fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 23 يناير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

خبراء أجانب لـ«جارديان»: طلاء المباني الموحد بمصر مشروع وطني حقيقي (مصر العربية)

أشادت صحيفة “جارديان” البريطانية بالتوجيهات التي أصدرها السيسي بشأن توحيد ألوان طلاء المباني المصنوعة من الطوب الأحمر والتي لا تزال واجهاتها غير مطلية حتى الآن “الطوب الأحمر”، قائلة إنها “خطة وطنية”. وأصدر السيسي مؤخرا قرارا بتكليف السلطات بالإسراع في التعامل مع المباني التي لا تزال واجهاتها غير مطلية حتى الآن، حيث طالب بضرورة الالتزام بلون موحد للبنايات، بحيث يكون اللون “الترابي” هو السائد في القاهرة تماشيا مع المناخ العام في المدينة، فيما سيكون اللون السائد للمباني في المحافظات الساحلية هو “الأزرق”. قال ديفيد سيمز، خبير التخطيط العمراني ومؤلف كتاب “فهم القاهرة: منطق مدينة خارجة عن السيطرة” في تصريحات للصحيفة إنه يوجد ما لا يقل عن 10 ملايين بناية في مصر مصنوعة من الطوب الأحير وغير مطلية حتى الآن. وأكد سيمز: ” طلاء كل تلك البنايات المصنوعة من الطوب الأحمر، سيكون مشروعا وطنيا حقيقيا”.

رئيس اتحاد الكرة المصري: سنذيع “أمم أفريقيا” على التلفزيون (عربي21)

قال رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبو ريدة، إن التلفزيون الرسمي سيذيع مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكامل، في الوقت الذي تملك فيه شبكة “بي إن سبورت” القطرية، حقوق نقل البطولة حتى عام 2028. وكان الاتحاد الإفريقي جدد عقدا مع شركة “لاغاردير سبورت” الفرنسية التي تدير شبكة “بي إن سبورت” لامتلاك حقوق بث النهائيات حتى العام 2028 بضمانة مالية تبلغ مليار دولار على الأقل وتتضمن الحقوق النقل الإعلامي والترويجي لكل المسابقات التي ينظمها الاتحاد وخاصة كأس الأمم الإفريقية. وكان مصدر في قنوات “بي إن سبورتس” قال مطلع الشهر الجاري إنه “من المستحيل أن تكسر مصر احتكار البث؛ لأنه في حال قيامها بذلك فستكون مضطرة لدفع غرامة مالية كبيرة” وفقا للأناضول.

أمين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر يزور وزيري الخارجية والتضامن (بوابة الأخبار)

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، يوم الثلاثاء 22 يناير، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى مصر؛ لبحث أوجه التعاون في المجالات المختلفة، بحضور الأمين العام للهلال الأحمر المصري د. مؤمنة كامل. وأكد الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال اللقاء، أن الاتحاد سيظل داعما لمصر، وأن مصر من أولى الدول على أجندته، موجها الشكر للخارجية المصرية على التعاون الجيد وحسن الضيافة.

«الخارجية»: مصر تولي اهتمام بتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني (بوابة الأخبار)

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، الثلاثاء 22 يناير الجاري، “الحاج اس سي” الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى مصر حالياً. وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب في مستهل اللقاء عن تقديره وترحيبه بالزيارة، مشيراً إلى أن مصر تولي أهمية فائقة لدعم الاتحاد الدولي وكذا الهلال الأحمر المصري بما يسهم في نشر الوعي بمبادئ الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close