fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 22 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بمد حالة الطوارئ 3 أشهر (بوابة الأخبار)

أصدر السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم 317 لسنة 2019، بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم ٢٠٨ لسنة ٢٠١٩، المشار إليه في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس 25 يوليو 2019. ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية الصادرة تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

محامي السيسي يُقاضي محرز لمنعه من دخول مصر! (العربي الجديد)

كان قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز، على موعد مع رفع الكأس الثانية في تاريخ “محاربي الصحراء”، المتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي أقيمت في مصر، بفوزه على السنغال بهدف النجم بغداد بونجاح في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة. ويبدو أن مسؤولين في النظام المصري يريدون تعكير فوز الجزائر باللقب القاري بقيادة النجم رياض محرز، من خلال ما قام به محامي السيسي، الذي أعلن عبر صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن نيته رفع دعوى قضائية ضد مهاجم مانشستر سيتي، بتهمة إهانة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. وبحسب ما نشر المحامي سمير صبري على صفحته الرسمية، فقد أودع شكوى لدى النائب العام في مصر، ضد رياض محرز، متهماً إياه بتعمد عدم مصافحة وتجاهل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أثناء حفل تسليم ميداليات التتويج.

“النداء الأخير”.. مبادرة لقيادي بإخوان مصر لحل أزمة الجماعة (عربي21)

أطلق قيادي بجماعة الإخوان المسلمين المصرية مبادرة حملت عنوان “النداء الأخير”، لمحاولة إنهاء الأزمة الداخلية التي تمر بها الجماعة. وقال أشرف عبد الغفار إنه أطلق مبادرته “بعد تفكير عميق، وإحساس بالمسؤولية تجاه أمتنا، وإدراكا أن ما بُني في سنوات لخدمة الإسلام لا يصح هدمه أو تجاوزه أو عدم السعي من أجله”. وأضاف -في بيان مصور له، مساء السبت-: “بعد نقاشات مطولة، ومطالبات من إخوة كرام، وجدت أن نقوم بهذا العمل (أنا ومن يقبل ممن سأتصل بهم) حسبة لله. ألا وهو محاولة رأب الصدع الذي أصاب جماعتنا، ومحاولة العودة إلى اللحمة القديمة التي جعلت الإخوان مثالا وجماعة يفخر بها الأحباء ويخشى منها الأعداء”.

“الأعلى الليبي” يتهم مصر والإمارات وفرنسا بدعم هجوم جديد لحفتر على طرابلس (العربي الجديد)

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن لديه “معلومات استخباراتية” تشير إلى هجوم وشيك لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس، مدعومة بسلاح وأفراد من قبل مصر والإمارات وفرنسا. وبينما لم يصدر عن الدول الثلاث رد على هذا الاتهام حتى منتصف نهار الجمعة، فإنها سبق أن رفضت تقارير غربية وليبية تضمنت اتهامات مشابهة. وقال المجلس، في بيان أصدره في ساعة متأخرة من ليل الخميس/ الجمعة، إنه “في الوقت الذي استغرب فيه ورود أسماء بعض الدول في البيان الصادر بتاريخ 16 يوليو (عن 6 حكومات عربية وغربية)، والداعي إلى وقف القتال في ليبيا، فإنه يتابع بقلق شديد المعلومات الاستخباراتية الواردة إليه التي تشير بالدليل القاطع إلى أن دولاً بعينها (من تلك الدول الست) تدعم مليشيات حفتر بالسلاح والأفراد”.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 22 يوليو 2019 كاملاً برجاء الإطلاع على ملف الـ pdf
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close