fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 21 يونيو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

قبول طلب رد محكمة علاء وجمال مبارك فى «التلاعب بالبورصة» (الشروق)

قضت الدائرة 107 مدني بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالي، قبول طلب الرد المقدم من المدعي بالحق المدني محمد قدري، ضد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الفقي، والتي تنظر محاكمة جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التلاعب في البورصة».

«القوات الخاصة» من مصر و«توجو» تنفذ عملية ناجحة لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة (بوابة الأخبار)

اختتمت فاعليات تدريب دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب والذي شاركت فيه عناصر من القوات الخاصة لكلاً من مصر وتوجو بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

تضمنت الفاعليات عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية، بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع وقوات الصاعقة والمهندسين العسكريين ثم دفع عناصر التأمين الطبي والإداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها.

وكانت المراحل الأولى للتدريب قد تضمنت التعارف والدمج بين القوات المشاركة في التدريب وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من أوضاع الرمى المختلفة على الأهداف الثابتة والمتحركة.

وفى نهاية التدريب نقل اللواء أركان حرب ناصر عاصي مساعد وزير الدفاع تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة من دولة توجو، مرحباً بهم على أرض بلدهم الثانى مصر، مشيداً بما تم تنفيذه خلال مراحل التدريب مما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة وكفاءة عالية.

قصف جوي على سيناء من طيران مجهول (العربي الجديد)

شنت طائرات حربية مجهولة، ليلة الجمعة، غارات جوية على مدن محافظة شمال سيناء، شرقي مصر، بالتزامن مع قصف مدفعي في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقالت مصادر قبلية إن طائرات حربية قصفت عدة أهداف غرب مدينة رفح، وجنوب مدينة الشيخ زويد، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة الغارات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الغارات استهدفت مبان سكنية مهجورة، وأراض زراعية في مناطق بلعا وياميت والأحراش واللفيتات بعد أيام من القصف المدفعي على ذات المناطق.

وأشارت المصادر إلى أن طيران الاستطلاع لا يكاد يفارق أجواء مدينتي رفح والشيخ زويد منذ أسابيع.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 21 يونيو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـPDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close