fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 18 نوفمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 18 نوفمبر 2019

السودان: تم الاتفاق على ملء خزان سد النهضة في 7 سنوات (الجزيرة مباشر)

قالت وزارة الري السودانية إن اجتماعات سد النهضة التي انعقدت أمس وأمس اﻷول في أديس أبابا انتهت إلى أن تتم عملية ملء خزان السد خلال فترة زمنية قد تصل إلى سبع سنوات، وفق هيدرولوجية نهر النيل اﻷزرق، حسبما نقلت وسائل إعلام سودانية اليوم. فترة ملء الخزان كانت أكبر النقاط الخلافية بين إثيوبيا ومصر، وكانت أديس أبابا تصر على أن تتم في ثلاث سنوات، بينما تريد القاهرة زيادتها إلى سبع سنوات.

الإعلام المصري يتجاهل مقتل وإصابة عسكريين بتفجير في سيناء (عربي21)

تجاهلت وسائل إعلام مصرية مقتل وإصابة عسكريين مصريين، مساء الأحد، بتفجير مدرعة بمنطقة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عربية وصفحات سيناوية على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت قناة العربية السعودية إن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في تفجير الشيخ زويد. ونقلت العربية عن مصادر قبلية قولها إن “إرهابيين فجّروا عن بعد عبوة ناسفة في مدرعة بمنطقة جرادة غرب مدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن تدمير المدرعة ومقتل 3 بداخلها وإصابة آخرين”.

حريق هائل يلتهم 20 محلا في شارع «البوستة» بالزقازيق (بوابة الاخبار)

نشب في الساعات الأولى من صباح، حريق هائل التهم 20 معرضا من محلات الملابس والأحذية بشارع «البوستة» بمدينة الزقازيق، تم الدفع بـ 6 سيارات من الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الهائل، الذي امتد إلى بعض العمارات السكينة.

“المالية” عن تراجع إيرادات السياحة ببورصة لوكسمبورج: تخص 9 أشهر فقط (الوطن)

أكدت وزارة المالية، أن حصيلة الإيرادات السياحية بمصر ارتفعت خلال العام المالي الماضي إلى 12.5 مليار دولار مقارنة بـ 9.8 مليار دولار خلال العام المالي 207 – 2018 بمعدل نمو 28.2٪، وأوضحت وزارة المالية، أن ملحق نشرة الاكتتاب المدرجة ببورصة لوكسمبورج، الخاصة بالسندات الدولارية الدولية المقومة بعملة الدولار خلال العام المالي 2017 – 2018  بالعام المالي  2018 – 2019، دون الإشارة إلى أن بيانات العام المالي الماضي تتعلق بـ9 أشهر فقط “الربع الأول والثاني والثالث” وليس العام المالي كاملاً؛ مما أظهر تراجعًا في الإيرادات السياحية عكس الواقع الذي أكد زيادتها بمعدل نمو 28.2٪.

«المالية» تطالب الجهات الحكومية بـ«شد الحزام» فى الموازنة الجديدة (الشروق)

أصدرت وزارة المالية قواعد وأسس وافتراضات إعداد مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، حيث تضمنت ضرورة إخطار الجهات المختلفة الداخلة بالموازنة العامة، والهيئات ذات الموازنات المستقلة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمقترحاتها الخاصة بالباب الأول «الأجور وتعويضات العاملين» فى موعد غايته ٢١/ ١١/ ٢٠١٩، وفقا لبيان الوزارة اليوم، أضاف البيان أن القواعد أكدت أهمية الحد من التوسع فى فتح مكاتب خارجية وترشيد الإنفاق عليها ليس فقط لتخفيض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، ولكن أيضا لتحسين موقف ميزان المدفوعات.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 18 نوفمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close