fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 23 أكتوبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

السيسي يلتقي رئيس وزراء بلغاريا (بوابة الاخبار)

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي سوف يستقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية «بويكو بوريسوف» رئيس وزراء بلغاريا، وتأتي الزيارة لبحث سبل تطوير التعاون بين مصر وبلغاريا في كافة المجالات إلى جانب تنشيط حركتي التجارة والاستثمار بين البلدين ودعم التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي والتعاون في مواجهه الإرهاب.

تعرف على رسالة السيسي للعاهل السعودي (بوابة الاخبار)

توجه وزير الخارجية «سامح شكري»، إلى العاصمة السعودية الرياض، حاملاً رسالة من السيسي إلى شقيقه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، تتناول الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

الري: سد تنزانيا خارج حوض النيل.. ولن يؤثر على مصر (بوابة الاخبار)

أكدت وزارة الموارد المائية والري أن سد «ستيجلر جورج» فى تنزانيا خارج حوض النيل، وأنه ليس له تأثير على مصر، وقالت الوزارة، في بيان لها، إن مصر ليست ضد أن تبني الدول الإفريقية الأخرى سدود لديها، والدليل هو تعاونها مع تنزانيا لبناء سد عملاق، مؤكدا أنها تقف بجانب تنمية أي دولة بالقارة السمراء وتدعمها، طالما أنها لن تضر بمصالح الدول المجاورة.

الأردن يطلب الاستفادة من الخبرات المصرية فى البترول والغاز (جريدة الاهرام)

أكد الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردنى عمق العلاقات الأخوية بين مصر والأردن والمصالح المشتركة التى تجمع بينهما، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال صناعة البترول والغاز والعمل على توسيع آفاق التعاون فى هذه المجالات لصالح البلدين. جاء ذلك خلال استقباله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ونظيرته الأردنية هالة زواتى عقب توقيع اتفاقية مشتركة لتعزيز التعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات فى مجال صناعة الغاز والبترول ونقل التكنولوجيا.

السيسي يؤكد دعم مصر استقرار لبنان ووحدة شعبه (جريدة الاهرام)

أكد السيسى أن مصر تواصل تقديم دعمها الكامل للشعب اللبنانى الشقيق وجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته، منوها بجهود تشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنى تتويج هذه الجهود بالنجاح فى أقرب فرصة، ليتسنى تعزيز الوحدة الوطنية واستقرار لبنان، جاء ذلك خلال استقبال السيسى، جبران باسيل وزير الخارجية اللبنانية، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

بسام راضي: السيسي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد (بوابة الاهرام)

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن السيسي قد تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد، مؤكدا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم في مختلف المجالات في إطار المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل.

لقاءة موجز الصحافة المصرية 23 أكتوبر 2018 كاملا برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close