fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 23 سبتمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 23 سبتمبر 2019

السيسي يلتقي ترامب اليوم علي هامش المشاركة في اعمال الجمعية العامه للأمم المتحدة.(اليوم السابع) .

وفقا لصحيفة ” نيويورك بوست ” سيعقد ترامب سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من قادة العالم اليوم الاثنين ,من ضمنهم السيسي .وقد شارك السيسي الاحد في مأدبة عشاء اقامتها غرفة التجارة الأمريكية، بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، وعدد كبير من رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية.

WP: أشرطة محمد علي ضربة قوية للسيسي. هذه أهميتها (عربي21)

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا لمراسلها سودرسان راغفان، يتحدث فيه عن الاحتجاجات التي عمت المدن المصرية خلال اليومين الماضيين، بعد نشر أشرطة فيديو تزعم استخدام المال العام في بناء فنادق باذخة وقصور. ويبدأ راغفان تقريره بالقول: “في النظام الذي يقوده العسكر، حيث الفساد سر مفتوح، فإن اتهامات الفساد بدت عادية بل متوقعة: فقد تمت سرقة الملايين من أموال دافعي الضريبة لبناء فندق راق وقصر على البحر من بين عدة مشاريع”. ويشير التقرير إلى أن أشرطة الفيديو التي وضعها المقاول الحكومي السابق على صفحته في “فيسبوك”، كشفت الغطاء عن العمل السري للجيش، وأغضبت المصريين والعالم العربي بشكل عام.

البورصة تفقد 35.7 مليار جنيه.. ومؤشرها ينخفض 5.3% بختام تعاملات الأحد (بوابة الاهرام)

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدي إغلاق تعاملات يوم الأحد، أولي جلسات الأسبوع، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 5.32 % % وبلغ مستوى 13958 نقطة، وأغلق رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة عند 702.3 مليار جنيه مقابل 738مليار جنيه الأسبوع الماضي، فاقدًا 35.7 مليار جنيه.

عمرو أديب منتقدا دعوات التظاهر:”المصانع أغلقت والسياحة وقفت بسبب 2011″ (الوطن)

علق الإعلامي عمرو أديب، على خسارة البورصة المصرية 36 مليار جنيه في جلسة بداية الأسبوع، خلال حلقة اليوم من برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “mbc مصر، وحذر أديب، من بداية تحذير السفارات الأجنبية رعاياها من التوجه إلى مصر للسياحة، بعدما بدأت السياحة الأجنبية تستعيد عافيتها خلال السنوات الأخيرة، بسبب دعوات التظاهر، بالإضافة إلى بداية المؤسسات الأجنبية في بيع أسهمها ما سيؤثر عليها وعلى المضاربين بالبورصة، والبورصة المصرية نفسها بالسلب.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 23 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close