fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 21 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

كاتبة بريطانية: «صفقة القرن» تتضمن تبادل أراضٍ بين الأردن والسعودية ومصر (مصر العربية)

على الرغم من أن إدارة الرئيس الأمريكي لم تكشف علناً عن «صفقة القرن» التي تأجلت طويلاً، إلا أن آخر التسريبات كشفت أن الصفقة، تتضمن اقتراح تبادل للأراضي، يحصل بموجبه الفلسطينيون على أراض أردنية مقابل أرضهم، فيما يتم تعويض الأردنيين بأراض سعودية. وكشف كتاب أمريكي أسراراً جديدة عن “صفقة القرن” لحل الصراع العربي – الإسرائيلي التي تعمل عليها إدارة دونالد ترامب، ويشرف عليها صهره ومبعوثه للشرق الأوسط للسلام جاريد كوشنر. الكتاب الذي حمل عنوان “شركة كوشنر المحدودة.. الجشع والطموح والفساد.. القصة الاستثنائية لجاريد كوشنر وإيفانكا ترامب” للكاتبة “فيكي وارد”، جاء في 300 صفحة وصدر الثلاثاء في الولايات المتحدة، يسلط الضوء على عائلة صهر ترامب، ونفوذه الذي يزداد يوماً بعد يوم في السياسة الأمريكية. واستشهد الكتاب الذي نشرت مقتطفات منه صحيفة “الجارديان” البريطانية بالعديد من الأشخاص الذين اطلعوا على مسودات “صفقة القرن” التي وضعها كوشنر، والتي لن تشمل “إسرائيل” وفلسطين فحسب، بل تشمل السعودية والأردن ومصر والإمارات.

قرار جمهوري جديد بشأن اتفاقية مساعدة أمريكية لمصر (بوابة الأخبار)

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريًا يحمل رقم 500 لسنة 2018، بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة مساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية. وترتبط اتفاقية منحة المساعدة بتحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، حيث تم توقيعها في القاهرة 24/7/ 2018. ونشرت الجريدة الرسمية، الخميس، هذا القرار.

«المالية»: وقف تحصيل المستحقات الحكومية بـ«الكاش» اعتبارًا من أول مايو (المصري اليوم)

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن هناك اتجاها داخل الحكومة لتنفيذ الشمول المالي من خلال العمل بالمصارف والبنوك والحصول على خدمات بنكية بأسعار مخفضة من أجل التوجه إلى مجتمع نقدي لا يتعامل بالأموال «الكاش»، وذلك ضمن رؤية مصر في عام 2030، وأضاف «إبراهيم»، أنه سيتم وقف التحصيل الكاش ابتداء من أول مايو المقبل مع جميع المستحقات الحكومية.

بلاغ للنائب العام ضد شيرين عبدالوهاب يتهمها بالتطاول على مصر (الوطن)

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد شيرين عبد الوهاب، يتهمها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري، وقال البلاغ: “في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي، ضربت المدعوة شيرين عبدالوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل، (أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن)، وأضاف صبري في بلاغه: “المدعوة شيرين عبدالوهاب بتصريحها سالف الذكر أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميا وعربيا بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة.

وفي الشأن السيناوي

إستهداف دبابة وجرافة للجيش بقذائف صاروخية قرب منطقة الطويل رفح (البوست السيناوى)

– هجوم آر بي جي استهدف دبابة وجرافة بالقرب من رفح ، شمال سيناء (Oded Berkowitz)

لقراءة موجز الصحافة كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close