fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 16 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

مصر تطرد عدداً من المشجعين الجزائريين (عربي21)

تناقلت صفحات مقطع فيديو لعدد من المشجعين الجزائريين قالوا إن السلطات المصرية رحلتهم قسرا إلى بلدهم. ويظهر في مقطع الفيديو أشخاص على متن طائرة وهم يتحدثون عن تفاصيل ما حصل لهم حتى ترحيلهم. وكانت الجماهير الجزائرية هتفت للنجم المصري محمد أبو تريكة، الذي تصفه سلطات بلاده بالإرهابي، وتمنعه من دخول مصر. كما هتفت الجماهير لفلسطين في المباراة التي جرت في القاهرة، الأحد، وحملت الجزائر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

الكويت توضح الأساس الذي سلّمت بموجبه القاهرة مطلوبين للقضاء المصري (روسيا اليوم)

صرّح نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، بأن تسليم الكويت مؤخرا إلى السلطات المصرية مطلوبين للقضاء المصري، تم بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين. وأعرب الجار الله في تصريح للصحفيين عن “الأسف” لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض بلاده، مشيرا إلى أن “الكويت تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن”. ولفت نائب وزير الخارجية الكويتي إلى أن “التنسيق والتعاون الأمني الكويتي – المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح، وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ”.

المحرصاوي يثمن تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب جامعة الأزهر (الوطن)

قال الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب الجامعات تشعر الطلاب بالانتماء وتضفي نوعا من الالتزام عليهم تجاه الوطن، كما أن فترة التدريب التي يأخذها الطلاب خلالها تكسبهم حب النظام والالتزام، وتعد الطالب معنويًا وقوميًا وبدنيًا.

شاب مصري يقوم بأمور غير متوقعة قبل انتحاره (عربي21)

أقدم شاب مصري على الانتحار شنقا خلال البث المباشر، عبر صفحته بموقع فيسبوك، بسبب خلافات عائلية، لكنه قام بعدد من الأمور غير المتوقعة قبل انتحار. وقام الشاب بالخروج ببث مباشر عن صفحته بفيسبوك، وخلال ذلك قام بتصفيف شعره ورش العطر على ملابسه، وأشعل سيجاره وهو يردد أغنية، ثم قام بدون مقدمات بإحضار كرسي وربط حبل بسقف الحجرة، وتثبيت الهاتف وشنق نفسه. وظن أصدقاؤه أنه مقلب قبل أن يتأكدوا أنه شنق نفسه، لترتفع أصوات صراخهم ويتوجهوا مسرعين نحو منزله، وكسر بابه ودخلوا مسرعين ليفاجأوا به معلقاً في حبل وقد فارق الحياة.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 16 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close