fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 20 سبتمبر 2019

موجز الصحافة المصرية 20 سبتمبر 2019

إثيوبيا ترفض اقتراح مصر بخصوص سد النهضة (سكاي نيوز)

أعلنت إثيوبيا اعتزامها إعداد مقترح يعارض ما قدمته مصر بخصوص ملء سد النهضة، وذلك بعد محادثات جرت على مدى يومين بين القاهرة وأديس أبابا والخرطوم، فشلت في التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وقال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي إن “إثيوبيا بصدد إعداد اقتراح نقيض لما قدمته مصر بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير، بما أن مصر لم تغير اقتراحاتها القديمة حول السد” وأضاف “الاقتراح الذي قدمته مصر ينتهك مبدأ معاهدة استخدام مياه النيل الموقعة في وقت سابق بين الدول الثلاث، إثيوبيا والسودان ومصر“.

محمد علي يطالب وزير الدفاع بعزل السيسي أو اعتقاله (الجزيرة)

وجّه محمد علي خطابا إلى وزير الدفاع الفريق محمد زكي، داعيا إياه إلى إجبار عبد الفتاح السيسي على التنحي، أو اعتقاله في حال الرفض كما فعل مع الرئيس السابق محمد مرسي حينما كان قائدا للحرس الجمهوري ، ووجّه علي حديثه لوزير الدفاع بالقول “أنت شاهدت ماذا فعل السيسي في الجيش والشرطة وكيف أدار البلد، هل ترى أنه يصلح لرئاسة للجمهورية؟”.

حزب المصريين الأحرار لحزب الكرامة: توقيت بيانكم مغرض (الجمهورية)

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن البيان الذي أصدره حزب الكرامة في هذا التوقيت مغرض ، لافتا  أن البيان تضمن مغالطات لا أساس لها من الصحة ، و أضاف “أن كافة الأحزاب المصرية تعمل علي مساندة الدولة في حربها ضد “الإرهاب” ومحاولات هدم الدولة المصرية” وأضاف “أن حزب الكرامة سبق له التعاون مع جماعة الإخوان  في انتخابات ٢٠١١”.

 رئيس البورصة: نتعاون مع «البنك الأوروبي» لهيكلة سوق المشروعات الصغيرة اخبار اليوم

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تعمل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار وهيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات ذلك السوق

وأشار فريد خلال كلمته فى مؤتمر الجمعية المصرية للاستثمار الخاص برأس مال المخاطر، إلي أن تحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام يتطلب تنويع مصادر التمويل وزيادة الاعتماد على أسواق المال لتوفير التمويل اللازم للشركات الراغبة في النمو ولديها توسعات وخطط مستقبلية طموحة. وأضاف فريد، أن مصر تشهد حاليا تسارع في وتيرة اعتماد الشباب على ريادة الأعمال وتحمل مخاطرة ببدء نشاط جديد، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة لهم لتمكينهم من النمو والانطلاق.

وطالب محمد فريد رئيس البورصة، من أعضاء الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، بحث كيفية دعم سوق الأوراق المالية المصري.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 20 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close