fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 19 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

التعديلات الدستورية: سرور والفقي وآمال عثمان أبرز المدعوين للحوار المجتمعي (مدي مصر)

أعدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب قائمة تضم 720 شخصية هم مَن سيحضرون جلسات الحوار المجتمعي الست، والتي من المقرر أن تبدأ اﻷربعاء المقبل، والمخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية. وفي حين حددت اللجنة أسماء 116 شخصًا على سبيل الحصر، وصفهم مصدر باﻷمانة العامة لمجلس النواب بأن معظمهم معروف عنه تأييد النظام الحاكم، شملت القائمة 604 ممَن سيتمّ اختيارهم من قِبل مسؤولين بالحكومة وجهات وهيئات مستقلة، قال المصدر إن اختيارهم سيكون على أساس عدم وجود أصوات معارضة للتعديلات خلال الجلسات. خطة جلسات الحوار المجتمعي التي أعدتها اللجنة التشريعية، والتي حصل «مدى مصر» على نسخة منها، تضمنت توزيع المشاركين في كلٍ من الجلسات الست، فضلًا عن تحديدها 9 أسماء سيحضرون جميع الجلسات، قال عنهم مصدر بالأمانة العامة لمجلس النواب إنهم معروفون بتأييدهم ومباركتهم للتعديلات الدستورية المقترحة، والتي وافق البرلمان عليها في فبراير الماضي من حيث المبدأ.

البورصة تخسر 3.4 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم (بوابة الاخبار)

تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة الإثنين 18-3-2019، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.4 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 829.045 مليار جنيه، متأثرًا بيعية من المستثمرين المصريين.

محافظ شمال سيناء: لن نطرد المتعدين على الأراضي الزراعية (الوطن)

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه لن يتم طرد المتعدين على الأراضي الزراعية، بل سيعرض عليهم شراء الفدان، بحسب عملية التقنين. وأوضح شوشة، في تصريحات صحفية، أن الأراضى التي بارت ولم يتم الاستفادة منها سوف تعود إلى رعاية الدولة، وستخصص للشباب بعد طرحها ضمن الأراضي بنطاق ترعة السلام، بمأخذي 3،4، عن طريق طرح كراسة الشروط للاستفادة من أراضي ترعة السلام، على أهالي المحافظة بنطاق مدينة بئر العبد.

الإفراج عن مصريين محتجزين في أوغندا (بوابة الأخبار)

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن الجهود التي بذلها السفير طارق سلام سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا، أثمرت عن إفراج السلطات الأوغندية عن 14 مصريًا، ألقي القبض عليهم بعدة تهم من ضمنها تجاوز مدة الإقامة القانونية ومزاولة أنشطة تجارية بدون ترخيص.

وزيرة الهجرة تزور مصابي مذبحة المسجدين في نيوزيلندا (المصري اليوم)

تتوجه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى نيوزيلاندا، لزيارة المصابين المصريين بحادث الاعتداء على رواد مسجدين هناك يوم الجمعة الماضية، والبالغ عددهم 11 مصابًا، كما تلتقي مع أعضاء الجالية المصرية.

لقراءة موجز الصحافة كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close