fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 15 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 15 أكتوبر 2019

عبدالعال من بلجراد: لا مجال للتمييز بين الجماعات الإرهابية (اليوم السابع)

شارك على عبدالعال رئيس مجلس النواب، فى اجتماع الفريق الاستشارى رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابع للاتحاد البرلمانى الدولى، وذلك فى إطار فاعليات اجتماعات الجمعية 141 للاتحاد البرلمانى الدولى، والاجتماعات المتصلة بها المنعقدة حالياً فى العاصمة الصربية بلجراد. وأشار “عبد العال”، إلى أن مؤتمر الأقصر أثمر عن العديد من النتائج، كان فى طليعتها إدراك حقيقة هامة وهي أن التطرف يحتاج إلى معالجة شاملة، ترتكز على التصدى للجذور الأيديولوجية التكفيرية المسببة للإرهاب، مع عدم الفصل بين نشر الفكر المتطرف وارتكاب أعمال إرهابية مادية، فكلاهما مترابطان، مضيفا،”لابد للتطرف من أن يؤدى إلى الإرهاب، سواء كان عنيفاً أو غير عنيف، ولا مجال للتمييز بين الجماعات المتطرفة”

وقف طيار مصري ومساعده عن العمل بسبب محمد رمضان (العربي الجديد)

أعلنت سلطة الطيران المدني في مصر وقف طيار ومساعده عن العمل والطيران، وإحالتهما إلى التحقيق العاجل، لارتكابهما فعلاً ممنوعاً منعاً باتاً طبقاً لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي، ومخالفاً لسلامة الطيران المدني المصري، إثر سماحهما للممثل محمد رمضان بقيادة طائرة ركاب مدنية. وقالت سلطة الطيران المدني في بيان، يوم الاثنين، إنها تحققت من صحة مقطع الفيديو الذي نشره رمضان على صفحته بموقع “انستغرام” فور مشاهدته، موضحة أن الطائرة تتبع إحدى الشركات المصرية الخاصة، ولن يتم الإفصاح عن اسمها في الوقت الحالي لأهمية ذلك في عملية التحقيق.

البورصة تخسر 3.4 مليار جنيه (المصري اليوم)

دفعت عمليات البيع لجني الأرباح من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية مؤشرات البورصة للتراجع لدى إغلاق تعاملات، يوم الاثنين، مع استمرار حالة الترقب للأوضاع الإقليمية ما انعكس على أحجام السيولة بالسوق، وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3.4 مليار جنيه ليصل إلى 715.1 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت نحو 2.9 مليار جنيه، اقتصرت تعاملات سوق الأسهم على نحو 550 مليون جنيه فقط، وذهبت بقية التعاملات لسوقي سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية.

إسراء عبد الفتاح تضرب عن الطعام.. وقرار بحبسها 15 يومًا (مدى مصر)

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الصحفية والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019، مع عودتها للنيابة الأربعاء المقبل لاستكمال التحقيقات، وعرضها على الطب الشرعي. وأعلنت عبد الفتاح خلال التحقيق عن بدئها إضراب عن الطعام احتجاجًا على تعرّضها للتعذيب عقب القبض عليها، بحسب المحامي خالد علي. ووجهت النيابة لعبد الفتاح اتهامات بـ «مشاركة جماعة ارهابية فى تحقيق أغراضها، وبث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل»، وهي الاتهامات التي أنكرتها خلال التحقيق.

وبحسب تدوينة نشرها خالد علي على فيسبوك، أعلنت إسراء عبد الفتاح عن تعرضها للتعذيب بمجرد دخوله وباقي المحامين غرفة التحقيق، كما أوضحت أنها مُضربة عن الطعام، وظهرت آثار الضرب على ذراعيها على شكل إحمرار شديد وتجمعات دموية تشبه الكدمات، وفقًا لما دوّنه المحامي مشيرًا إلى أن الدفاع أصرّ على مناظرة النيابة لآثار التعذيب البادية على جسد عبد الفتاح، وهو الإجراء الذي يعني معاينة المُحقق بنفسه آثار التعذيب وإثباتها في المحضر، وليس الاكتفاء فقط بإثبات أقوال المجني عليها عن وقائع التعذيب.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 15 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close