكويت: تحاول إثارة الفتنة (المصرى اليوم)

نتقد عدد من أعضاء مجلس النواب هجوم النائبة الكويتية صفاء الهاشم على السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على خلفية الاعتداء على المواطنة المصرية فاطمة بدولة الكويت منذ أيام.
وكانت «مكرم»، قالت فى تصريحات صحفية، إن كرامة المرأة المصرية خط أحمر، ونحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتى، فيما هاجمت «صفاء» الوزيرة قائلة: «عزيزتى وزيرة الهجرة: أسلوبك دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتى على كرامات الناس، فلا داعى للتكسب السياسى والإعلامى من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث فى كرامات ناس أكرمناهم».

مؤتمر «باليرمو» يبحث إنقاذ ليبيا والسيسى: الحل ليس أمنياً فقط (المصرى اليوم)

أكد عبدالفتاح السيسى أن أية مقترحات لحل الأزمة الليبية لابد أن تشمل كل الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية نظراً لطبيعة الوضع المتشعب والمركب للأزمة.
وأشار الرئيس خلال القمة المصغرة بشأن ليبيا فى مدينة باليرمو الإيطالية، أمس، إلى أنه يجب أن تكون المقترحات متسقة مع الاتفاق السياسى وخطة المبعوث الأممى، وأن يتحمل جميع الليبيين مسؤولية التنفيذ، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك دور للمجتمع الدولى فى مجمله داعماً للتسوية فى ليبيا دون أى انحياز لطرف من الأطراف، آخذاً فى الاعتبار أهمية عامل توحيد مسار الحل السياسى لمنع الأطراف التى تهدف لعرقلة التسوية فى ليبيا للمناورة بين مسارات دولية متوازية.

إلغاء مباراة قدم ودية يثير أزمة مصرية إماراتية نادرة (الأناضول)

أدّى طلب تأجيل اتحاد كرة القدم المصري لمباراة ودية مع نظيره الإماراتي، إلى غضب واستياء الأخير وتأكيده البحث عن منتخب بديل، في أول أزمة نادرة بين البلدين الحليفين.
وأوضح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أنه تلقى رسالة من الشركة الراعية لنظيره المصري، تفيد طلبه بتأجيل المباراة الدولية الودية بين المنتخبين المقررة في 20 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، باستاد “آل نهيان” بالعاصمة أبوظبي.

كيف أثارت شكوى مصرية مقيمة بالكويت جدلا واسعا على مواقع التواصل(BBC )

كلمات قالتها مصرية مقيمة بالكويت في مقطع مصور تشكو فيه تعرضها لاعتداء من جانب عدد من الكويتيات.

وأثار المقطع ردود أفعال واسعة، وتحولت الواقعة إلى مادة للتراشق على وسائل التواصل الاجتماعي بين مصريين وكويتيين قبل أن يصل الجدل إلى المستوى الرسمي.
لكن صاحبة الفيديو قالت لبي بي سي إنها تثق في الإجراءات التي اتخذتها السلطات الكويتية على الرغم من تعرضها لما وصفته بـ”حرب أعصاب” على وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب تقدمها بشكوى ضد فتيات “أقدمن على ضربها”.

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close