fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 19 أبريل 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناويين الرئيسية للنشرة

المصريون في الخارج يصوتون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (روسيا اليوم)

بدأ المصريون المقيمون خارج بلادهم مساء الخميس بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الشعبي العام حول التعديلات الدستورية في مصر والتي قد تمدد حكم السيسي. وانطلقت عملية التصويت خارج مصر من نيوزيلندا حيث افتتحت صناديق الاقتراع في الساعة 21:00 من مساء الخميس. وفي وقت سابق من اليوم أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، أن الاستعدادات لاستقبال أبناء الجاليات المصرية بالخارج تجري في المقار الانتخابية بسفارات القاهرة في 124 دولة حول العالم، للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

«الحركة المدنية» تدعو للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتصويت بـ«لا» (مدى مصر)

دعت الحركة المدنية الديمقراطية المواطنين إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المزمع إجرائه الأسبوع المقبل، والتصويت برفضها، وذلك في مؤتمر صحفي نظمته الحركة يوم، الخميس، في مقر حزب تيار الكرامة. وقال القيادي بالحركة عبد العزيز الحسيني، خلال المؤتمر الصحفي، إن الموقف بالمشاركة في التعديلات الدستورية يأتي رغم رؤية قيادات الحركة أن هذه التعديلات «أمر باطل دستوريًا وسياسيًا وإجرائيًا»، على حد وصفه. غير أنه شرح موقف الحركة قائلًا إن المشاركة والتصويت برفض التعديلات أمر هام بغرض «تحريك الكتلة العازفة عن المشاركة من أغلبية المواطنين. لأن عزوفها هو ما ييسر تزوير إرادة المواطنين والادعاء بموافقة الأغلبية على التعديلات»، بحسب ما قاله في المؤتمر الصحفي.

200 مليون دولار من البنك الدولى لرواد الأعمال (جريدة الاهرام)

أعلن البنك الدولى موافقته النهائية على مشروع جديد بقيمة 200 مليون دولار، لدعم الإصلاحات الخاصة بتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والنساء فى مصر، حيث يركز المشروع على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكان حصولها عليه.

أول حادث قطار بمصر في عهد كامل الوزير.. عشرات الإصابات (عربي21)

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن عشرات الإصابات وقعت في محافظة كفر الشيخ بمصر بعد انحراف قطار عن مساره، ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر بهيئة السكة الحديد في كفر الشيخ أن القطار المتجه من كفر الشيخ إلى بيلا انحرف عن مساره عند قرية أبو تمادة، ووفقا لصحيفة مصراوي، أعلنت مصادر طبية في وزارة الصحة أن حادث انحراف عربة من قطار كفر الشيخ أسفر عن إصابة 30 راكبا حتى الآن.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 19 أبريل كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close