fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 16 سبتمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

وزير الأوقاف السعودي يصف السيسي بـ “المجاهد العظيم” (عربي21)

وصف وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، السيسي بالرئيس المجاهد. وأضاف خلال كلمة بالجلسة الافتتاحية في المؤتمر الـ 30 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالأوقاف، الذي انطلقت فعالياته الأحد من القاهرة أن “السيسي دافع عن مصر الغالية ضد الإرهابيين وأعداء الوطن، وحافظ على الدين والتراث من الشر والإرهاب”.

وزير الخارجية: مصر تراعي وتحترم حق إثيوبيا في التنمية (الأهرام)

أشار شكرى خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية مع نظيرته الكينية مونيكا جوما. إلي أن مصر تراعي وتحترم حق إثيوبيا فى التنمية، ومستعدون لدراسة كل ما هو مطروح من أفكار بما يخدم مصالح الدول الثلاث بهدف وضع العلاقات علي مسار التنسيق واستخلاص المصالح المشتركة.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: نجاحات الدولة المصرية تثير أحقاد الجماعة الإرهابية  الشروق

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن كل النجاحات التي تقوم بها الدولة المصرية، سواء على المجال السياسي أو الاقتصادي أو الأمني أو الافتتاحات اليومية تثير أحقاد جماعة الإخوان الإرهابية، على حد قوله. وأضاف في تصريحات لفضائية «ten»، مساء الأحد، أن هناك نشاط مؤخرًا لهذه الجماعات على مواقع «السوشيال ميديا»، واصفًا ذلك «الفئران خرجوا من الجحور، وهناك محاولات من الخونة الإرهابيين الإضرار بالدولة المصرية». متابعًا: «أولادنا في سيناء صاحين بدليل عملية أمس وتصفية المجموعة الإرهابية، وملاحقة مجموعة منهم وتدمير المعدات التي كانت معهم».

مصر تبدأ في سداد قرض صندوق النقد الدولي في هذا الموعد (بوابة الاخبار)

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، عن موعد بدء مصر في سداد قرض صندوق النقد الدولي، وأوضح المصدر، أن فترة سماح قرض صندوق النقد تبلغ نحو 4.25 سنة، بما يوزاي نحو 51 شهرًا، قبل السداد، وأن مدة سداد القرض تصل لـ 10 سنوات بفترة السماح، وأضاف أن مصر تنتهي من سداد قرض الصندوق بنهاية عام 2027، على أن تسدد مصر دفعات القرض على أقساط ربع سنوية، تصل لنحو 22 دفعة، مشيرًا إلى أن نسبة الفائدة على القرض لا تتجاوز الـ 2%.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 16 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close