fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 20 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

وزير الخارجية المصري يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي (اليوم السابع)

أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي “مايك بومبيو” للتباحُث حول مختلف أبعاد العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. تناول الاتصال الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا، وتطورات الأوضاع في منطقة الخليج، واستعراض الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

رئيس بورصة مصر: نتوقع طرح شركة خاصة بالبورصة قبل نهاية العام (بوابة الاهرام)

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إنه يتوقع طرح شركة خاصة بالبورصة قبل نهاية العام الجاري. جاءت تصريحات فريد ردا على سؤال لرويترز في مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمقر البورصة بالقاهرة. ولم يذكر أي تفاصيل عن اسم الشركة أو حجم الطرح، كان آخر طرح لشركة خاصة بالبورصة المصرية جرى الشهر الحالي هو لشركة “فوري” لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، والتي قفز سهمها بنحو 35 بالمئة في أولى جلسات التداول في بورصة مصر في الثامن من أغسطس، وجمعت “فوري” من الطرح الأولي نحو 1.6 مليار جنيه حصيلة بيع 36 % من أسهمها في البورصة.

أديب يحذر من مبادرات الإفراج عن شباب الإخوان (الوطن)

استنكر الإعلامي عمرو أديب، اقتراح عدد من أعضاء الإخوان مبادرات للإفراج عن شبابهم في السجون، مقابل اعتزال العمل العام والتصالح مع الدولة، محذرا من التعاطف مع هذه الدعوات، وأكد أديب، أن أعضاء جماعة الإخوان مازالوا موجودين في بعض المصالح الحكومية والصحف وغيرها من الهيئات المختلفة لكنهم في حالة خمول، مضيفا، “الإخوان أوقات بيكونوا موجودين بقوة زي السنة اللي حكموا فيها مصر، وأوقات بيكونوا موجودين بضعف زي دلوقتي”.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 20 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close