fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 19 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

خلافات بين مصر وفرنسا بشأن حفتر (العربي الجديد)

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية وأوروبية في القاهرة عن وقوع “خلافات في وجهات النظر بين فرنسا ومصر بشأن الوضع الميداني والسياسي في ليبيا”، نتيجة رفض باريس للعديد من الممارسات التي ترتكبها مليشيات شرق ليبيا بقيادة اللواء خليفة حفتر، والتي تحظى بدعم مصري وإماراتي مباشر. ويتركز الخلاف على استمرار قصف مليشيات حفتر للمنشآت والمرافق المدنية، كالطائرات ومحطات المياه والوقود، بدعوى استخدامها في إخفاء عناصر أو معدات عسكرية استوردتها حكومة الوفاق المعترف بها دولياً من تركيا ودول أخرى.

مصر تدين التفجير الذي استهدف حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية (اليوم السابع)

اصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان أدانت فيه التفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمه الافغانية (كابول) خلال حفل زفاف، مما أسفر عن وفاه واصابة العشرات من بينهم نساء واطفال. وقد أعرب البيان عن خالص التعازي والتضامن مع اسر الضحايا وشعب افغانستان.

السيسي يكلف مدبولي بإخلاء القاهرة من الوزارات والمقار الإدارية في 2020 (الوطن)

كلَّف السيسي، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإخلاء محافظة القاهرة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية، وأكد مدبولي، تنفيذ تكليف السيسي خلال عام 2020، وتابع: “انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة ومبانيها التاريخية، ومعالمها الأثرية والسياحية”.

عمرو أديب: السيسي وجه رسالة للقطاع الخاص إن الجيش مش جاي يحتكر أو ينافس (الشروق)

علق الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح السيسي مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، قائلًا إن السيسي قد بعث برسالة مفادها أن الجيش لا ينافس القطاع الخاص، وتابع: “السيسي بيبعت رسالة في جملة واحدة، إن الجيش لا ينافس القطاع الخاص، الرسالة واضحة لأن الكلام كتير في الفترة الأخيرة”، وأضاف أديب: “السيسي بيوجه رسالة للقطاع الخاص، يا جماعة إحنا مش جايين نقفلكم، إحنا حصتنا 10% إحنا مش جايين نحتكر، والسيسي بيقول إن الجيش مش جاي يحتكر أي بيزنس”.

القبض على ناشط من أهالي الوراق بالمطار عقب عودته من الحج (العربي الجديد)

أعلن “مجلس عائلات جزيرة الوراق” -الجزيرة النيلية الريفية التي تسعى الحكومة للسيطرة عليها وتحويلها لمشروع استثماري-اعتقال ناصر أبو العينين، أحد كبار ورموز الجزيرة والناشط في الدفاع عن أهاليها، من مطار القاهرة أثناء عودته من أداء فريضة الحج.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 19 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close