fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 16 نوفمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

السنوار يلتقي الوفد الأمني المصري ويناقشان ملفات عدة (عربي21)

التقى رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار مساء الخميس، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق.
وشدد السنوار على أن “حركة حماس وفصائل المقاومة لن تسمح للاحتلال بتكرار الاعتداء على قطاع غزة”، مثمنا في الوقت ذاته “الجهد الذي تقوم به مصر ودورها المهم، كما أطلع اللواء عبد الخالق على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا”، بحسب ما ذكره بيان للحركة وصل “عربي21” نسخة منه.

“عبدالعال” يجري اتصالا برئيس البرلمان الكويتي للتأكيد على عمق العلاقات (الوطن)

أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أشاد بالمواقف المشرفة من دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا تجاه مصر.

وأوضح “حسب الله” أن رئيس مجلس النواب أشار خلال اتصال هاتفي أجراه مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أن العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت لا يمكن لأحد مهما كان لن ينال من هذه العلاقات وأن أي إساءة تخرج من شخصية من هنا أو هناك لا تعبر إلا عن صاحبها وهي مرفوضة من مصر والكويت.

سفير مصر بإثيوبيا: إعادة هيكلة مفوضية الاتحاد الإفريقي إداريا وماليا (مصرالعربية)

انطلقت اجتماعات الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذى والدورة الاستثنائية الحادية عشر لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقى، المنعقدة خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجارى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي هيكلياً وإدارياً ومالياً.
وكشف السفير المصري لدى إثيوبيا، أسامة عبد الخالق، عن أهم الملفات المطروحة باجتماعات الدورة الاستثنائية الـ 20 والذى يشارك فيها وزير الخارجية سامح شكري لإصلاح أساليب عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي وتعديل بعض هياكلها وبحث الأمور المتعلقة بالإصلاح المالي والإداري.

مقتل صيدلي مصري طعناً على يد سعودي في جازان (رصد)

عرض الصيدلي المصري «أحمد طه» 29 عاما، للطعن، مساء الخميس، وذلك من مواطن سعودي، أثناء عمله بصيدلية النهدي بحي الصفا بمدينة جازان السعودية.
تم نقل طه، إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة ولكنه فارق الحياة فور وصوله حيث تعرض لسبع طعنات إحداهما غائرة في القلب.
وأعلنت السلطات السعودية، القبض على الجاني، والبدء في التحقيقات

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close