fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 2 أكتوبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

وزير الخارجية يلتقي المقررة الخاصة بالأمم المتحدة (بوابة الاهرام)

يلتقي سامح شكري، وزيـر الخـارجـيـة، اليوم الثلاثاء، مع ليلاني فرحة، المقررة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بالحق في السكن اللائق، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

نائب وزير الخارجية يسلم رسالة من السيسي إلى نظيره الغيني (بوابة الاهرام)

يشارك السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية في الاحتفال الذي سيقام بمناسبة الذكرى الـ 60 لعيد استقلال غينيا يوم 2 أكتوبر 2018 في العاصمة الغينية كوناكري، حاملاً رسالة من السيسي إلى رئيس جمهورية غينيا، وتأتي المشاركة المصرية في هذا الحدث تأكيدًا على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين مصر وغينيا، وتقديرًا للدور المصري على الساحتين الإفريقية والدولية، وفي إطار قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي في مستهل عام 2019.

ميلانيا ترامب تزور مصر ضمن جولة أفريقية تشمل 4 دول (عربي21)

تصل سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى غانا في بداية جولة أفريقية خارجية، تشمل أربع دول وهي أول جولة كبيرة لها بمفردها نيابة عن حكومة الرئيس دونالد ترامب، وعلقت ميلانيا ترامب “نحن نطير لأفريقيا! حتى نتطلع إلى زيارة غانا وكينيا ومالاوى ومصر، أنا أحمل “كن الأفضل” للعالمية”.

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية

نص كلمة السيسي خلال فعاليات الملتقي العربي الأول لمدارس الدمج (بوابة الاخبار)

أفتتح السيسي فعاليات الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، ودعا السيسي المؤسسات الحكومية أو منظمات المجتمع المدني إلى التعاون الوثيق من أجل الارتقاء بمتحدي الإعاقة من أبنائنا الطلاب؛ حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا المنشودة في هذا الخصوص.

السيسي: تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة (بوابة الاهرام)

فى لفتة من السيسي، طلب من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الوقوف بجواره أثناء إلقاء كلمته خلال افتتاح الملتقى الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، قائلا: “علشان تزودونا خير وبركة”، وأعلن السيسي عن تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، تحت تصرف وزير التربية والتعليم لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

لقراءة النشرة كاملة برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close