fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 17 سبتمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

5 ملفات تتصدر المباحثات “المصرية – الفرنسية” اليوم بالقاهرة(فيتو)

يعقد جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى اليوم الثلاثاء مباحثات مع كبار المسئولين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية فضلا عن التعاون لمكافحة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية. كما يتم التباحث حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

وتأتي المباحثات في إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الإستراتيجية بين مصر وفرنسا في مجال الأمن والدفاع في أمن البحر المتوسط وقضية الهجرة غير الشرعية والملف الليبي.

رئيس خارجية “النواب” ووفد مرافق يغادرون لروسيا لبحث العلاقات الثنائية(اليوم السابع)

 تلبية لدعوة رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس ألفيدرالية الروسى كوناستنتين كوزاتشيف، توجه اليوم الثلاثاء، وفد برلمانى من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة كريم عبد الكريم درويش فى زيارة عمل لروسيا، يضم كلاً من النائب طارق الخولى أمين سر اللجنة والنائبة سوزى رفله والنائبة ماريان عازر والنائب هشام سليم والنائب عبدالله مبروك.

الأمن المصري يعتقل الناشط اليساري كمال خليل (عربي21)

اعتقلت قوات الأمن المصرية الناشط اليساري، كمال خليل، أمس الاثنين، وذلك بعد انتقاده، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، بناء رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي لقصور رئاسية على “حساب الشعب”. وأعلنت زوجته أن مكان احتجازه غير معلوم حتى الآن. وتأتي خطوة اعتقال خليل قبل أيام قليلة من الدعوة التي أطلقها الفنان والمقاول محمد علي، بتنفيذ خطوات احتجاجية على الأرض للإطاحة بالسيسي.

وكمال خليل هو ناشط مصرى ينتمي للتيار اليساري، وأحد أهم رموز هذا التيار بمصر، وهو مهندس استشاري، ودافع بقوة عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير واعتقل على خلفيتها.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 17 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close