fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 24 يناير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

الرئيس السويسري: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات (الشروق)

قال الرئيس السويسري أولى مورير، إن بلاده تتطلع لتعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات التجارية والاستثمارية ذات الأهمية للجانبين، مشيدا بما حققته مصر من إنجازات في كل المجالات. جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الرئيس السويسري على هامش فعاليات مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمي؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين. وتم خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون الثنائي بين مصر وسويسرا، ومقترحات زيادة الاستثمارات السويسرية في مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر، حيث أطلع رئيس الوزراء الرئيس السويسري على الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر، وما أثمرت عنه من نتائج إيجابية. حضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.

تونى بلير يشيد من “دافوس” بنجاح مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى (اليوم السابع)

حرص توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، على الحضور إلى المكان المخصص لاجتماعات الوفد المصرى، بمؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى، للإعراب لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعجابه الشديد بالنجاح الذي حققته مصر فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى، خاصة بعد ما استمع إليه اليوم خلال مداخلة رئيس الوزراء فى الجلسة المخصصة لمشروعات البنية التحتية والتى أدارها بلير.

مصر تدعو بريطانيا لرفع حظر السفر إلى شرم الشيخ (عربي21)

دعت مصر، الأربعاء، بريطانيا إلى “مراجعة” قرارها بشأن حظر السفر إلى مطار شرم الشيخ شمال شرق مصر. جاء ذلك في كلمة لسفير مصر في لندن، طارق عادل، خلال لقاء مع عدد من أعضاء البرلمان البريطاني، أبرزهم “ستيفن تيمز” و”جوناثان لورد” و”جيفري دونالدسون”، وفق وكالة الأنباء المصرية. وشدد السفير المصري على “أهمية العمل على إزالة أية عوائق أمام تعزيز العلاقات، وعلى رأسها ملف تعليق الطيران من المطارات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ”. ودعا طارق عادل إلى “ضرورة مراجعة هذا القرار، خاصة أن السلطات المصرية أوفت بكافة التزاماتها اتصالاً بالمطارات المصرية، ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة”، بحسب المصدر ذاته.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close