fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 16 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

نشطاء ينتقدون قرار الأمم المتحدة عقد مؤتمر في مصر عن التعذيب (رويترز)

انتقد نشطاء في مجال حقوق الإنسان قرار الأمم المتحدة عقد مؤتمر في القاهرة عن التعذيب تشارك في تنظيمه منظمة تابعة للحكومة. وقال محمد زارع مدير برنامج مصر في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان” ما ينفعش (لا يمكن) دولة يبقى التعذيب فيها منهجي وتستضيف مؤتمر التعذيب“. ويشارك مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في استضافة المؤتمر الإقليمي لتعريف وتجريم التعذيب مع المجلس القومي لحقوق الإنسان التابع للحكومة في يومي الرابع والخامس من سبتمبر 2019م.

«أخطر رجل في العالم» مصري يقيم في البرازيل.. ما هي قصته؟ (مصر العربية)

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية ثلاث صور ومعلومات مختصرة بعشر لغات على الموقع الخاص به، لمواطن مصري تعتبره أمريكا “أخطر رجل في العام”، وتتهمه بالمشاركة في التخطيط للهجمات ضدها وتقديم دعم مادي إلى تنظيم القاعدة منذ العام 2013. ويبحث مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية “FBI” عن مواطن مصري يدعى محمد أحمد السيد أحمد إبراهيم، ويقيم في البرازيل، بسبب اتهامه كأحد أعضاء تنظيم القاعدة ومشاركته في التخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة ومصالحها.

النواب يستأنفون نشاطهم بعد العيد بورش عمل واجتماعات اللجان النوعية (الشروق)

رغم الإجازة البرلمانية المستحقة للنواب حتى مطلع أكتوبر المقبل، إلا أن أعضاء المجلس سيعودن للفعاليات البرلمانية واجتماعات اللجان النوعية، بهدف الاستعداد لدور الانعقاد الخامس والأخير، وحسم قوانين هامة تتطلب جلسات استماع مطولة. وكشف عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بدير عبد العزيز أنه سيتم البدء فى دورات توعوية موسعة للنواب عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، ومجموعة من ورش العمل، حول موضوعات متعلقة بإعداد الموازنة واللامركزية، وأخرى خاصة بقضايا اجتماعية ومحاور دولية.

السيسي يوجه بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر (الأخبار)

وجه السيسي، بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر القادم على نحو يدعم الاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة في مصر بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 16 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close