fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 17 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد قلقه من أوضاع السجون بمصر (عربي21)

أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قلقه من الأوضاع في السجون بمصر. وفي رسالة بعث بها إلى مجموعة من الحقوقيين المصريين والغربيين، قال بومبيو إنه يتفق معهم على أن الأوضاع في السجون المصرية سيئة. وكانت مجموعة العمل الخاصة بمصر قد أرسلت خطابا لوزير الخارجية الأمريكي بعد وفاة الرئيس محمد مرسي؛ إثر الإهمال الطبي المتعمد، تحدثت فيها عن الأوضاع المزرية للمعتقلين في السجون المصرية، وما يعانونه من انتهاكات لأبسط حقوق الإنسان، ومن تعذيب وحجز انفرادي وإهمال طبي متعمد.

دول غربية ومصر والإمارات تدعو لوقف القتال في ليبيا (روسيا اليوم)

دعت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومصر والإمارات إلى وقف القتال في محيط العاصمة الليبية طرابلس فورا. وأعربت الدول الست في بيان مشترك لها، يوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء استمرار القتال في طرابلس، ودعت إلى خفض التصعيد ووقف العمليات القتالية والعودة إلى العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة. وحذرت الدول الست من أن الجماعات الإرهابية قد تستفيد من الفراغ السياسي في البلاد.

ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة بقيمة 84 مليار جنيه (الوطن)

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة خلال أول 5 أشهر من عام 2019 بقيمة 84.2 مليار جنيه، لتسجل 276.4 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 192.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018، وقال البنك، في أحدث تقرير له، إن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة ارتفعت خلال شهر مايو بقيمة 10.8 مليار جنيه، حيث سجلت 276.4 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 265.6 مليار جنيه بنهاية أبريل 2019.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 17 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close