fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة المصرية 19 ديسمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 19 ديسمبر 2019

مصر توجه رسالة لمجلس الأمن الدولي ضد اتفاقية أردوغان والسراج (روسيا اليوم)

وجهت مصر رسالة لمجلس الأمن الدولي تعترض فيها على الاتفاقية التي وقعها مؤخرا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج. ووصفت مصر في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، يوم الأربعاء، المذكرتين الموقعتين في المجالين العسكري والبحري، بين حكومة الوفاق وتركيا، باطلة وغير صالحة، وطالبت بعدم تسجيلهما لدى المنظمة الدولية.

تواضروس يهاجم الرئيس الراحل مرسي.. هذا ما قاله (عربي21)

هاجم تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الفترة التي ترأس فيها الرئيس الراحل محمد مرسي مقاليد الحكم في مصر، وقال إنه شعر في تلك الفترة أن البلد “تسرق”. وأضاف تواضروس الثاني في تصريحات صحفية نشرها المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “مع مرسي كان هناك إحساس عام أن البلد بتتسرق، ومع الرئيس عدلي منصور شعرت أنه عصر التوازن واستعادة مصر”. وأضاف: “الكنيسة دائما مؤسسة لها ضمير، ولها صوت وتتعاون مع الجميع، ولكنها لا تسمح بالاعتداء على الوجود الكنسي”. وأشار إلى أنه “في عصر السيسي بدأت مصر تنطلق في نهضة غير مسبوقة، سواء مشروعات أو برامج متعددة تبني المستقبل، مثل الطرق التي هي شرايين جديدة تمتد في قلوب المدن المصرية”. ودأب تواضروس على مهاجمة فترة حكم الرئيس مرسي، في حين يكيل المديح للسيسي.

إخلاء سبيل شقيق «وائل غنيم» في قضية تظاهرات سبتمبر (مصر العربية)

قررت النيابة إخلاء سبيل حازم غنيم، شقيق الناشط السياسي وائل غنيم، بضمان محل إقامته، في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ “أحداث تظاهرات 20 سبتمبر”، المقيدة برقم 1338 لسنة 2019. يذكر أن النيابة العامة سبق ووجهت لـ “حازم” تهم من بينها: (المشاركة في تحرك يضم جماعة الإخوان وعناصر إثارية بغرض القيام بأعمال عدائية، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة بغرض تكدير السلم العام وبث الفتنة).

خالد علي: إضراب تسع سجينات بـ «القناطر» وتدهور الحالة الصحية لإسراء عبد الفتاح (مدى مصر)

قال المحامي خالد علي إنه تأكد من عدة مصادر من وجود تسع سجينات مضربات عن الطعام في سجن النساء بالقناطر في الوقت الحالي، مضيفًا أن غالبيتهن مضربات بسبب سوء المعاملة. ولفت علي إلى أنه من بين المضربات المحامية سحر على، ورضوى محمد، وعائشة الشاطر، وعلا القرضاوي، وسلافة مجدي، وآية علاء، إضافة إلى الناشطة إسراء عبد الفتاح التي قال إنها تعاني من مضاعفات خطيرة للإضراب في الوقت الحالي. وفي المقابل، نفت الهيئة العامة للاستعلامات تدهور الحالة الصحية لعبد الفتاح، ونقلت في بيان لها اليوم، على لسان مصدر وصفته بـ «المسؤول» نفيًا لما تداولته بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي بشأن هذا الأمر، بعد ساعات من نشر عدد من الصحف تصريحات لمصدر أمني لم تسمه ينفي خلاله أية أنباء عن إعلان عشر من نزيلات سجن القناطر للنساء، إضرابهن عن الطعام.

للإطلاع على مالف الPDF إضغط هنا

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close