fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 22 مايو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

تواضروس لصحيفة سويسرية: لهذه الأسباب أُحب السيسي (مصر العربية)

أجرت صحيفة “بازلر تسايتونج” السويسرية، مقابلة مع تواضروس الثاني حول وضع المسيحيين في مصر تحدث فيها عن أسباب حبه الشديد للسيسي. صرّح بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأن السيسي هو رئيس لجميع المصريين، فهو يحمي الجميع – المسلمين والمسيحيين على حد سواء. وأضاف تواضروس الثاني، أن الحكومة والبرلمان فى مصر، يحاولان بناء مصر جديدة، مع مراعاة أن المسيحيين مواطنون مصريون يتمتعون بكافة الحقوق. ورأى تواضروس الثاني أن السيسي هو الضامن للأمن المسيحي. وأضافت الصحيفة أن تواضروس يعتبر الولاء للدولة أمرًا ضروريًا حيث يرى البابا أن الثورة أثرت على اقتصاد البلاد بالسلب وأن السيسي، يعمل منذ انتخابه لصالح المصريين كافة، مشددًا على أن الاحتجاجات لا تبنى البلدان.

سفارة الإمارات بالقاهرة توزع سلال غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بالجيزة (بوابة الأخبار)

قام بيت الشارقة الخيري بالتعاون مع سفارة دول الامارات العربية المتحدة بالقاهرة بتوزيع عدد من السلال الغذائية على الاسر الاكثر احتياجا بمحافظة الجيزة. حضر التوزيع قيادات رفيعة من بينهم المستشار صالح السعدي بسفارة الامارات بالقاهرة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الجيزة.

تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية (بوابة الأخبار)

اجتمع السيسي يوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية. وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول خطة الحكومة للتحول الرقمي عبر استخدام تطبيقات التكنولوجيا في جميع التعاملات والخدمات الحكومية والتحول إلى المعاملات غير النقدية، فضلًا عن خطوات تطوير وميكنة مصلحة الضرائب، من حيث مكافحة التهرب الضريبي وتطبيق آليات التحصيل الإلكتروني على مستوى الجمهورية، وكذا الإقرارات الضريبية الإلكترونية.

زيادات جديدة في أسعار الكهرباء.. والشرائح الأقل استهلاكًا تتحمل النصيب الأكبر (مدى مصر)

رفعت وزارة الكهرباء تعريفة الاستهلاك المنزلي للطاقة الكهربائية بمتوسط 14.9%، ويبدأ تطبيق تلك الزيادة في يوليو المقبل، بحسب ما أعلن وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر، يوم الثلاثاء. وجاءت أعلى نسبة لزيادة الأسعار من نصيب المجموعات الثلاث الأولى الأقل استهلاكًا، والتي يتراوح استهلاكها بين 50 و200 كيلووات/الساعة شهريًا، وتراوحت الزيادة عليها بين 32% و35%. ويبلغ عدد المشتركين نحو 9.5 مليون في الشريحة الثالثة (من 0 إلى 200 كيلووات) التي شهدت أكبر نسبة للزيادة في التعريفة، وتضم بذلك أكبر عدد من المشتركين بين الشرائح المختلفة؛ سترتفع فاتورة هؤلاء في يوليو المقبل من 78 جنيه حاليًا إلى 106 جنيهات بعد تطبيق الزيادة الجديدة، بارتفاع 35%. أما أقل نسبة للزيادة فكانت للشريحة العليا قبل الأخيرة، التي يقترب استهلاكها من الألف كيلووات/الساعة شهريًا، وستزيد فاتورتها بنحو 10%، ويبلغ عدد مشتركيها 204 آلاف مشترك.

المالية المصرية: لا تعيينات في الحكومة حتى يوليو 2020 (العربي الجديد)

أعلنت وزارة المالية المصرية، الثلاثاء، عدم إدراج أية اعتمادات مالية لتعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة، ضمن مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2019-2020، مؤكدة أن باب التعيينات الحكومية ما زال موصداً إلى أجل غير مسمى، ومن ثم لم يتم إجراء أي تعيينات في الحكومة حتى يوليو/ تموز 2020 على أدنى التقديرات، مع استثناء تكليف الأطباء والممرضين في المستشفيات العامة. وقال رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، محمد عبد الفتاح، أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة ملتزمة بعدم فتح باب التعيين في أي من المصالح أو الجهات الحكومية، حتى التي تواجه بعض العجز في العمالة كالمصالح الإيرادية مثل الضرائب والجمارك، نافياً بشكل قاطع اعتماد وزارة الاستثمار نحو 20 مليون جنيه للتعيينات الجديدة في الموازنة العامة.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 22 مايو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close