fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 18 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

السيسي يهنئ الشعب السوداني بمناسبة التوقيع على الاتفاق السياسي للمرحلة الانتقالية (الشروق)

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن السيسي أستقبل الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية. وأضاف متحدث «الرئاسة»، في تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أن السيسي توجه بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

«هيومن رايتس ووتش»: المُرحلون من الكويت إلى مصر في خطر (مدى مصر)

اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية أن ترحيل السلطات الكويتية ثمانية مصريين مطلوبين لدى السلطات المصرية، انتهاك لالتزام الكويت بالقانون الدولي. وأضافت المنظمة أن المُرحلين إلى مصر يوجد خطر فعلي عليهم، بوجود احتمالية تعرضهم للتعذيب والاضطهاد. وقالت مديرة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، سارة ويتسون، إن «السلطات الكويتية عرّضت بإجراء الترحيل، الرجال الثمانية الفارين من القمع في مصر لخطر شديد، رغم أنهم وجدوا ملجأ في الكويت»، مضيفة: «إنه لأمر فظيع أن تعمل الكويت بناء على أوامر أجهزة الأمن المصرية المتعسفة، وتعيد المعارضين ليواجهوا تعذيبًا واضطهادًا».

مدبولي: إيرادات مصر تتجاوز المصروفات بـ 104 مليارات جنيه مع تجنب خدمة الدين والفوائد (الشروق)

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة حققت ما قد يكون أحلامًا بعيدة المنال عن الطموحات السابقة بدعم من القيادة السياسية والمواطن. وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء: “إننا نستهدف تحقيق المزيد وننظر إلى الدول التي شهدت تقدما والتي كان المواطن يقول: «عايزين نبقى زي الدول دي»، مؤكدا: «هنكون ان شاء الله». أوضح أن إيرادات الحكومة المصرية تجاوزت مصروفاتها مع تجنب خدمة الدين والفوائد بقيمة 104 مليارات جنيه، أى ما يوازي فائض أولي بنسبة 2%.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 18 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close