fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 15 نوفمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

مؤتمر باليرمو يوصى بإجراء انتخابات ليبية فى ربيع 2019 (المصري اليوم)

أكد المشاركون فى المؤتمر الدولى حول ليبيا بمدينة «باليرمو» الإيطالية، أهمية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بليبيا فى ربيع 2019، بحسب توصيات مسودة البيان الختامى للمؤتمر، الذى شارك فيه عبد الفتاح السيسى، ودول الجوار الليبى، وفرنسا والإمارات وقطر.

أفيخاي أدرعي ينشر فيديو لعادل إمام: “أصدق رسائله لشعب غزة”(CNN )

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الأربعاء، فيديو للفنان المصري عادل إمام يتحدث فيه عن أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة وقيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وجاء حديث إمام خلال لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامي عمرو الليثي، فيما جاء تعليق أدرعي على الفيديو عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلا: “الكوميديان المصري عادل إمام في أصدق رسائله لشعب غزّة!”، حسب تعبيره.
واقتبس أدرعي في تغريدته قول إمام بالعامية المصرية: “محدّش حيقدر يعمل حاجة لإسرائيل… إزّاي أنا آجي أحارب واحد وأنا عارف قوّته إيه!”.

السيسي في باليرمو: حفتر ضمانتنا ضدّ التيارات الإسلامية الرابط

وصفت مصادر دبلوماسية مصرية مشاركة عبدالفتاح السيسي في مؤتمر باليرمو الأخير بشأن ليبيا، بأنها “إيجابية بالنسبة للقاهرة ورؤيتها المؤكدة على ضرورة تمتّع الجيش الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بوضع خاص في مؤسسات الدولة بعد الانتخابات”، مشيرةً إلى أنّ حديث السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، “كان حاسماً بشأن رفض مصر إعطاء أي فرصة للإخوان المسلمين وغيرها من الجماعات الإسلامية المدعومة من تركيا وقطر، للمشاركة في الحكومة التي ستفرزها الانتخابات”.

لقراءة النص الكامل لموجز الصحافة المصرية 15 نوفمبر 2018 برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close