fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 17 مايو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

مبارك: أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل (روسيا اليوم)

قالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، إنها أجرت حوارا خاصا مع الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، كشف فيه بعض المعلومات الهامة. ووفقا لتغريدة نشرتها السعيد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الرئيس حسني مبارك قال: شهاده للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مظلله لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم”.

حسب الله : القوانين المكملة للدستور «فرض تشريعى» وسنعمل على إنهائها (الشروق)

قال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لمجلس النواب ورئيس حزب الحرية، إن القوانين المكملة للتعديلات الدستورية أصبحت ضرورة وفرضا تشريعيا. وأوضح أن من أبرز تلك القوانين: قانون مجلس الشيوخ، وبعض القوانين المرتبطة بالأجر، وقانون تشكيل الهيئات القضائية. وأكد حسب الله أن هناك قوانين كثيرة أخرى، المجلس حريص على مناقشتها خلال الفترة المقبلة، لكن هناك فقة الأولويات هو الذي يحكمنا داخل المجلس، فهناك موازنة عامة للدولة لابد من الانتهاء منها قبل يوليو القادم، وبعدها سيكون هناك خطوات سريعة للانتهاء من تلك القوانين المتعلقة بالتعديلات الدستورية.

عفو «مايو» الرئاسي.. «قنديل» و«فتيات دمياط» الأبرز.. و15 فتاة بالقائمة (المصري اليوم)

أصدر السيسي، القرار رقم 232 لسنة 2019 بالعفو الرئاسي عن 560 محكوم عليهم، وهو القرار المنشور بالجريدة الرسمية في عددها رقم (20 تابع)، والمعمول به منذ تاريخ صدوره، الخميس 16 مايو 2019. ويعد أبرز المفرج عنهم طبقًا لقرار العفو الكاتب «عبد الحليم قنديل» والمحكوم عليه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«إهانة القضاء». وشمل العفو 15 فتاة، الأبرز بينهن 8 فتيات، حكم عليهم ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة إعلاميا باسم «بنات دمياط». وهن آية عصام الشحات عمر وخلود السيد محمود السيد الفلاحجي وفاطمة محمد محمد عياد وحبيبة حسن حسن شتا وسارة محمد رمضان على إبراهيم وإسراء عبده على فرحات وفاطمة عماد الدين على أبوترك ومريم عماد الدين على أبوترك. حيث كانت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات دمياط قد قضت في 25 سبتمبر 2018، بالسجن 10 سنوات لـ 3 فتيات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين و3 سنوات لـ9 أخريات وسنتين لـ4 رجال في القضية التي عرفت إعلاميًا بقضية «بنات دمياط».وتعود تفاصيل القضية لعام 2015 عندما تم إلقاء القبض على 16 فتاة أثناء تنظيمهم مظاهرة، بالمخالفة للقانون، بشارع التحرير، بمدينة دمياط، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفعت المساح، وعضوية المستشارين والمستشار رفعت اللواء والمستشار محمد بده.

لهذه الأسباب انهارت صناعة الغزل والنسيج المصرية (عربي21)

أكد مختصون مصريون أن الانهيار الذي تشهده صناعة الغزل والنسيج، أسرع بكثير من “الخطط الوردية” التي وضعتها حكومة الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي، لإنقاذ هذه الصناعة من الانهيار، مؤكدين أن توقف 50% من الطاقة الإنتاجية لمصانع النسيج في مصر مؤشر “بالغ السوء”.وكان رئيس غرفة صناعة الغزل والنسيج باتحاد الصناعات المصرية، محمد المرشدي، كشف في تصريحات صحفية، أن تراجع حجم القوى الشرائية المحلية للمنسوجات المصرية، أدى لتوقف 50% من طاقة المصانع العاملة في هذا المجال، منذ بداية 2019 وحتى الأول من مايو الجاري.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 17 مايو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close