fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 22 نوفمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 22 نوفمبر 2019

الخارجية ترحب بتولى غادة والى منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة (اليوم السابع)

أعلنت وزارة الخارجية ترحيبها بما أعلنته الأمم المتحدة يوم الخميس حول قرار السكرتير العام “أنطونيو جوتيريش” باختيار غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا. كما تؤكد الوزارة على أن ما تتمتع به الوزيرة من خبرة وكفاءة ممتدة تؤهلها لتولي هذا المنصب الهام، وبما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويحقق أهداف المكتب إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان.

مصادر: 4 مرشحين لخلافة غادة والي في وزارة «التضامن» (بوابة الأخبار)

قالت مصادر مطلعة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك 4 شخصيات مرشحة لتولي الوزارة خلفاً لغادة والي. وأكدت المصادر، أن أول الأسماء المطروحة وأقربها نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أما ثاني الأسماء فهي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والتي تولت هذا المنصب في العام 2016، وفقاً للمصادر نفسها. وأوضحت المصادر، أن نيفين قباج هي ثالث الأسماء المطروحة لخلافة «والي»؛ حيث تتولى حالياً منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي، منذ يونيو 2018، بينما يأتي عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ضمن قائمة المرشحين لمنصب وزير التضامن الاجتماعي.

الحكومة: لا صحة لزيادة رسوم عبور السفن والناقلات بقناة السويس (بوابة الأهرام)

تداولت بعض وسائل الإعلام الأجنبية والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام هيئة قناة السويس زيادة رسوم عبور سفن “الصب”، وناقلات “النفط” التي تزيد حمولاتها على 20 ألف طن بنسبة تصل إلى 5%، وقد قام المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء.

الحكومة: لا صحة لبيع صندوق مصر السيادي لأصول وممتلكات الدولة (بوابة الأخبار)

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن بيع صندوق مصر السيادي لأصول وممتلكات الدولة، عن طريق إعادة هيكلتها وتسييلها.

بالأسماء| بينهم 5 سيدات وطفل.. سحب الجنسية المصرية من 21 شخصًا (مصر العربية)

قرر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، منح الإذن إلى 21 شخصا بينهم 5 سيدات وطفل، بالتجنس بجنسيات 5 دول آخرى مع فقدانهم للجنسية المصرية. وشمل القرار السماح إلى 8 أشخاص للتجنس ب الجنسية الألمانية هم: أحمد يحيي عبد السلام خالد عقل، نبيل رضوان إبراهيم علي، محمد عبد السعيد صبحي الليثي مهدي نويشي، أحمد محمد محمد عوض، حازم طه إبراهيم عبد الكريم، مريم نبيل عزيز ميخائيل، نيفين سامي منسي عوض الله، شفاء حسين منصور بلال. ونص القرار على السماح إلى 7 أشخاص بالحصول على الجنسية النمساوية هم: جمال صبري محمد نبيه، محمد أحمد يوسف النجار، محمد نوفل حسين محمد، جورج عزت شكري حنا، أحمد سمير إبراهيم الأشوح، ماريهام ماهر عبد الله زاخر، إلهام أحمد محمدي أحمد.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 22 نوفمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close